تعرف على الأشرار المرتقبين في أفلام DC القادمة

بعد اكتسابها شهرة كبيرة من خلال الكوميكس

0

تعتبر الشخصيات الشريرة من العوامل التي تُميز عالم DC عن منافسه الأول والأوحد عالم مارفل، حيث أن الكوميكس التابعة لشركة دي سي تزخر بعدد كبير من شخصيات الخصوم الشهيرة التي تتمتع بشهرة واسعة تعادل شهرة الأبطال أنفسهم، وقد تم بالفعل تقديم العديد من تلك الشخصيات ضمن أفلام عالم DC السينمائي الممتد DC Extended Universe، مثل شخصيات جنرال زود، الجوكر، هارلي كوين، ديد شوت، أيريس، ستيبن وولف، ليكس لوثر وغيرهم..

لا تزال تحمل DC في جُعبتها الكثير من الشخصيات الشريرة التي اكتسبت شهرة كبيرة من خلال الكوميكس ويتلهف الجمهور لمشاهدتها على شاشة السينما من خلال الأفلام المُقبلة، لنتعرف معاً على مجموعة الشخصيات الشريرة التي أصبح ظهورها ضمن أفلام عالم DC السينمائي المقبلة أمراً مؤكداً.

ديث ستروك Deathstrock

ديث ستروك

تعتبر شخصية ديث ستروك Deathstrock إحدى أشهر الشخصيات الشريرة التي ظهرت ضمن أعداد دي سي كوميكس، كما تم استغلالها في السابق بالعديد من الأعمال أبرزها مسلسل Arrow وكذلك مسلسل الرسوم المتحركة Teen Titans.

ديث ستيروك في الأصل هو الجندي الأمريكي سلايد ويلسون الذي خضع لتجربة علمية الهدف منها تخليق جنود ذوي قوى خارقة بعد حقنهم بعقار كيميائي مطور، إلا أن طبيعة سلايد قد اختلفت بعد تلك التجربة وتمرد على الأوامر العسكرية، وازداد الأمر سوءاً بعد تعرضه لحادث فقد به إحدى عينيه، ومنذ ذلك الحين تحول إلى مُرتزّق يستغل قوته المهولة وقدراته القتالية الفائقة في إنجاز الأعمال الإجرامية، ويخفي هويته الحقيقية وراء قناع مميز يستر عاهته، وهو يعد عدواً لدوداً للعديد من الأبطال الخارقين وفي مقدمتهم باتمان والسهم الأخضر.

يجسد شخصية ديث ستروك في عالم دي سي السينمائي الممثل جو مانجلينو وقد جاء ظهوره الأول من خلال أحد المشاهد الإضافية After Credits في فيلم Justice League ، بينما ظهوره الرسمي الأول سوف يكون من خلال فيلم The Batman المقرر عرضه في عام 2019.

بلاك آدم Black Adam

بلاك آدم

رغم أن شخصية بلاك آدم Black Adam من أقوى الشخصيات الشريرة التي ظهرت بقصص الكوميكس، إلا أنها لم تستغل بشكل جيد سينمائياً أو تلفزيونياً، لكن من الواضح أن شركتي DC وWarner Bros قد تداركا هذا الخطأ أخيراً وقررا استغلال الشخصية في العديد من أفلام عالم دي سي السينمائي المقبلة.

يعد بلاك آدم العدو الخصم الرئيسي للبطل الخارق شازام، وقد أظهرت أحداث القصص المصورة أن تاريخ بلاك آدم يرجع إلى عام 1200 قبل الميلاد، حيث كان يُدعى “تيث آدم” وكان حاكماً عظمياً عُرِف عنه التميز بالحكمة ورجاحة العقل وإقامة العدل داخل مملكته، مما دفع الساحر شازام إلى منحه قوة خارقة مستمدة من السحر كي تعينه في تحقيق أهدافه النبيلة، لكن مع تصاعد الأحداث تعرض تيث لعِدة أحداث مأساوية وفقد أسرته بالكامل ولقى حتفه أثناء سعيه للانتقام لهم، إلا أن القوى المُظلمة لم تتركه وسيطرت عليه وإعادته للحياة في صورة “بلاك آدم” الشرير الخارق الذي ينشر الدمار والخراب أينما تواجد.

أعلنت الشركة المنتجة عن إسناد دور بلاك آدم إلى النجم السينمائي وبطل المصارعة الحرة دواين جونسون، ومن المرجح أن يكون للشخصية ظهوراً شرفياً ضمن أحداث فيلم Shazam المقرر طرحه في 2019، تمهيداً لتقديمها بشكل منفرد في فيلم خاص بعنوان Black Adam كما أعلن دواين جونسون عن مشاركة الشخصية في أحداث فيلم Suicide Squad 2.

بلاك مانتا Black Manta

بلاك مانتا

شخصية بلاك مانتا Black Manta واحدة من أشهر وأقدم الشخصيات الشريرة في عالم الكوميكس، ويرتبط ذكره دائماً بذكر البطل الخارق أكوامان باعتباره أحد خصومه الرئيسيين.

تمت إعادة تقديم شخصية بلاك مانتا أكثر من مرة على صفحات قصص الكوميكس المصورة وبناء على ذلك تم وضع أكثر من تصور حول حياته السابقة، لكن القصة الأكثر انتشاراً تقول أن اسمه الأصلي ديفيد هايد الذي تم اختطافه في صباه على يد إحدى العصابات التي أجبرته على العمل لصالحها، وقد حاول ذات مرة الاستغاثة بأكوامان إلا أن الأخير لم ينتبه له ومن ثم أصبح يبغضه ويضمر له الكره، ومرور السنوات اكتسب ديفيد العديد من المهارات التي مكنته من إبادة أفراد العصابة بالكامل والتخلص من سطوتهم، ومن ثم أصبح يعمل لصالح نفسه بعدما حصل على بدلة غوص متطورة وحَمل الاسم المستعار “بلاك مانتا”، وخاض عدة مواجهات ضد أكوامان وتسبب له في العديد من المآسي.

تم تأكيد ظهور شخصية بلاك مانتا ضمن أحداث فيلم Aquaman المقرر عرضه بالعام القادم 2018 حيث سيكون أحد خصومه وسوف يجسده الممثل الأمريكي ذو الأصول الإفريقية يحيي عبد المتين.

أورم Orm

أورم

شخصية أورم Orm والمعروف أيضاً بلقب سيد المحيطات هو أحد الشخصيات المكروهة في عالم الكوميكس، ليس فقط لأنه يقف على جانب الشر ويعادي الأبطال المحبوبين، إنما لأنه يعادي الرجل المائي Aquaman على الرغم من أنهم أخوة.

أورم ماريوس -حسب القصص المصورة- هو ابن ملك أتلانتيس الذي باع روحه لصالح القوى المُظلمة حتى ينال قوى خارقة تعينه على تحقيق غايته الأكبر وهي اعتلاء عرش أتلانتيس وفرض سيطرته على ممالك البحار، إلا أن أكوامان -الذي لم يكن يعلم آنذاك أنه أخيه غير الشقيق- تصدى له، ومن ثم نشأت بينهما عداوة وأصبح القضاء على أكوامان هدفه الأول باعتباره العقبة الأكبر التي تعيقه عن تحقيق حلمه.

يجسد شخصية أورم في أفلام عالم DC السينمائي الممتد الممثل باتريك ويلسون وسوف تظهر على الشاشة للمرة الأولى من خلال فيلم Aquaman بالعام المقبل، ويُرجح البعض ألا يكون هذا هو ظهور أورم الأخير، حيث أنه قد مر بالعديد من التطورات في سلسلة الكوميكس وانضم إلى عُصبة ليكس لوثر وخاض مواجهات عديدة ضد فرقة العدالة Justice League.

دارك سايد Darkseid

دارك سايد

يعد دارك سايد Darkseid الشخصية الشريرة الأقوى على الإطلاق في عالم دي سي، هو أحد الجبابرة الجدد New Gods ويتمتع بقوة هائلة بالإضافة إلى امتلاكه جيشاً جراراً من الجنود الخارقين والكائنات الغريبة يعمل تحت إمرته، ويستخدمه في غزو الكواكب وفرض سيطرته عليها وهو يعد الخصم الرئيسي لأعضاء فرقة العدالة.

نشأ دارك سايد على كوكب إبوكاليبس وقد خان عائلته -التي كانت تحكم الكوكب- طمعاً في العرش، وبعد أن حقق غايته أصبح أكثر قوة وظلاماً وتملكته الرغبة في اجتياح الكون وإخضاعه بالكامل لسيطرته، بما في ذلك كوكب الأرض الذي يخطط لغزوه وإبادة كافة مظاهر الحياة عليه.

ظهور شخصية دارك سايد ضمن أفلام دي سي المستقبلية أصبح شبه مؤكداً، حيث ظهر شعار الشرير الشهير (علامة أوميجا) للمرة الأولى في مشهد حلم باتمان ضمن أحداث فيلم Batman v Superman: Dawn of Justice، كما تمت الإشارة إليه بشكل صريح على لسان شخصية ستيبن وولف في فيلم Justice League، ومن المُرجح أن يكون دارك سايد الخصم الرئيسي ضمن أحداث الجزء الثاني من فيلم Justice League الذي لم يُحدد موعد عرضه بعد.

المرأة القطة Catwoman

المرأة القطة

تأتي المرأة القطة Catwoman في المرتبة الثانية -بعد شخصية الجوكر- ضمن قائمة أشهر الشخصيات في عالم باتمان، وكان ذلك السبب الرئيسي في عدم خلو أي سلسلة أفلام تخص البطل الخارق الشهير منها، حيث جسدتها في سلسلة التسعينات النجمة ميشيل فايفر ضمن أحداث فيلم Batman Returns بينما جسدتها آن هاثاوي خلال ثلاثية نولان The Dark Knight وظهرت بالفيلم الثالث تحديداً The Dark Knight Rises.

المرأة القطة في واقع الأمر هي سيلينا كايل اللصة الماهرة التي تجيد فنون القتال وتستهدف الأغنياء في أغلب الأمر، ومن أسباب الشعبية الكبيرة التي تحظى بها تلك الشخصية هي أنها ليست شريرة تقليدية؛ حيث أن علاقتها بشخصية باتمان أو بروس واين متقلبة ومضطربة وهم ليسا خصوماً على الدوام، بل أنها تحالفت معه في العديد من المرات وعاونته في إتمام مهامه.

أعلنت الشركة المنتجة قبل فترة في إنتاج فيلم ضمن عالم دي سي السينمائي الممتد بعنوان Gotham City Sirens من المقرر أن تدور قصته حول ثلاثة من الشخصيات النسائية الشريرة هم هارلي كوين -التي تجسدها مارجوت روبي- بالإضافة إلى المرأة القطة وإيفي السامة، لكن لم يتم الاستقرار حتى الآن على الممثلة التي سوف تجسد الشخصية.

إيفي السامة Poison Ivy

إيفي السامة

حققت شخصية إيفي السامة Poison Ivy شهرة واسعة بين قراء القصص المصورة بسبب تكرار ظهورها ضمن سلسلة كوميكس باتمان، بالإضافة إلى طبيعة الشخصية ونوع القوى المُميزة التي تتمتع بها.

إيفي السامة هي عالمة مهووسة بالنباتات وتولي اهتماماً كبيراً بالحفاظ على البيئة وحماية الكائنات والنباتات المهددة بالانقراض، إلا أن بعد توجهها إلى الجريمة صارت تستخدم مستخلصات النباتات في صناعة عطور سامة تمكنها من السيطرة على عقول الآخرين وإخضاعهم لها، بل ويمكنها قتل بعضهم بالطريقة نفسها، الأمر الذي يجعل إيفي من أخطر الأشرار في عالم DC على الرغم من عدم امتلاكها مهارة قتالية حقيقية.

من المقرر أن تكون شخصية إيفي السامة هي الضلع المُتمم لمثلث الشر النسائي في فيلم Gotham City Sirens، ولكن تلك الشخصية أيضاً لم يُعلن بعد أن الممثلة التي سوف تجسدها على الشاشة.

تلك الشخصيات -السابق ذكرها- ليست نهاية المطاف؛ حيث أن كوميكس DC التي يرجع تاريخها إلى ثلاثينات القرن الماضي تحتوي عشرات الشخصيات الأخرى، كما أن خطة الإنتاج السينمائي المُعلنة تتضمن العديد من الأفلام الأخرى مثل Wonder Woman 2 وفيلم Cyborg وفيلم Flashpoint والتي لم يتم بعد الإعلان عن تفاصيل أحداثهم أو شخصيات الخصوم التي سوف تظهر بها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.