الإعلان عن ترشيحات الإيمي 2013

3

Primetime Emmy Nominations Announcement

وأخيراً حل اليوم المنتظر والحدث التلفزيوني المرتقب لهذا العام ، فقد تم عصر هذا اليوم الإعلان عن ترشيحات أكاديمية التلفزيون للفنون والعلوم “الإيمي” لجميع المواسم والأفلام التلفزيونية للموسم التلفزيوني 2012-2013 ، وقد قام بإعلان الترشيحات الممثل الشاب آرون بول و الممثل الكوميدي نيل باتريك هاريس والذي تم طلب مساعدته بعد أن اعتذرت الشابة كايت مارا عن التقديم كما كان مُعلن عنه وذلك بسبب حدوث مشاكل في الطائرة التي كان من المفترض أن تقلع بها إلى لوس انجليس وذلك حسب ما أعلن عنه بروس تشامبل عند تقديمه للمضيفين. وكما هو في كل عام فقد كانت الترشيحات عن جميع المواسم والحلقات التلفزيونية التي عُرضت ما بين 1 يونيو 2012 و 31 مايو 2013 مع إدخال بعض الحلقات التي عرضت بعد هذا التاريخ وذلك حسب القانون التي سَنّنْه الأكاديمية قبل سنتين والذي يحمل الاسم “Hanging-Episode” وينص على السماح بعدد معين من الحلقات التي تُعرض بعد هذا التاريخ ولكن بشروط عدة أهمها هو أن تكون نفس التي من المفترض أن تُعرض على التلفزيون.

وكما هو معتاد فقد هيمنت قناة HBO على الترشيحات بـ 108 ترشيح ويأتي بعدها قناتي CBS و NBC بـ 56 ترشيح ثم قناة ABC بـ 45 ترشيح و أخيراً قناة شوتايم بـ 31 ترشيح، مسلسل American Horror Story في فئة المسلسلات القصيرة والأفلام التلفزيونية استحوذ على أكثر الترشيحات من بين جميع المسلسلات بـ 17 ترشيح ثم يأتي بعده مسلسل Game of Thrones في فئة المسلسلات الدرامية بـ 16 ترشيح ليصبح بذلك أكثر المسلسلات الدرامية ترشيحاً ، ثم الفيلم التلفزيوني Behind the Candelabra بـ 15 ترشيح وأيضاً بنفس العدد للبرنامج الكوميدي Saturday Night Live وأخيراً مسلسل Breaking Bad بـ 13 ترشيح.

لم تخلو الترشيحات من المفاجآت التي اعتدناها كل عام ، التجاهل المتوقع للموسم الثالث من Boardwalk Empire كان أحد أهم تلك التجاهلات إلى جانب بطله الرئيسي ستيف بوشيمي والذي كان من غير المتوقع أبداً أن يتم تجاهله. أيضاً لم تخلو الترشيحات من الوجوه والدماء الجديدة فقد رأينا أكثر مفاجأة لم تكن متوقعة وهي ترشيح الممثلة فيرا فارميغا من مسلسل Bates Motel تترشح لأفضل ممثلة درامية، وأيضاً كما كان متوقع فقد ترشحت كيري واشنطن من مسلسل Scandal ممّا يجعل كيري خامس ممثلة سمراء تترشح لهذه الفئة في تاريخ الإيمي، و أيضاً روبين رايت من مسلسل House of Cards، ونجمة مسلسل Homeland مورينا باكيرين والمفاجأة الغير متوقعة ايميليا كلارك من مسلسل Game of Thrones وأخيراً الممثلة كوني بريتون من المسلسل الغنائي Nashville، وعلى عكس التوقعات لم نرى تاتيانا لاسلني من مسلسل  Orphan Black كوجه جديد و كيري راسيل من The Americans.  في فئة الممثلين رأينا أيضاً وجوه جديدة ربما أهمها هو جيف دانيالز من مسلسل The Newsroom و وآدم درايفرز من مسلسل Girls ,و جونثان بانكس من مسلسل Breaking Bad وعلى العكس لم نرى وجوه جديدة كانت متوقعة فـ ميشيل فيرلي و نيكولاي كوستر والدو من مسلسل Game of Thrones لم يترشحا. وقد شهدنا عدة مفاجآت في فئة الإخراج والكتابة فمسلسل Mad Men بعد أن كان طيلة مواسمه السابقة لا يخرج من هاتين الفئتين رأيناه في هذه السنة لا يترشح لأي منها ، وعلى العكس فقد رأينا مسلسل Breaking Bad يدخلها بقوة بترشيحين في فئة الكتابة وترشيح واحد في فئة الإخراج. أيضا كما كان متوقعا فقد رأينا ترشيح House of cards بعدة جوائز رئيسية بترشيح لكيفن سبيسي في فئة التمثيل و للمخرج السينمائي الكبير ديفيد فينشر.

وربما أكثر المفاجآت في فئة الكوميديا هي سيطرة المسلسل الكوميدي 30 Rock بموسمه السابع والأخير والذي حمل 13 ترشيح توزعت على عدة فئات متغلباً بذلك على Modern Family والذي سيطر على معظم الترشيحات والجوائز خلال السنوات القليلة الماضية، أما فئة التمثيل فقد رأينا لورا ديرن من مسلسل Enlightened  و لورا ليني من مسلسل The big C كأكثر المفاجآت الغير متوقعة وربما السارة للكثير من المتابعين  خصوصا بعد التجاهل الذي حدث لهم في المواسم السابقة، وأيضا رأينا إضافة جديدة وهي توني هيل و آنا كلامسكي من مسلسل Veep في فئة أفضل الممثلين الكوميديين المساندين. ربما أكثر تجاهل لم يكن متوقع في هذه الفئة هو تجاهل مسلسل Arrested Development حيث لم يخرج المسلسل سوى بترشيح واحد لجيسون بيتمان كأفضل ممثل كوميدي، وأما المسلسل الآخر فهو New Girls الذي ترشح لخمس جوائز العام الماضي ولكن على عكس هذه السنة والذي لم يترشح لأي فئة، شهدنا أيضا عدة مفاجآت في فئة التمثيل، ايريرك ستون وجون كراير الفائزان بالجائزة العام الماضي لم نراهم في هذا العام مرشحين.

وفي القوائم التالية أسماء لأبرز فئات الإيمي مع المرشحين لها، علما بأن الحفل سيقام يوم الأحد الثاني والعشرين من سبتمبر القادم،  وهو كما نعلم مسبقا سيكون من تقديم الكوميديان نيل باتريك هاريس.

أفضل مسلسل درامي:

Breaking Bad
Downton Abbey
Game of Thrones
Homeland
House of Cards
Mad Men

أفضل ممثل درامي رئيسي:

هيو بونفيل من Downton Abbey
براين كرانستون من Breaking Bad
جيف دانيالز من The Newsroom
جون هام من Mad Men
دامين لويس من Homeland
كيفن سبيسي من House of Cards

أفضل ممثلة درامية رئيسية:

كوني بريتون من Nashville
كلير دينز من Homeland
ميتشل دوكري من Downton Abbey
فيرا فارميغا من Bates Motel
اليزبيث موس من Mad Men
كيري واشنطن من Scandal
روبين رايت من مسلسل House of Cards

أفضل ممثل درامي مساعد:

بوبي كانفال من Boardwalk Empire
جونثان بانكس من Breaking Bad
آرون بول من Breaking Bad
جيم كارتر من Downton Abbey
بيتر دنكليج من Game of Thrones
ماندي باتنيكن Homeland

أفضل ممثلة درامية مساعدة:

آنا قن من Breaking Bad
ماغي سميث من Downton Abbey
ايميليا كلارك من Game of Thrones
كريستينا بارانسكي من The Good Wife
مورينا باكارين Homeland
كريستينا هندريكس Mad Men

أفضل مسلسل كوميدي:

30 Rock
The Big Bang Theory
Girls
Louie
Modern Family
Veep

أفضل ممثل كوميدي رئيسي:

آليك بالدوين من 30 Rock
جيسون بيتمان من Arrested Development
لويس سي كس من Louie
دون تشيدل من House of Lies
مات ليبلانك من Episodes
جيم بارسونس من The Big Bang Theory

أفضل ممثلة كوميدية رئيسية:

لورا ديرن من Enlightened
لينا دونام من Girls
ايدي فالكو من Nurse Jackie
تينا في من 30 Rock
جوليا لويس درايفوس من Veep
ايمي بولر من Parks and Recreation

أفضل ممثل كوميدي مساعد :

آدم درايفر من Girls
جيس فيرقسن من Modern Family
اد اونيل من Modern Family
تاي باريل من Modern Family
بيل هيدر  منSaturday Night Live
توني هيل من Veep

أفضل ممثلة كوميدية مساعدة :

مايم بياليك من The Big Bang Theory
جين لينش من Glee
جوليا بوين من Modern Family
ميريت ويفير من Nurse Jackie
جين كاركوسكيمن 30 Rock
آنا كلامسكي من Veep

أفضل مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني:

American Horror Story: Asylum
Behind the Candelabra
The Bible
Phil Spector
Political Animals
Top of the Lake

أفضل ممثل رئيسي في مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني:

مايكل دوغلاس من Behind the Candelabra
مات ديمون من Behind the Candelabra
توبي جونز من The Girl
بينديكت كمبرباتش من Parade’s End
آل باتشينو من Phil Spector

أفضل ممثلة رئيسية في مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني:

جيسيكا لانغ من American Horror Story: Asylum
لورا ليني من The Big C: Hereafter
هيلن ميرن من Phil Spector
سيغورني ويفر من Political Animals
اليزبيث موس من Top of the Lake

3 تعليقات
  1. Walter white يقول

    انا اشوف لو يكون فيه قناة للموقع على اليوتيوب كان افضل يعني بقعد اقرأ كل ذا بنص ساعه وتعور العيون صراحة لويكون فيديو شرح مع صور يكون افضل

  2. عبيد التميمي يقول

    ترشيح لورا ليني هو أفضل مفاجئة في الترشيحات، ترشيح غير متوقع أبدًا، أيضًا ترشيحات مسلسل فيب و ترشيح الرائع آدم درايفر من مسلسل قيرلز اعتبرها مفاجآت سارة.

    الغريب هو غياب مسلسل New Girl عن الترشيحات بشكل كلي، مع أن موسمه الثاني أفضل من الأول بمراحل، المسلسل تطور بشكل كبير و من منتصف الموسم الأول و هو يسير على نسق تصاعدي ممتاز.

    1. خالد عبدالله يقول

      فعلاً ترشيح جداً مفاجئ وسار ومع ترشيح لورا ديرن و كاست فيب اكتملت المفاجآت، بالنسبة لي أرى أن فئات الكوميديا تم الإنصاف فيها “نوعا ما” باستثناء تجاهلهم لـ اريستيد ديفلبمنت والذي لا يكفيه ترشيح واحد برأيي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.