الجزء الثاني من “هنقر جيمز” يحطم شباك التذاكر العالمي بعد افتتاحه هذا الأسبوع

0

5632e929-933a-4f51-8ed6-1cec1298483a_Idiom_1Sheet_Payoff_CanadaEnglsh

بالتأكيد الكل توقع أن يحقق الجزء الثاني من فيلم ألعاب الجوع The Hunger Games: Catching Fire إيرادات كبيرة لكن ما حققه الفيلم بالفعل فاق كل التوقعات، فيلم المخرج فرانسيس لورانس لم يتصدر قائمة شباك التذاكر هذا الأسبوع فحسب بل تصدر أيضا قائمة شباك التذاكر لكل الأفلام الصادرة في شهر نوفمبر عبر تاريخ السينما بعد أن حقق 161.1 مليون دولار في الولايات المتحدة متخطيا صاحب الرقم القياسي السابق لشهر نوفمبر فيلم The Twilight Saga: New Moon صاحب ال 142.8 مليون دولار.

الجزء الأول من الفيلم استطاع تحقيق 408 مليون دولار في أمريكا و 283.2 مليون دولار في باقي أنحاء العالم، ليحصل بذلك على إجمالي إيرادات عالمية بلغت 691.2 مليون دولار بعد إنتهاء عرضه، ومن المتوقع أن ينجح هذا الجزء بتحقيق أرباح أعلى من ذلك بكثير، حيث نجح حتى الآن بجمع 307 مليون دولار في شباك التذاكر حول العالم.

يعود في هذا الفيلم كل من جنيفر لورانس، وجوش هاتشرسون، وليام هيمزورث لتجسيد أدوارهم الشهيرة كاتنيس، بيتا، وغيل من الجزء الأول. جنبا إلى جنب مع ليني كرافيتز، إليزابيث بانكس، ستانلي توتشي، دونالد ساذرلاند، ويلو شيلدز، توبي جونز وودي هارلسون جميعهم يعودون للقيام بأدوارهم من الفيلم السابق. كما ينضم لفريق العمل لأول مرة في هذا الجزء النجم الفائز بالأوسكار فيليب سيمور هوفمان ومعه كل من جيفري رايت وجينا مالون.

يتابع الفيلم حكاية كاتنيس ايفردين بعد عودتها للمنزل سالمة فائزة بالدورة ال 74 لألعاب الجوع مع شريكها بيتا ميلارك. الفوز يعني أن عليهم الإبتعاد عن عائلاتهم وأصدقائهم المقربين مرة أخرى للبدء في ما يسمى “جولة المنتصر” في جميع المناطق والمقاطعات. أحست كاتنيس أن هناك ثورة شعبية قادمة يتم التحضير لها بهدوء، ولكن العاصمة ما زالت مسيطرة على الوضع في جميع المناطق، في الوقت الذي يقوم فيه الرئيس سنو بالتحضير للدورة ال 75 لألعاب الجوع السنوية، الدورة التي قد تتسبب في تغيير مستقبل مقاطعة بانيم للأبد.

قصة الفيلم مبنية على الرواية الثانية من السلسلة الشهيرة والتي استطاعت أن تبيع أكثر من 50 مليون نسخة في الولايات المتحدة فقط. كما ينتظر أن نشاهد الجزء الثالث من سلسلة الروايات The Hunger Games: Mockingjay على شاشات السينما لكن على جزئين يعرض الجزء الأول منها في 21 نوفمبر 2014 على أن يستكمل بجزء ثاني في 20 نوفمبر 2015.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.