شاهد الفيلم السعودي القصير وينك؟ على الانترنت الآن

1

Winak

الفيلم الفائز بجائزة أفضل فيلم عربي قصير في مهرجان ترابيكا السينمائي في قطر عام 2011 يجد طريقه إلى المشاهد السينمائي السعودي حيث تم طرح الفيلم الأسبوع الماضي عبر “يوتوب” .. وللتعريف في الفيلم أكثر فهو من إخراج عبدالعزيز النجيم في رابع تجاربه السينمائية في هذا المجال والذي بدأه منذ العام 2006 بأفلام “تمرد” و”النوتة” و”إحتباس” .. حيث نجح “وينك؟” في اختطاف جائزة المهرجان بعد منافسة مع عدة أفلام مميزة لعل من أبرزها فيلم “أبي ما زال شيوعيا – أسرار حميمة للجميع” للمخرج أحمد غصين والذي شارك في مهرجان برلين .. وفيلم “حواس” الذي فاز في مهرجان وهران .. وفيلم “بهية ومحمود” الذي نجح في الوصول إلى قائمة تصفيات الأوسكار.

في 8 دقائق يسلط الفيلم الضوء على حياة شاب سعودي “النجيم” اختار أن ينعزل عن أصدقائه بمشاهدة الأفلام .. حيث نستمع عبر دقائق الفيلم إلى صوت صديقه “عبدالله الأحمد” عبر جهاز الرد الآلي وهو يعاتبه على القطيعة .. ثم يقوم بسرد بعض الأحداث التي حصلت له مؤخرا عن تعرفه على شخص يدعى “دودي” قام باصطحابه إلى مخيم سهرات وحفلات مختلطة .. لينهي بطل الفيلم القصة بفصل سلك الهاتف والعودة للإستمتاع في الفيلم.

المميز بالفيلم هو ارتباطه بواقع سعودي يمكن للمشاهد الشاب التواصل معه .. خصوصا مع خيار بطل الفيلم في ترتيب أولوياته بين تفضيل الجلوس في البيت ومشاهدة الأفلام على التواصل مع العالم الخارجي .. خصوصا مع وضوح علامات تفاهة الصديق في نبرة الصوت والمبالغات المعتادة في الوصف .. وطبعا الحلم الموعود بالسهرة المختلطة والتي تمثل أقصى أنواع التمرد على خصوصية المجتمع المحافظ.

الفيلم ينوّع في تقديم نفسه عبر مشاهد الصور المتسلسلة بالألوان والأبيض والأسود .. كما أن ترجمة الفيلم للإنجليزية كانت لمسة جميلة لإضفاء الإحترافية على العمل وضمان كمية أكبر من الإنتشار.

تعليق 1
  1. Fahad يقول

    ردود اليوتيوب مضحكة , خصوصا تسائلهم عن النهاية , الفيلم الجاي لازم يموت البطل اذا خلصت البيره اللي بيده عشان يقتنعون .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.