أفضل افلام رعب شاهدها مارتن سكورسيزي….القائمة السوداء

0

افصح المخرج العظيم مارتن سكورسيزي لموقع (The Daily Beast) عن قائمته السوداء لأفضل افلام رعب شاهدها، وقد تخلل القائمة العديد من الأفلام الكلاسيكية القديمة ولكن لم تخلو من الأفلام الحديثة بعض الشيء، وقد عُرف سكورسيزي عن ذوقه الرفيع في اختياره للأعمال بدقة وحرفية شديدة ومشاركته في كتابة بعضها أحياناً، وقد احتوت القائمة على:

1-الصيد The Hunting – 1963

هو على رأس قائمة سكورسيزي، فيلم الصيد من أنتاج عام 1963، الفيلم يدور حول شخص يُدعى دكتور ماركواي عالِم بالخوارق يحاول أن يثبت وجود الأشباح يذهب لكي يحقق بقصر يشتبه أنه مسكون بالأشباح ومعه السيدة لوك الوريثة للقصر.

 

2- جزيرة الموت Isle Of The Dead – 1945

المركز الثاني في قائمة سكورسيزي، تدور أحداث الفيلم حول عدداً من الأفراد محتجزون في حجر صحي بسبب الطاعون على جزيرة يونانية خلال الحرب عام 1912، تتعقد الأمور باشتباه امرأة تؤمن بالخرافات وهي من الأفراد المحتجزين بفتاة أخري تُدعى فورفولكا أنها ممسوسة بنوع من الجن أو مصاصي الدماء.

 

3- المتطفل The Uninvited – 1944

المركز الثالث في قائمة سكورسيزي، هو فيلم المتطفل والذي تدور أحدثه حول أخ وأخته ينتقلون إلى منزل يقع على شاطئ إنجليزي مهجور منذ عدت سنوات، توارى سحر المنزل وحُط من شأنه بسبب الأقاويل الرائجة عن المالكين القدامى وقد قابلو أبنتهم أيضاُ والذي تعيش كجارة لهم هي وجدها، وأيضاُ سماع أصوات بدون مصدر، تتصاعد الأحداث بعد أن يقع الأخ بحب الفتاة ابنة المالكين القدامى، وتتصاعد الاحداث بين ذلك وذاك، ويعرفون أن المنزل مسكون بسبب متعلق بالفتاة.

 

4- الكينونة The Entity – 1982

المركز الرابع في القائمة، في ليلةٍ ما استيقظت كارلا موران لتجد أنه ثم الاعتداء جسدياً وجنسياً عليها بواسطة شخص غير مرئي، تتطور الأحداث ليتهمها الناس بالجنون وتجد نفسها وحيدة يتم تجنبها من أصدقائها وأهلها، تستعين الفتاة بشخص متخصص بالتخاطر و الظواهر الخارقة، بعد ذلك أتضح أن المنزل مسكون بروح شريرة، الغريب في الأمر أن الفيلم مقتبس من قصة حقيقية.

 

5- قتيل الليلة Dead Of Night – 1945

مارتن سكورسيزي يضع فيلم قتيل الليلة في المركز الخامس، تدور أحداث الفيلم حول مهندس معماري يفكر في القيام ببعض الأعمال في منزل ريفي، يشعر هذا الشخص بأن الموت يلاحقه وأن حلمه المشئوم الذي يطارده يتحول إلى حقيقة، أهل القرية يقنعوه بالمكوث لكي يقصوا بعض الحكاوي الخارقة للطبيعة.

6- الاستبدال The Changeling – 1980

يضع مارتن سكورسيزي فيلم الاستبدال في المركز السادس، مدفوع بالحزن والأسى بسبب الحادثة الذي قُتلت فيها أسرته، يقوم مؤلف الموسيقى جون رسل بتأجير منزل كبير، وينعزل وحيداً، ولكن بعد ذلك يكتشف أنه ليس وحيداً على الأطلاق.

7- البريق The Shining – 1980

وضع مارتن سكورسيزي الفيلم العظيم البريق للممثل العظيم جاك نيكلسون في المرتبة السابعة، الفيلم مقتبس عن رواية للكاتب الكبير ستيفن كينغ، تدور أحداث الفيلم حول جاك تورانس وعائلته، حيث حصل جاك على عمل حارس في فندق منعزل بجانب عمله ككاتب، يغلق الفندق في فصل الشتاء وينزل فيه جاك وعائلته فقط لمدة طويلة، ثم يكتشف أبن جاك أن الفندق مسكون بالأشباح بسبب قدراته الخارقة على التخاطر، تعقد الأحداث شيئاً فشيئاً عندما تسيطر الاشباح على جاك لكي يقوم بأمور شنيعة تجت وطأة الأرواح.

8- طارد الأرواح الشريرة The Exorcist – 1973

وضع مارتن سكورسيزي فيلم طارد الأرواح الشريرة في المركز الثامن، والمعروف أن الفيلم مشهور عالمياً بنسخه الجديدة والقديمة، والجدير بالذكر أنه مقتبس عن أحداث حقيقية أيضاً، تدور أحداث الفيلم حول فتاة صغيرة في الثانية عشر من عمرها ممسوسة من قِبل روح شريرة، وتستعين أمها بقسيسين لكي يخرجوا هذه الروح من كينونتها.

 

9- ليلة الشيطان The Night Of The Demon-1957

تدور أحداث الفيلم حول وصول البروفسير الأمريكي جون هولدين إلى لندن لحضور مؤتمر حول الأمور الخارقة للطبيعة وما ورائها، ليجد نفسه يتتبع ويحقق في أفعال جوليان كارسويل ليكشف الشيطان الذى يهمس لها.

 

10- الأبرياء The innocent – 1961

وضع مارتن سكورسيزي فيلم الأبرياء في المرتبة العاشرة، وتدور أحداثه في مدينة فيرجينا في إنجلترا حيث حضرت مربية جديدة للطفلين اليتيمين بأمر من عمهم لكى تساعد في تربيتهم، لكي تكتشف هذه المربية أن الأولاد ممسوسين بروح المربية القديمة وتساعدهم على التخلص منها.

 

11- مختل Psycho – 1960

وضع مارتن سكورسيزي في نهاية القائمة فيلم مختل، وتدور أحداث الفيلم حول السكرتيرة ماريون كران والتي تختلس 40,000$ وتهرب إلى حبيبها سام لكي تبدأ معه حياة جديدة، ولكنها توقفن في منتصف الطريق بسبب عاصفة واضطرت أن تمكث في فندق صغير منعزل لتجد أن الفندق يُدار بواسطة فتى صغير يبدو ان أمه تسيطر وتهيمن عليه، لكي تتعقد الأحداث بعد ذلك.

تلك كانت قائمة مارتن سكورسيزي لافضل افلام الرعب،،،، نتمنى لكم مشاهدة ممتعة.

مارتن تشارلز سكورسيزي (Martin Charles Scorsese)

هو مخرج سينمائي عظيم، ولد في 14 نوفمبر 1942 في نيويورك الولايات المتحدة (من أصل إيطالي)، حصل مارتن سكورسيزي على العديد من الجوائز مثل البافتا، وترشح لجائزة الأوسكار خمس مرات وربحها مرة واحدة عام 2006 عن فيلم الإثارة والجريمة (The Departed)، وقد أخرج لنا سكورسيزي العديد من الأفلام الرائعة التي آخذت مكانة كبيرة بين ذويها من الأفلام، مثل Hugo، Taxi Driver، Gangs Of New York، The Aviator، Shutter Island ، The Wolf Of Wall Street، Casino.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.