اخبار الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

المخرجة السعودية هيفاء المنصور تفوز بجائزة صناع الأفلام الجدد بمهرجان كان السينمائي

1

haifa_al_mansour_536تم يوم أمس السبت ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي 2013 إعلان فوز المخرجة السعودية هيفاء المنصور بجائزة صناع الأفلام الجدد أو Newcomers وذلك عن فيلمها السعودي “وجدة” والذي يستمر بحصد الإعجاب العالمي منذ مهرجان برلين السينمائي العام الماضي .. كما أنه أول فيلم سعودي يحصل على عرض رسمي في السينما الأمريكية والأوروبية .. وهو نجاح كبير للسيدة هيفاء المنصور أولا وللسينما السعودية ثانيا وهو الحلم الذي طالما راودنا منذ سنوات طويلة.

المخرجة هيفاء ذكرت في مقابلة لها يوم أمس: “المجتمع السعودي أصبح متقبلا ومتفهما أكثر من ذي قبل .. المحافظون بمختلف توجهاتهم يرغبون أن تعيش المرأة ضمن خصوصية اجتماعية محددة .. ولكن المجتمع تغير عما كان عليه .. يوجد مجال الآن لمناقشة حقوق المرأة والفنون الجميلة عامة .. لقد أصبح الشعب السعودي متقبلا لها”.

فيلم “وجدة” هو انتاج سعودي ألماني مشترك عبر شركة روتانا وشركة Razor Film وتم عرضه في مختلف المهرجانات العالمية مثل برلين والبندقية وتريبيكا وسط ترحيب وحفاوة من المجتمع السينمائي العالمي .. ولكن يبقى الأمر المحزن أن الشعب السعودي عليه أن يحضر الفيلم خارج الحدود .. أو أن ينتظر إصدار الديفيدي.

تعليق 1
  1. ibra190 يقول

    يا أخوي أمرنا عجيب ،، نسوي أفلام لمن ؟؟ كيف نسوي فيلم وما فيه سينما .. كيف راح يربح الفيلم ؟؟؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.