المخرج سبايك لي موجها حديثه إلى كوينتن تارانتينو: فيلمك مهين لأجدادي

0

spike_lee_jef_120125_wmainوجه المُخرج “سبايك لي” إنتقاده لـ “كوينتن تارانتينو” مُخرج فيلم  Django Unchained واصفه بعدم إحترام سلفه وإهانة لأجداده، وفي حوار خاص معه قال “لا أستطيع الحديث عن العمل لأنه إهانة لأجدادي فكيف سأقوم بإنتقاده”.

والفيلم الذي بدأ عرضه ليلة عيد الكريسمس يحكي قصة المستعبد “جانغو” والذي يتم تحريره على يد شخص يدعى الدكتور كينق بهدف البحث عن شخصين والقبض عليهم .. ولأن جانغو هو الوحيد الذي يستطيع التعرف على هويتهما يشترط على الدكتور كينق إنقاذ زوجته المباعة إلى الثري كالفن كاندي .. هي قصة غرب أمريكي تمتزج فيها الإثارة مع الرغبة بالإنتقام .. وسيكون تقديمها بطبيعة الحال غير اعتيادي ككافة أفلام المخرج تارانتينو الأخرى.

ولم يقوم “تارانتينو” بالرد على حديث “لي” لكنه تحدث عن التاريخ الماضي الخاص بالأعراق، حيث قال: “أنا أظن أن الحديث عن هذه النقطة نوع من السخافة فلا يمكن أن يقول أحد أننا نستخدم كلمة زائدة عمّا تم إستخدامه عام 1858 في الميسيسيبي .. لذلك هُم لم يستطيعو الرد على ذلك، ولكن ما يقولونه بالفعل أنه لابد أن (أكذب) .. من المفترض أن أجامل لكن ليس من المفترض أن اكذب حينما يتعلق الأمر بالشخصيات والقصص”.

هذه ليست المرة الأولى التي ينتقد فيها “سبايك لي” المخرج تارانتينو حيث أعتاد على توبيخ المخرج خاصة بعد فيلم “جاكي براون” .. حيث ذكر لي: “أنا لست ضد الكلمات والأوصاف التي يطلقها تارانتينو على السود، لكن كوينتن تفنن في صناعة الكلمات وأفرط بها، هل يريد أن يصنع شرفاً للرجل الأسود؟”.

Django-Unchained-character-posters

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.