المسلسل البريطاني القصير The Last Weekend

1

يدور المسلسل حول “إيان” رجل ثلاثيني تتم دعوته هو وزوجته إلى أحد الأكواخ ليقضي فيه عطلة نهاية الأسبوع مع أحد أصدقاءه القدامى من الجامعة وزوجته. الأحداث بالبداية توحي أن المسلسل سيكون عن لم شمل صديقين قديمين من فترة الدراسة في الجامعة لكنه أعمق من ذلك بكثير. فهو يتحدث عن غيرة وحسد وأحقاد دفينة, حيث أن “إيان” لديه إنجذاب شديد إتجاه زوجة صديقه, خصوصاً أن بينهما سوابق في أيام الجامعة. هذا الإتجذاب سيفتح أبواباً كانت مُغلقة لفترة طويلة وقد تكون العواقب وخيمة لأحد الطرفين.

مسلسل إثارة نفسية هادئ لكن قد تنفجر بعض أحداثه بوجه المُشاهد. غريب إلى حدٍ ما في طريقة سرده, فنجد بين أحداث الحلقة مَشاهد خاصة للشخصية الرئيسية “إيان” وهو يتحدث مباشرة إلى الكاميرا مُخاطباً المشاهدين ويشرح لهم ما حدث في المشهد السابق أو ما سيحدث في المشهد التالي بأسلوب شيّق ومثير للإهتمام. أحياناً يطرح تساؤلات عما حدث وفي أحيان أخرى يعبّر عما يجول في خاطره إتجاه أحد الشخصيات. هذه المَشاهد التي يُخاطب فيها المشاهدين تقع أحداثها في أماكن مهجورة كالغابة أو كوخ صغير وفي أجواء ضبابية كئيبة مستفزة والتي قد تدل على مايدور في خُلد “إيان” ومايُكنّه من مشاعر إتجاه صديقه القديم.

المسلسل قصير ومكوّن من 3 حلقات فقط. تم عرض جميع حلقاته على قناة ITV1 البريطانية في شهر أغسطس الماضي. هناك أمور أخرى وأحداث لم نتطرق لها لأننا أردنا فقط تسليط الضوء على الأحداث الرئيسية وفكرة المسلسل العامة لنعطيكم لمحة سريعة عن نوعه وأسلوبه حتى يقرر القارىء ما إذا كان يناسبه هذا النوع من المسلسلات. كنت قد شاهدت أول حلقتين قبل صدور الثالثة وتحمست لمعرفة ما ستؤول إليه الأحداث بين الصديقين ولم تخيّب ظني الحلقة الأخيرة. أحببت المسلسل وإستمتعت بمشاهدته كثيراً. أعجبني أداء شون إيفانز وتجسيده للشخصية وأعجبتني تعابير وجهه وترجمته الصامتة من خلالها لمشاعره المكبوتة إتجاه زوجة صديقه. بالإضافة لترجمته لمشاعر الحقد والحسد إتجاه صديقه القديم بأسلوب مدهش يفهم من خلاله المشاهدين مقصده وبالوقت نفسه لا يوحي لصديقه القديم بما يكنّ له من كراهية! أعتبره من المسلسلات القصيرة المميزة لهذا العام لإستخدامه بعض الأساليب الغريبة التي زادت من جماله.

تعليق 1
  1. QRQOOSH يقول

    نبذة جميلة وشدني المسلسل , شكرا لك ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.