المشاكل تحاصر المخرج المخضرم وودي آلن وفيلمه مهدد بالإلغاء

0

يعيش المخرج العالمي الحاصل على الأوسكار وودي آلن حالة من الإحباط بعدما تم الزج باسمه في حملة المقاطعة التي تقودها هوليوود ضد كل مُهتم بالتحرش أو الاعتداء الجنسي من نجومها، وكانت قد تقدمت ابنته بالتبني ميا فارو ببلاغ ضد المخرج الكبير تتهمه بالتحرش بها جنسياً في طفولتها، وهو ليس أمراً جديداً بل أنها تروج لذات الأمر منذ عام 1992 ولكن الأمر أخذ منحى آخر بعد فتح ملف فضائح التحرش الجنسي في هوليوود خلال العام الماضي.

لم يتوقف الأمر عند حد التشهير أو التأثير السلبي على شعبية وودي آلن بل أن الأزمة خلال الأيام الأخيرة اتخذت منحى آخر وشهدت العديد من التطورات المفاجئة، مما يمكن معه القول بأن مستقبله المهني قد أصبح على المحك.

ففي البداية قام أحد مسارح الولايات المتحدة الأمريكية العريقة بإلغاء أحد العروض المسرحية الغنائية بدعوى أنها مُقتبسة عن أحد أعمال وودي آلن، وقد تضمن بيان الاعتذار عن العرض الصادر عن المسرح عبارة “لن نسمح بإقامة عروض مأخوذة عن أعمال المُتحرشين”!..

أما فيلم وودي آلن المعلن عنه قبل فترة والذي يحمل عنوان A Rainy Day in New York أصبح قاب قوسين أو أدنى من أن يُلغي، وذلك لعدة أسباب في مقدمتها تعرض الأستوديو المُنتج للعمل للضغوط من الجماهير والعاملين في هوليوود لإيقاف تعاونهم مع آلن، كما أن بعض الممثلين رفضوا المشاركة في الفيلم وكانت أغلب ردودهم على شاكلة “ألم تجدوا سوى هذا المُتحرش؟!”

أشارت بعض التقارير الصحفية إلى أن الشركة المُنتجة تشعر بالقلق بخصوص فيلم A Rainy Day in New York حيث لديها اعتقاد بأن الجماهير قد تقاطعه حال صدوره بسبب سمعة مخرجه السيئة.

وودي آلن وكيت وينسلت

تحدثت النجمة كيت وينسلت مؤخراً عن أزمات صناعة السينما في هوليوود والمعاناة التي تواجهها النساء، ورغم أن حديثها لم يتضمن الإشارة لأي أسماء بعينها، إلا أن البعض ربط بين تصريحات النجمة الشهيرة وبين المخرج وودي آلن خاصة أنهما اجتمعا مؤخراً من خلال فيلم Wonder Wheel الذي عُرض في عام 2017.

اقرأ: كيت وينسلت تنضم لحملة الهجوم على الأوضاع في هوليوود

من جانبه تمسك المخرج وودي آلن بموقفه الرافض لتلك الاتهامات، مؤكداً على أن مُقدمة البلاغ تسعى للتشهير به وأنها سبقت ووجهت إليه نفس التُهم قبل 25 عاماً وتولت الجهات المعنية التحقيق به آنذاك ولم تُثبت أي منها بحقه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.