بداية مشجعة لمسلسل الدراما والجريمة الجديد Hannibal

2

hannibal-nbcبدأ مساء البارحة عرض مسلسل الدراما والإثارة الجديد Hannibal والذي يأخذ اسمه من أسطورة الدكتور “هانيبال ليكتر” والذي عرفناه جميعا في بداية التسعينات عبر فيلم The Silence of the Lambs حيث قدم النجم المخضرم “انتوني هوبكينز” شخصية الدكتور ليكتر بشكل مذهل ضمنت تصنيفها ضمن أكثر الشخصيات المرعبة والمضطربة في تاريخ السينما .. لسبب بسيط وهو أن الدكتور هانيبال ليكتر يحب أكل لحوم البشر.

د. هانيبال ليكتر هي شخصية مستقاة من روايات الكاتب توماس هاريس .. وقد تعرفنا عليها في عدة مرات مسبقة عبر أفلام:

  • The Silence of the Lambs
  • Hannibal
  • Red Dragon

حيث تتصل شخصيات هذا المسلسل بالفيلم الثالث وهو “التنين الأحمر” عبر شخصية المحقق “ويل قراهام” والذي سبق لإدوارد نورتون تجسيده في الفيلم .. ولكننا نراه هنا يظهر بشكل مميز عبر الممثل “هيو دانسي” والذي تمكن من خلال الحلقة الأولى من القبض على مختلف التقلبات النفسية الصعبة للشخصية.

رغم أن المسلسل يأخذ اسم هانيبال ليكتر .. ولكن من خلال الحلقة الأولى يظهر أن السبب خلف اختيار الاسم كان لأهداف تسويقية بحته .. ولا غرابة إذا علمنا أن الاسم الأصلي للمسلسل كان “قراهام” حيث يمكنك فعليا أن ترى بأن العميل ويل قراهام هو محور أحداث المسلسل بأكمله .. وإذا لم يتم قتل شخصيته في الحلقات القليلة المقبلة فلا أعتقد أن هناك أي شيء سيتغير بهذا الخصوص .. خصوصا أن النموذج الذي قدمته الحلقة الأولى يمكن اعتماده كأساس لبقية حلقات الموسم.

تبدأ الحلقة بمشهد جميل جدا للعميل قراهام وهو تائه بين الحقيقة والخيال في مشهد جريمة قتل لرجل وزوجته .. حيث نرى قراهام يتفحص المكان ويحاول محاكاة ظروف الجريمة عبر مخيلته العبقرية .. ولكن هذا الكم الهائل من التفكير والتحليل ساهم بشكل مباشر في اضطراب شخصية ويل .. وهو أمر طبيعي نتيجة هذه الضغوط .. فهو حتى لم ينجح في أن يكون محققا فيدراليا لأنه وبكل بساطة شخص غير متزن .. لذا فنحن نرى هيئة التحقيق الفيدرالي تستعين به عبر محاضراتها الأكاديمية وكمستشار في الجريمة البشعة التي يواجهونها الآن والتي تتمثل في اختطاف ثمانية فتيات شابات من عدة أماكن مختلفة.

لنكون أكثر واقعية .. أغلب المشاهدين سيرغبون بمشاهدة المسلسل من أجل المتوحش آكل لحوم البشر هانيبال ليكتر والذي يجسده هنا الممثل الدنماركي “مادز ميكلسن” والذي يوحي وجهه بالغموض والشر قبل أن يتحدث .. ولكن التحدي الأكبر الذي سيواجهه هو المقارنة التقليدية الذي ستضعه مع هانيبال الأصلي “انتوني هوبكينز” .. لذا فإن أفضل طريقة لضمان استمتاعك بهذا المسلسل هو أن تعامله كقصة جديدة.

يبقى السؤال الأهم لدى جمهور المسلسلات الأمريكية “هل سينجح المسلسل في الاستمرار وتقديم حلقات أخرى ناجحة؟” .. فعليا يمكن أن نرى بأن مفاتيح النجاح موجودة لدى هذا المسلسل إن تمكن من استخدامها بالشكل الصحيح .. وخصوصا في جانبين .. الأول هو ضمان استمرار ويل قراهام كشخصية مثيرة للإهتمام تماما كما حصل في الحلقة الأولى .. والثاني هو كتابة حوارت جيدة بين قراهام وهانيبال ليكتر .. فكما يبدو أن المشاهد التي ستجمعهما في قادم الحلقات سيكون لها النصيب الأكبر .. وسيحب الجمهور أن يشاهد تلك المحادثات الذكية والممتعة بين الشخصيتين.

هانيبال يعرض على قناة NBC الأمريكية مساء كل يوم خميس بتوقيت أمريكا.

 

2 تعليقات
  1. دحيم يقول

    فيه حاجه لاحظتها..
    في اول ستة دقايق في الحلقة الاولى المحقق يقول للملحوس ان جميع الضحايا لهم نفس لون العين ولون الشعر ..
    بس الشعر مختلف الي بالصور !!
    مدري ذا يعتبر خطا ولا ماعندي ماعند جدتي..

  2. شهير يقول

    للإشارة فقط فشخصية Hannibal كان اول ظهور لها سينيمائيا سنة 1986 عبر فيلم Manhunter و هو الفيلم الذي تم تجديده الى Red Dragon 🙂

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.