Breaking Bad: الموسم 5 الحلقه 1 “Live Free or Die”

0

*هذه المراجعه تحتوي على حرق أحداث لمن لم يشاهد الحلقه المذكوره أعلاه*

“صيفك الساخن على وشك أن يزداد سخونه!” هو بالفعل كيف تصف عوده Breaking Bad لشاشه التلفزيون، وإن كانت هناك حقيقة نعرفها جميعاً عن هذا المسلسل فهي أنه لا يمكن لمتابعه تفادي الإنتهاء من مشاهده أحد حلقاته إلا ويجد نفسه تصارع العديد من الأسئله المحيّره والمشاعر المختلطه؛ تماماً كما يجب على المسلسل التلفزيوني المثالي أن يكون.

“عش حراً أو مُت” (عنوان الحلقه منسوب لشعار ولايه نيوهامشير الأمريكيه) كانت حلقه إفتتاحيه ممتازه للموسم الخامس من بريكينج باد، عَملت بشكل كبير على إيضاح أين تقف شخصياتنا حالياً في نطاق القصه من دون أن تظهر بشكل ممل أو رتيب. الرتيب هو المُحرم في عالم صانع المسلسل “فينس غيلغان” الذي يصر بشكل دائم على التوضيح في مقابلاته الصحفيّة أنه يحاول بشكل دائم أن يخالف توقعات المشاهد وأنه يحاول عدم تكرار نفسه بإستمرار. بالطبع مقدمه الحلقه تقفز سنه كامله في الزمن, بالطبع!

مقدمه الحلقه (المتعارف عليها كـ “Cold Open” في عالم التلفزيون) أظهرت لنا “والتر وايت” في عيد ميلاده الـ52 (أي سنتين تماماً بعد أحداث أول حلقه من المسلسل!) مما يعني أن والتر وايت، وبالإستنباط من عنوان الحلقه، قد نجح في العيش حراً لفتره من الزمن. لكن ملامح والتر المستقبلي البائسه يبدو وكأنها تشير الى أنه ربما كان يفضل الموت على العيش حراً! لا نعرف مالذي الحدث بالضبط في المستقبل ولكن كل ما نعرفه أن والتر-الحاضر هو في حال مختلفه وما زال يعيش في نشوه إنتصاره على عدوه “غاس فرينج”.

“عش حراً أو مُت” كانت ساعه إفتتاحيه ممتعه للموسم لكنها غامضه في توضيح إتجاه الموسم ككل. في الواقع، ومع رحيل غاس فرينج وإتحاد “مايك” مع والتر وجيسي، الموسم فعلاً بأمكانه أن يتوجه في أيّ إتجاه! أي موسم من بريكينج باد ذات وجهة معينه هو موسم خطير، لكن موسم من بريكينج باد بوجهة غامضه؟ قد نتخطى مرحله الخطر ونصل للجنون بعينه.

درجة الحلقه: +B

شبابيك:

  • والتر وايت ترك لنادله مطعم Denny’s ما قد يكون أكرم بخشيش في حياتها المهنيّه. كل عام وأنت بخير, مستر وايت!
  • مشهد حميميّ جميل جمع والتر بزوجته وإبنته بعد عودتهم للمنزل. ما زاد حميميّته هو انه بعد 4 مواسم, والتر تذكر أخيراً أن لديه إبنه.
  • هانك ما زال يشكل عامل الخطر الأول في المسلسل على والتر وايت, إن كان هناك شخص قادر على جلب والتر وايت لقبضه العداله فهو بالتأكيد هانك شرايدر.
  • “.You know, I can envision a lot of possible outcomes to this thing and not a one of them involves Miller Time” عوده مميزه للرائع مايك.
  • ثلاثي والتر/جيسي/مايك راح يكون ممتع للمشاهده، ولكنه حالياً يمثل أخطر ثلاثي على التلفزيون، ليس على الآخرين بل على الثلاثه داخله. جيسي سيضطر عاجلاً أو آجلاً للإختيار بين والتر أو مايك، وفي حال إنكشاف أسرار والتر المخبأه عن جيسي، عندها سيكون الإختيار سهل جداً.
  • “!Yeah, bitch! MAGNETS”

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.