جيمس كاميرون يوافق على إخراج The Informationist

0

أعلنت شركة Lightstorm للترفيه والإنتاج الفني والسينمائي اليوم عن حصولها على حقوق تحويل رواية The Informationist إلى فيلم .. وهي رواية صدرت في العام 2011 للروائي تايلور ستيفنز .. وأرسلته للمخرج العالمي والشهير جيمس كاميرون وشركة فوكس القرن العشرين للإنتاج السينمائي على أن يقوم بتصوير وإخراج الفيلم فور الإنتهاء من تصوير وإخراج الجزء الثاني والثالث من فيلم Avatar والذي يخضع الآن للتحضير المكثف.

يأتي ذلك إستكمالاً لنجاح فيلم أفاتار فور عرضه في دور العرض السينمائية حول العالم بتقنية ثلاثية الأبعاد 3D، والتي وصل حجم إيرداته للجزء الاول ما يزيد عن 2.782 بليون دولار أمريكي، وبهذا أصبح أكثر الأفلام ربحاً في تاريخ السينما على الإطلاق، ووصلت حجم تكلفة الجزء الأول 237 مليون دولار أمريكي فقط، ومقارنة بالربح الذي حققه الفيلم فهي لا تعد شئ يذكر. وأعلنت الشركة المنتجة للفيلم أنه سيتم العمل في تصوير الجزئين معاً بالتوازي على أن يتم إطلاق الجزء الثاني في شهر ديسمبر لعام 2014.

وصرح مخرج ثلاثية فيلم أفاتار جيمس كاميرون أنه عكف على  الجزء الأول لمدة عام كامل فقط لتطوير البرمجيات على أن يظهر الفيلم بالصورة التي شاهدناها في عام 2009، أما العمل نفسه فقط بدأ منذ عام 1994، مع بداية كتابة المخرج 80 صفحة من قصة الفيلم على أن يتم تصويره مباشرة فور الإنتهاء من تصوير فيلم تايتانك عام 1999 .. ولكنه لم يقوم بتصويره لأنه لم يكن مقتنعاً بتكنولوجيا التصوير وتقنياتها وقتها، معتقداً أنها لن تخرج الفيلم بالصورة التي يتصورها ويتخيلها.

وتدور أحداث فيلم أفاتار في مزيج من الإثارة والمغامرة والرومانسية، وذلك بإكتشاف كوكب جديد يسمى “باندورا Pandora” يشبه كوكب الأرض، غني بالثروات الطبيعية التي يحتاج إليها سكان الأرض بشدة، ويسكن الكوكب قبائل تسمى Navy يتميزون بضخامة الجسم .. ويرسل سكان الأرض فرق لتقوم بتهجير السكان الأصليين من أوطانهم على أن يقوموا بإحتلالها وإستغلال ثرواتهم .. وغيرها من الأحداث المثيرة والممتعة ناهيك عن التصوير وتقنية وبراعة السيناريو والإخراج والأداء التمثيلي.

شاهد أيضاً:
الفيلم التلفزيوني The Girl عن أسطورة الاخراج ألفريد هيتشكوك

العرض الدعائي الأول للجزء الثالث من 3 Iron Man

مايكل فاسبيندر هو Assassin’s Creed

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.