اخبار الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

حدث لم يتكرر منذ 59 عاماً.. البطولات النسائية تتصدر الإيرادات في 2017

0

كان الموسم السينمائي 2017 حافلاً بكل المقاييس حيث عرضت خلاله العديد من الأفلام المميزة التي حازت على إعجاب الجمهور وتقدير النقاد وحققت إيرادات بالغة الارتفاع في شباك التذاكر، لكن يبدو أن المفاجآت التي يحملها هذا الموسم لم تتوقف عند هذا الحد.

حيث كشف حصاد العام السينمائي عن مافجأة أخرى وهي أن الأعمال التي احتلت المراتب الثلاثة الأولى ضمن قائمة الأفلام الأعلى إيرادات في 2017 كانت من بطولات نسائية وتلك الأفلام هي:

فيلم Star Wars: The Last Jedi

فيلم Star Wars: The Last Jedi في المرتبة الأولى وهو الفيلم الذي يعتمد بشكل ما على البطولة الجماعية، لكن تبقى الشخصية الأبرز ضمن أحداثه هي شخصية راي التي تجسدها الممثلة ديزي ريدلي، وهو الفيلم الثامن ضمن سلسلة أفلام حرب النجوم، وبلغت إيراداته المحلية 533 مليون دولار أمريكي حتى الآن.

فيلم Beauty and the Beast

احتل فيلم Beauty and the Beast المرتبة الثانية وهو النسخة الحية من فيلم الأنيمشن الكلاسيكي الجميلة والوحش وهو من بطولة النجمة الشابة إيما واتسن، وكان قد حقق في البوكس أوفيس المحلي إيرادات قدرت بحوالي 504 مليون دولار أمريكي.

فيلم Wonder Woman

بينما جاء فيلم Wonder Woman في المرتبة الثالثة وهو من بطولة جال جادوت ويعد الفيلم الرابع ضمن تسلسل أفلام عالم DC السينمائي الممتد DCEU، وتجاوزت إيراداته المحلية 412 مليون دولار أمريكي.

مع الإشارة إلى أن الإيرادات العالمية للأفلام الثلاثة قد تجاوزت حاجز المليار دولار أمريكي، كما أن فيلم Star Wars: The Last Jedi لا يزال معروضاً بالسينما وأمامه فرصة لحصد المزيد خلال الأسابيع القليلة المُقبلة.

يُشار أيضاً إلى أن تلك هي المرة الأولى التي تتصدر بها البطولات النسائية إيرادات شباك التذاكر العالمي منذ 59 عاماً، حيث أن آخر مرة حدث ذلك كان في الموسم السينمائي 1958 حين اعلت القائمة أفلام South Pacific، Auntie Mame، Cat on a Hot Tin Roof.

https://

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.