دور السينما السعودية: شعاع ينبثق بين طيات الظلام

0

سينما أخيراً

بعد حظر استمر 35 عامًا، وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للمرئي والمسموع برئاسة وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، على افتتاح دور سينما بالمملكة، كما وقع صندوق الثروة السيادي اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر، اتفاقًا مع (إيه إم سي إنترتينمنت) أكبر مزود ومشغل لدور السينما في العالم.

بعد النقلة الفريدة من نوعها في إدخال السينما في السعودية، الصحف الفرنسية والعالمية تحتفي بهذا القرار وتصفه بالقرار المثير لنقرات النهضة التي بدورها ستؤدي إلى نقلة نوعية في الحياة السعودية بشكل كامل، وقد سلطت الصحف الضوء على الحفلات الموسيقية التي تنظمها الهيئة العامة للترفيه بجانب السماح ببناء دور للسينما، وقد تحدثت في هذا الصدد عن الحفلة الموسيقية التي قادتها الرائعة “هبة الطبجي” والتي أصبحت أول امرأة تقف على خشبة مسرح سعودي في حفل أقيم يوم الأربعاء 6 ديسمبر بمركز الملك فهد الثقافي بالعاصمة الرياض “حفل للنساء فقط”.

واكمالاً لعملية الانفتاح الغير مسبوقة في السعودية تخطط الهيئة العامة للترفيه إلى أقامت العديد من الحفلات والعروض الترفيهية.

وكجزء من برنامج قناة إم بي سي actionha، سيحيي الشاب الجزائري خالد في 14 ديسمبر المقبل ومغني الراب الأمريكي نيللي حفلًا في جدة. الفنانان سيغنيان للرجال فقط، كما الأمر نفسه مع النجمين السعوديين رباح صقر ورامي عبد الله اللذين سيحييان حفلًا في رياض.

نرجو أن تكن هذه خطوة لمستقبل أفضل وطريق لنهج أجمل وأكثر أشراقاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.