ديزني تربح 4 مليارات دولار في شباك التذاكر العالمي عام 2013

0

disney-breaks-4-billion-mark

من الأخبار السعيدة بالتأكيد للشركة العريقة ديزني أن إيرادات أفلام الشركة لعام 2013 تخطت حاجز ال 4 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي. أفلام بحجم Iron Man 3 و الفيلم الكارتوني Monsters University والفيلم المستمر عرضه حاليا في السينما Thor: The Dark World وبالتأكيد لا ننسى Oz the Great and Powerful جميعها أفلام منحت ديزني دفعات قوية من الإيرادات هذا العام، وهو ما جعل الشركة تصرح رسميا بأنه العام الأفضل على الإطلاق بالنسبة لشباك التذاكر على مستوى العالم.

في الأسبوع السابق كسرت الشركة رقمها القياسي السابق 3.79 مليون دولار التي حققته عام 2010 ذلك العام الذي قدمت فيه عدة أفلام ناجحة جدا أيضا بحجم Toy Story 3 و Alice In Wonderland.

هذا المعدل الرهيب من الإيرادات مازال في إرتفاع والرقم الأخير لعام 2013 لم يحسم بعد حيث مازال فيلم البطل الخارق Thor مستمر في تحقيق إيرادات كبيرة حول العالم، كما ينتظر في وقت لاحق هذا الشهر والشهر التالي إطلاق أفلام ينتظر منها أن تحقق إيرادات كبيرة أيضا مثل الفيلم الرسومي Frozen وفيلم النجم توم هانكس والنجمة إيما تومسون Saving Mr. Banks الذي يعرض بداية من 13 ديسمبر القادم.

في وقت سابق وبالتحديد في شهر يوليو، كانت ديزني أولى الشركات السينمائية هذا العام التي تحقق مليار دولار من أرباح أفلامها، ذلك الرقم الذي تضاعف الشهر التالي ليمنح الشركة رقم قياسي جديد بتحقيق 2 مليار  للعام الرابع على التوالي.

صاحب النسبة الأكبر من رقم ديزني الخيالي هو الفيلم المبهر Iron Man 3 والذي حقق بمفرده إيرادات تخطت ال 1.21 مليار دولار، يليه في قائمة إيرادات ديزني فيلم Monsters University ب 743 مليون دولار ثم فيلم Thor: The Dark World الذي حقق في 4 أسابيع 559 مليون دولار ومازال الرقم قابلا للزيادة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.