ديزني تستحوذ على شركة لوكاس فيلم

0

بعد أن قامت شركة ديزني بشراء شركة مارفيل إنترتينمنت بأربعة مليارات دولار في 2009، وأيضاً شراء شركة بيكسار أنيميشن أستوديوز بـ 7.6 مليار دولار في 2006 قامت الشركة أيضا بضم شركة لوكاس فيلم للإنتاج السينمائي إلى عائلتها، وذلك بشراءها بمبلغ 4 مليار دولار من جورج لوكاس البالغ من العمر 68 عام وهو صاحب ومبتكر سلسلة أفلام Star Wars و يعد المالك الوحيد للشركة.

وصرح جورج لوكاس حول خبر بيع الشركة لديزني وقال: “ينتابني شعور جيد برؤية سلسلة أفلام حرب النجوم تنتقل من جيل إلى آخر ومن صناع فيلم لآخر، وذلك بمرور ما يزيد عن 35 عام منذ إطلاق الجزء الأول من السلسلة، وأنه قد حان الوقت لتسليم الراية لشركة أخرى تتولى إستكمال رحلة و نجاح حرب النجوم في معارك جديدة في فضاء سينما الخيال العلمي”.

وعن الصفقة قال روبرت إيجر الرئيس التنفيذي لشركة ديزني: “أن هذه الصفقة التي على وشك أن تنتهي بإنتقال أفضل الأفلام الترفيهية والعائلية في تاريخ السينما، وإنضمامها مع شركة الإبداع و التميز ديزني، يعد أنجح المشروعات التي تهدف للنمو المتواصل وتحقيق إستفادة كبيرة على مدار السنوات القادمة سواء على المدى القريب أو البعيد”.

وأكمل روبرت حواره قائلاً: “لا أحد يستطيع  أن ينكر أن سلسلة أفلام حرب النجوم أفضل و أقوى سلاسل الأفلام نجاحاً في تاريخ السينما الأمريكية بأكملها، والدليل على ذلك كم الأرباح التي حققتها ما يزيد عن 4.5 مليار دولار من مختلف أنحاء العالم بجميع دور العرض المختلفة، ومن ثم أفلام هاري بوتر والتي أحتلت المرتبة الأولى و جيمس بوند وهذا من حيث الأرباح”.

وأعلن روبرت إيجر عن ترقب إطلاق جزء جديد من سلسلة حرب النجوم وذلك في عام 2015، على أن ينال إعجاب الجماهير المختلفة وأن يحقق نجاحاً كبيراً في السينما العالمية.

شاهد أيضاً:
راين قوسلينق يتراجع عن بطولة فيلم Logan’s Run
عرض دعائي جديد لفيلم الفانتازيا Hansel and Gretel: Witch Hunters
توم كروز يبدأ بالتجهيز للجزء الخامس من Mission Impossible

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.