اخبار الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

فنانين فازوا بالأوسكار عن تأديتهم أدوار شخصيات حقيقية

0

يحاول الممثلون كل عام إبراز قدراتهم والاهتمام بأدق تفاصيل الدور الذي يقومون به خصوصًا إذا كانت شخصية حقيقة، ويرجع ذلك لاهتمام أكاديمية الأوسكار بمنح الجائزة للممثلين الذين يقومون بتجسيد أدوار شخصيات حقيقية أثرت في عالمنا بشكل أو بآخر تاركة بصمتها الخاصة وتوثقها السينما للأجيال القادمة، نقدم لكم بعض الممثلين والممثلات الذين فازوا بجوائز الأوسكار عن تأدية أدوار شخصيات شهيرة وحقيقية.

1- بين كينغسلي عن دوره في فيلم Gandhi

استطاع كنغسلي رسم صورة الناشط الهندي “المهاتما غاندي” بإتقان والتقاط تفاصيل الشخصية بصورة مثالية، وتدور أحداث الفيلم حول قصة حياة الزعيم الهندي منذ بداية عمله كمحامي في جنوب أفريقيا لظهوره كمناضل سياسي. نجح بين كنسغلي في تجسيد الدور ببراعة فائقة لذلك فاز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عام 1982، عن قيامه بهذا الدور.

2- ميريل ستريب عن دورها في فيلم The iron woman

يبدو أن الممثلة الرائعة ميريل ستريب قادرة على أن تترشح للأوسكار بمجرد الظهور على الشاشة فهي الممثلة الأكثر ترشحاً للأوسكار برصيد عشرين ترشيح حتى الآن، استطاعت ستريب إتقان شخصية دور رئيسة وزراء انجلترا السابقة “مارغريت تاتشر-Margaret Thatcher” الملقبة بالمرأة الحديدية وأول امرأة وصولُا إلى هذا المنصب، فأتقنت الدور واهتمت بتقليد مظهرها وصوتها عند إبداء آرائها السياسية، وفازت ستريب بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عام 2012 عن قيامها بهذا الدور.

3-دانيال داي لويس عن دوره في فيلم Lincoln

تميز أداء دانيال داي لويس بالإتقان الجيد لشخصية إبراهام لينكولن الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة الأميريكية، حيث أمضى سنة كاملة في تحضير دوره في الفيلم وقراءة كُتب عن لينكولن وكان يتحدث كالرئيس حتى أثناء إستراحة التصوير ليحافظ على الشخصية. أصر لويس على رفضه تقديم القصة بشكل جاف كما يحدث في الأفلام التاريخية مما أجبر مؤلف الفيلم على سرد تفاصيل أحداث الأربعة أشهر الأخيرة من حياة لينكولن، وجهوده لإقناع مجلس النواب الأميريكي بالموافقة على تعديل الدستور ومنع العبودية، وفاز لويس بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عام 2012 عن قيامه بهذا الدور.

4- نيكول كيدمان عن دورها في فيلم The hours

بذلت الممثلة الموهوبة نيكول كيدمان قصارى جهدها حتى تستطيع تأدية دور الأديبة الإنجليزية فرجينيا وولف، إذ بدأت في تعلم الكتابة باليد اليسرى بدلًا من اليُمنى وتدربت على الطريقة التي تشرب بها الأديبة سجائرها ووضعت أنفًا صناعيًا بجانب الكثير من المكياج حتى تصبح شبيه فرجينيا وولف الحقيقة. تدور أحداث فيلم The hours عن قصة حياة “فرجينيا وولف- Virginia Woolf” ، ومعاناتها مع مرض الاكتئاب، وكيف أثرت كتاباتها على من حولها من نساء القرن العشرين، ورسالة انتحارها بعد معاناتها من حياتها الصعبة، حصلت نيكول كيدمان على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عام 2003، عن قيامها بهذا الدور.

5- إيدي ريدماين عن دوره في فيلم The Theory Of Everything

عندما يُذكر فيلم سيرة ذاتية لأشهر علماء الفيزياء الحديثة الذي ما زال على قيد الحياة بالرغم من معاناته من مرض العصبون الحركي، فبالتأكيد الممثل الذي يقوم بتجسيد هذا الدور يستحق الأوسكار عن جدارة. فاز الممثل إيدي ريدماين بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عام 2015، عن تجسيده دور عالم الفيزياء المُلهم ” ستيفن هوكينغ – Stephen Hawking ” ورحلة إبداعه في عالم الفيزياء والكونيات.

6- جودى دينش عن دورها في فيلم Shakespear In Love

على الرغم من ظهورها على الشاشة لمدة ثمانية دقائق فقط أبدعت خلالهم في تجسيد دور “الملكة إليزابيث الأولى- Queen Elizabeth I” وسرقت الكاميرا من الممثلين الآخرين في لحظات مهمة من فيلم جعلتها استحقت عن جدارة جائزة الأوسكار عام 1999.تدور أحداث الفيلم في القرن السادس عشر عن قصة حياة الكاتب الانجليزي “ويليام شيكسبير- William Shakespeare” والقصة وراء لكتابة إحدى أهم أعماله روميو وجولييت وتاثير الملكة اليزابيث الأولى على حياته.


7- ليوناردو دي كابريو عن دوره في فيلم The Revenant

بعد صراع طويل منذ بداياته وفيلمه الشهير تيتانيك “Titanic” الذي صدر عام 1997، حصل الممثل الأمريكي ليوناردو دي كابريو على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل عام 2015 عن تجسيده دور المستكشف الأمريكي “هيو غلاس – Hugh Glass”  وتدور أحداث الفيلم حول تاجر فراء يتعرض لهجوم شرس من دب ضخم ويصارع للبقاء حيًا للأخذ بالثأر من صديقه الذي قتل ابنه وخانه وتركه وحيدًا يصارع من أجل الحياة.

8- هيلين ميرين عن دورها في فيلم The Queen

عندما نأتي لتجسيد دور شخصيات قوية ومازالت على قيد الحياة وأثرت على الملايين، فلابد من اختيار ممثل جيد يقوم بهذه المهمة الصعبة، ولهذا اُختيرت الممثلة هيلين ميرين للقيام بدور الملكة البريطانية اليزابيث الثانية توضح من خلاله نضالها بعد مقتل الأميرة ديانا لإعادة اتزان الأمور وقيادة شعبها نحو الاستقرار ومساهمتها في تنمية المجتمع. استطاعت هيلين ميرين تجسيد الدور ببراعة فائقة أذهلت الجمهور والملكة اليزابيث شخصيًا لذلك استحقت الفوز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عام 2007.  

9-ماريون كوتيار عن دورها في فيلم La Vie En Rose

قامت الممثلة ماريون كوتيار بتجسيد دور المطربة الفرنسية “إديث بياف – Edith Piaf ” في هذا الفيلم الذي يروي سيرتها الذاتية، وبذلت كوتيلارد مجهود كبير في أن تصبح أقرب شبهًا بالمغنية الفرنسية؛ فقد تحملت خمس ساعات من الماكياج يوميًا لبدء التصوير والعمل على إنكماش حجم عضلاتها أثناء التصوير حتى تشبه إديث بياف، لتصبح الممثلة الوحيدة التي فازت بجائزةَ الأوسكار لأفضل ممثلة عن فيلم باللغة الفرنسية عام ٢٠٠٧.


10-تشارليز ثيرون عن دورها في فيلم Monster

لا تنخدع بالجمال فقد تخَلت القاتلة المتسلسلة “اليين ورنوس” التي قامت بدورها الممثلة الرائعة “تشارليز ثيرون” عن جمالها وتحولت إلى قاتلة للرجال فقط، حيث تروي أحداث الفيلم قصة حياتها التي تكتبها القاتلة بنفسها وأتقنتها ثيرون بشكل مميز للغاية مما جعلها تفوز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عام 2002.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.