قائمة الأفلام المفضلة للمخرج العظيم كوينتن تارانتينو

0

المخرج الرائع صاحب الذوق الرفيع “كوينتن تارانتينو”، ولد عام 1963 في الولايات المتحدة الأمريكية، مخرج بأنامل ذهبية في توجيهاته، عقلاً فذ في تخيلاته، حضوراً يطغى بروحه على كل عمل سينمائي يجلس خلف الكواليس لكي يخرج ما وراء الحروف المرتبطه بخيطٍ رفيعٍ لكي تكون سطور تنسج بأوتارها أفلام “كوينتن تارانتينو”.

اهلته اختياراته الرائعة وقلمه المبدع في كتابة قصص الأفلام إلى حصد جائزتي أوسكار، وتتميز أعمال ” كوينتن تارانتينو” بتوزيع الأدوار المتكافئ وتناول المواضيع الساخرة والشعبية وتجسيد العنف في أكثر المشاهد دموية.

وإذا حاولنا أن نذكر أشهر أعماله فسيتوقف عقلك عن العمل، وتُجهض أفكارك لآن تقريباً كل أعمال “كوينتن تارانتينو” كانت وستبقى من علامات السينما العالمية محفورة في كتاب التاريخ بوثائق موقعة بيد ساحر اسمه “كوينتن تارانتينو”، أخرج لنا “كوينتن تارانتينو” أفلام مثل:

(pulp fiction (1994)، django unchained (2012)، inglourious basterds (2009

وفي مقابلة مع “سكاي موفي” عام 2009 ،قد أبدع المخرج الشهير ” كوينتن تارانتينو” في اختيار قائمة أفضل 20 فيلماً قد شاهدها على الأطلاق.

وقد وضح ” كوينتن تارانتينو ” أن المرتبة الأولى من القائمة هي أفضل فيلم شاهده على الأطلاق، أم باقي القائمة فهي ترتيب أبجدي ولا يستطيع تحديد من فيهم الأفضل ولكنهم جميعاُ أفضل 20 فيلم، والآن سنترككم مع قائمة اختيارات الرائع ” كوينتن تارانتينو” لأفضل 20 فيلم قد شاهدهم:

ـ فيلم المعركة الملكية ــ ” Battle Royale”

في المستقبل، تحتجز الحكومة اليابانية طلاب في المرحلة التاسعة من دراستهم وتجبرهم على قتل بعضهم البعض تحت راية المعركة الملكية، الفيلم ياباني من  إخراج “Kinji Fukasaku” مصنف رقم واحد في قائمة المخرج الرائع “كوينتن تارانتينو”، وقد صرح أنه أفضل فيلم قد شاهده على الأطلاق ويتمنى أن يخرج فيلم مثل هذا.

 أي شيء آخر ــ “Anything Else”

الكاتب الطموح “جيري فالك” القاطن في نيويورك كان يؤمن بأن الحياة مثل أي شيء آخر، حتى وقع بغرام الفتاة “أماندا”، والتي غيرت هذا المنطق، الفيلم للمخرج “وودي ألين”

تجربة الأداء ــ “Audition”

الفيلم الياباني للمخرج “Takashi Miike” يتحدث عن “شيجيهارو أوياما” الأرمل بعد وفات زوجته منذ سبع سنوات ويربي ابنه “شيجيهيكو أوياما” وحيداً، ليقطع السكون ابنه ويخبره أن يتزوج مرة آخرى، ولكن والده يستنكر الفكرة.

حتى يلجأ الفتى لصديقته منتجة الأفلام لكي تساعده، وعندها تنظم عرض زائف لسيدات أرامل وتحتاج إلى ممثلين لكي يتقدم البعض ويعرض ابنه عليه صورهم لكي يصاب بالهوس بشأن فتاة جميلة…ومن هنا تبدأ قصة الرعب لآنه سيعرف أن اختياره كان فادح.

النصل “The Blade”

من إخراج “Hark Tsui” بمدينة هونج كونج وهو أعادة صناعة للفيلم الرائع “One-Armed Swordsman”، وقد أشاد به النقاد وخاصة القتالات والفنون القتالية التي تتخلله.

 

 ليالي عبثية ــ “Boogie Nights”

من إخراج “Paul Thomas Anderson” تدور أحداثه في كاليفورنيا لمنتج الأفلام الإباحية “جاك هورنر” والذي كان يبحث لوجه جديد في عالم الصناعة الإباحية حتى يتلاقى بالشاب “إيدي” والذي ينطلق بسرعة الصاروخ ويحصد المال والشهرة، ولكن بعد ذلك تسوء الأمور بتناول المخدرات والكبر على من حوله وتخفت الشهرة شيئاً فشيئاً.

 

مشتت ومبهور ــ “Dazed & Confused”

من إخراج ” Richard Linklater” والفيلم يدور حول عدة طلاب في آخر يوم لهم في المدرسة الثانوية، يقومون بأفعال متهورة ويقومون بمغامرات لا تنسى.

 

دوجفيل ــ “Dogville”

من إخراج “Lars von Trier”، الفيلم يدور حول فتاة هاربة من جماعة ما، فتجد مدينة صغير بكلورادو مسكن لها بعيداً عن أعين المتربصين، وافقت المدينة الصغيرة على مساعدة الفتاة مقابل معروفاً ما، ولكن بعد ذلك أن الناس يمكن شرائهم بالمال، ومن هنا تبدأ الأحداث المثيرة.

 

 نادي القتال ــ “Fight Club”

للمخرج “David Fincher”، القصة تدور حول عامل بمكتب يعيش حياة روتينية منطوية، يتقابل مع شخص يشاركه الكثير من حياته ويشجعه على فعل أشياء لم يفعلها قط، حتى يؤسسون نادي للقتال ومن هنا تبدأ الحكاية العظيمة.

 

 الجمعة ــ “Friday”

للمخرج “F. Gary Gray” تدور الأحداث بعد أن طرد جونس من عمله، “جونس” يحاول مساعدة صديقه “سموكي” موزع المخدرات الأحمق، مشكلة سموكي أنه يدخن أكثر مما يبيع لذا لا يستطيع أن يسدد ثمن الذي يآخذه ويصاب بالعجز عن الدفع.

إذا لم يدفع “سموكي” أو يدفع ما آخذه اليوم (الجمعة) سوف يموت، ومن هنا تبدأ المتاعب.

 المضيف ــ “The Host”

للمخرج “Joon-ho Bong”، يدور الفيلم حول وحش يظهر من وسط بحيرة “Seoul’s Han” ويقتل الناس، يحاول بعض الأشخاص الوقوف ضده

 

 المُطّلع ــ “the Insider”

للمخرج “Michael Mann”، تدور أحداث الفيلم حول العالم “جيفري ويجاند” الذي يقوم بأبحاث ودراسات حول التبغ وأضراره يكتشف أشياء عن منتجات شركات كبار يجب إلا تخرج إلى النور أبداً وإلا سيحدث ما لا يحمد عقباه.

“جيفري ويجاند”  يستطيع بطريقة ما أن يتواصل مع “لويل بيرغمان” صاحب برنامج 60 دقيقة، والذي يحاول أن يساعده بصدد الورطة الذي يقع بها ويستضيفه في برنامجه لكي يقول كل الحقائق، ماذا سيفعل….هذا ما ستشاهده.

 

 المنطقة الأمنية المشتركة ــ “joint security area”

المنطقة الأمنية المشتركة فيلم كوري جنوبي من اخراج بارك تشان ووك. مقتبس من رواية للكاتب بارك سانغ يون. تدور أحداث الفيلم في المنطقة الامنة المجردة من السلاح التي تفصل كوريا الشمالية والجنوبية، بإحدى عشر رصاصة في أجسادهم سقط جنديين من كوريا الشمالية في عداد الموتى، ولكن الغريب كان عملية جمع ال11 رصاصة ب5 رصاصات في مجلة تركها القاتل يساوي 16 رصاصة في سلاح من نوع لا يحمل أكثر من 15 رصاصة.

 

 ضائع في الترجمة ــ “Lost In Translation”

للمخرجة “Sofia Coppola”، تدور أحداث الفيلم لنجم سينمائي ولكن حل ليله وفات أوانه، وهبط نجمه في سماء السينما، يعرض عليه عرض وضيع من فيلم ياباني ولكنه يقبل بسبب الأموال الكثيرة، حتى يتقاطع طريقه في حانة مع فتاة تسمى “شارلوت” ومن هنا تبدأ الحكاية.

 

 الماتريكس  ــ “The Matrix”

للمخرجين “The Wachowski Brothers”، تدور أحداث الفيلم حول فتى هاوي يدعى “نيو” يعمل كمخترق للشبكات، حتى يتعرف على شيء ما يجعله يعرف حقيقة حياته وكينونة العيش، ولكن ثمن التعرف على ذلك خطر بلا حدود.

 

 ذكريات قاتل ــ “Memories of Murder”

ذكريات قاتل فيلم جريمة كوري جنوبي من كتابة واخراج بونغ جون-هو. مقتبس من القصة الحقيقية لجرائم قتل هواسونغ المتسلسلة، التي حدثت بين عام 1986م و1991م في مقاطعة غيونغي.

 

 قصة بوليسية الجزء الثالث: شرطي خارق ــ “Police Story 3: Super Cop”

للمخرج “Stanley Tong”. تدور أحداث الفيلم في مدينة هونج كونج حول محقق يكون فريق مع المرأة الحمراء لكي يوقفوا عصابة تتاجر بالمخدرات.

 

 شون أوف ذا ديد ــ “Shaun of the Dead”

للمخرج “Edgar Wright”. تدور أحداث الفيلم حول رجل يحاول أن يعيد روابطه العائلية مجدداً ويعيد علاقاته مع المجتمع ويسترجع فتاته الحميمة مجدداً ولكن اللحظة التي قرر فيها ذلك عاد الأموات للحياة مجدداً….زومبي.

 

 السرعة ــ “Speed”

للمخرج “Jan de Bont”. تدور أحداث الفيلم حول شرطي يريد منع قنبلة من الانفجار ولكن لا يستطيع منعها إلا بقيادة السيارة بسرعة أكبر من 50 ميل في الساعة.

 

 فريق أمريكا: البوليس العالمي ــ “Team America: World Police”

للمخرج “Trey Parker”. تدور أحداث الفيلم حول الممثل “غاري جونستون” والذي يتم تجنيده ضمن فريق النخبة من قِبل منظمة مكافحة الإرهاب.

 

 الحَصِين ــ “Unbreakable”

للمخرج “M. Night Shyamalan”. تدور أحداث الفيلم حول رجل يبصر شيء في نفسه بعد حادثة قاسية حدثة له، وبعدها تنقلب حياته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.