قضية التحرش الجنسي للمخرج رومان بولانسكي تعود للمشهد السينمائي من جديد

0

roman_polanski_odd_man_out

بعد النجاح الكبير الذي لاقاه الفيلم الوثائقي Roman Polanski: Wanted and Desired عام 2008 للمخرجة “مارينا زينوفيتش” تعود الآن بفيلم آخر عن المخرج السينمائي الأسطوري والمثير للجدل “رومان بولانسكي” والذي قد يكون اشتهر إعلاميا بسبب فضيحته الجنسية أكثر من سجله السينمائي الحافل.

في العام 1977 تم القبض على المخرج السينمائي “رومان بولانسكي” بتهمة ممارسة الجنس مع فتاة في الثالثة عشر من عمرها .. وأثناء محاكمته ذكر بولانسكي أنه مذنب بالتهمة الموجهة إليه .. ولكنه لاحقا هرب من الولايات المتحدة إلى أوربا ليقضي فيها حياته منذ ذلك الحين .. واستمر كذلك في إخراج الأفلام .. حيث فاز بأوسكار أفضل مخرج عام 2003 عن فيلم The Pianist ولكنه طبعا لم يحضر الحفل لإستلام جائزته .. حيث قام صديقه ستيفن سبيلبيرغ بإرسالها له لاحقا.

قضية بولانسكي هي أحد أشهر القضايا في تاريخ هوليوود .. وقام الإعلام بالتعامل معه دوما كمجرم ومغتصب وهارب .. لذا فقد يكون من المثير للإهتمام أن نرى وجهة نظر المخرجة “زينوفيتش” والتي تقترح في لحظات كثيرة من فيلمها أن محاكمة بولانسكي لم تكن عادلة من الأساس .. وأن هناك الكثير من التفاصيل والملابسات التي لم يتم كشفها حول القضية.

في هذا الفيلم تبدأ المخرجة بسرد الأحداث بداية منذ اعتقال بولانسكي عام 2009 في سويسرا وفشل مهمة تسليمه للولايات المتحدة .. كما تقابل مع الفتاة الضحية والتي أصبحت امرأة ناضجة  الآن .. وتقابل كذلك مع والدتها لأخذ جانبهما من القصة.

الفيلم تم عرضه نهاية العام الماضي في مهرجان تورنتنو السينمائي .. وقامت قناة شوتايم بشراء حقوقه على أن يتم عرضه في شهر سبتمبر أو أكتوبر المقبلين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.