ماذا نعرف حتى الآن عن الموسم السادس من Prison Break

0

هل سنشاهد موسماً سادساً من مسلسل Prison Break ؟!.. ظل هذا السؤال يتردد بقوة على مدار الشهور السبعة الأخيرة منذ انتهاء عرض الموسم الخامس من المسلسل الشهير، وتواردت العديد من الأنباء المتضاربة ما بين التحضير للموسم الجديد وبين إلغاء المشروع، واستمر ذلك الوضع حتى أول أمس حين صرح مصدر مسئول داخل شبكة فوكس ببدء العمل بشكل فعلي على تطوير الموسم السادس من المسلسل.

لم يتم الإعلان حتى الآن رسمياً عن أي تفاصيل تتعلق بأحداث الموسم السادس، لكننا سوف نستعرض معاً أهم التصريحات التي صدرت عن أبطال المسلسل ومؤلفه والتي قد تحمل بعض المؤشرات حول مسار أحداث الموسم الجديد.

الأخوان وراء القضبان مجداً :

مايكل سكوفيلد ولينكون بوروز

دارت أحداث الموسم الأول من مسلسل Prison Break -وهو الموسم الأكثر إثارة- حول تعمد الشقيق الأصغر مايكل سكوفيلد ارتكاب جريمة ليودع بذات السجن المُحتجز به شقيقه الأكبر لينكون بوروز، ومن ثم نكتشف أنه قد وضع خطة للهروب وإنقاذه من الإعدام بالكرسي الكهربائي. وكانت تلك هي المرة الوحيدة التي رأينا بها الأخوين معاً وراء القضبان، وابتداءً من الموسم الثاني وحتى الثالث إما كانت الأحداث تدور خارج أسوار السجون أو أن شخص واحد يتم احتجازه بينما الآخرين يحاولون مساعدته من الخارج.

أعرب بطل الممثل وينتروث ميلر في وقت سابق عن رغبته في أن تتضمن حبكة الموسم الجديد من بريزون بريك -حال تقديمه- احتجاز الأخوين سكوفيلد وبوروز داخل ذات السجن مرة أخرى ويُكافحان معاً للهروب، وأضاف قائلاً أن لديه فكرة مُبسطة حول كيفية حدوث ذلك وأنه قد يطرحها فعلاً على طاولة النقاش..

روسيا قد تكون مسرح الأحداث :

مسلسل Prison Break

أحداث مسلسل Prison Break لا تقتصر على مكان واحد ولعل كان ذلك أحد العوامل التي مُيّزته، حيت دارت الأحداث داخل أكثر من ولاية أمريكية وفي بعض الأحيان تم تجاوز حدود الولايات المتحدة إلى بلدان أخرى مثل بنما واليمن.

من المتوقع أن تقع أحداث الموسم الجديد -أو أغلبها- أيضاً خارج حدود الولايات المتحدة خاصة أن مايكل ولينكون ورفاقهم من الهاربين القدامى وجوههم باتت معروفة. لم يتم تحديد موقع أحداث الموسم الجديد بالطبع، لكن بعض التقارير الإخبارية واللقاءات الصحفية التي أُجريت مع عدد من الأبطال رجحت أن تدور الأحداث في روسيا باعتبارها واحدة من أشد الدول عداءً للولايات المتحدة، مما يُصعب الأمور على الأبطال ويضاعف جرعة الإثارة والتشويق، وكان وينتروث ميلر -الذي يلعب دور سكوفيلد- أحد أنصار تلك النظرية.

عودة ألكسندر ماهون :

ألكسندر ماهون

يعتبر ألكسندر ماهون أحد شخصيات بريزون بريك الشهيرة ومَثل ظهوره ابتداءً من الموسم الثاني إضافة كبيرة للمسلسل، وقد جسد الشخصية باقتدار الممثل ويليام فيكنر وكانت سبباً في بزوغ نجمه ومهدت الطريق أمامه للحصول على أدوار هامة في عدد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية في السنوات التالية.

غاب ألكسندر ماهون عن أحداث الموسم الخامس من مسلسل Prison Break وهو الأمر الذي أثار حفيظة عشاق المسلسل، وقد وجه بعضهم اللوم إلى صُنّاعه لعدم ضمه إلى الأحداث، وهنا خرج كاتب المسلسل بول تي. شويرينغ عن صمته وقدم وعداً بعودة ماهون عبر حسابه الخاص على موقع تويتر قائلاً: “في حالة وجود موسم سادس.. سوف يكون هناك ماهون”.

بعد أكثر من ستة أشهر من تدوينة شويرينغ أعلنت شبكة فوكس رسمياً عن منحها الضوء الأخضر لبدء العمل على تطوير الموسم السادس من بريزون بريك والمشاهدين في انتظار وفاء الكاتب بوعده وإعادة شخصيتهم المفضلة للأحداث مرة أخرى.

موقف تي باج غير محدد :

شخصية تي باج

تيدور باجويل “تي باج” هو مغتصب الأطفال والقاتل مُتبلد الإحساس والذي لا يجيد شيء في حياته أكثر من الخيانة. رغم أن تي باج هو أكثر شخصية مكروهة في مسلسل Prison Break إلا أن لا يمكن تصور المسلسل بدونه، ورغم ذلك لا يزال موقفه بالنسبة للموسم السادس المُعلن عنه حديثاً غير واضحاً.

على الصعيد الدرامي فإن تي باج حبيساً داخل سجن فوكس ريفر كما اتضح في نهاية أحداث الموسم الخامس، فهل سيجد صُنّاع المسلسل طريقة منطقية لإخراجه من السجن وإقحامه بالأحداث مرة أخرى؟.. لا أحد يعلم، لكن الأخبار المتداولة تشير إلى أن المسلسل عائد بكامل طاقمه وهذا يعني بالتأكيد عودة تي باج باعتباره أحد الشخصيات الرئيسية.

المشكلة الثانية التي تهدد تلك الشخصية هي الممثل روبرت نيبر الذي يُجسدها، والذي وجهت إليه مؤخراً بعض الاتهامات بالتحرش الجنسي، وقد شهدنا خلال الشهور الخيرة من 2017م العديد من حالات استبعاد الممثلين على خلفية قيامهم بذات الفعل الفاضح وأبرزهم كيفين سبيسي الذي اُستبعِد من مسلسل House of Cards وكذلك فيلم All the Money in the World، فهل يلقى روبرت نيبر ذات المصير؟!.. على كل حال لم تُثبت إدانته بشكل قاطع حتى الآن، لكن في النهاية تبقى مشاركته بالموسم السادس محل شك..

الموسم السادس مُخطط له من البداية :

بريزون بريك

فكرة تقديم موسم سادس من مسلسل Prison Break ليست وليدة اللحظة، بل أنها مطروحة منذ فترة ولكن الأمر كان مرهوناً بنسب المشاهدة التي سوف يحققها الموسم الخامس، ولهذا حاول السيناريو إمساك العصا من المنتصف، أي أنه وضع نهاية لكافة الخطوط الدرامية ولكن في ذات الوقت ترك بعض الفراغات التي يمكنه التسلل من خلالها وتقديم موسماً جديداً.

حتى أن تصريحات صُنّاع المسلسل بالتزامن مع عرض الموسم الخامس لم تؤكد أو تنفي استمراريته على عكس المُتبع في هوليوود، بل كان الرد الدائم هو: سوف نقدم موسماً سادساً في حالة إيجاد فكرة مناسبة.. وهي إجابة تحمل النفي والتأكيد في ذات الوقت مثلما كانت خاتمة الموسم تحمل الإنهاء والتمهيد معاً..

هل يعمل مايكل سكوفيلد لصالح الحكومة الأمريكية؟

مايكل سكوفيلد

في الحلقة الأخيرة من Prison Break 5 تم إسقاط كافة التهم عن مايكل سكوفيلد واستعاد هويته الحقيقية، وفي ذات الوقت تلقى عرضاً من الحكومة الأمريكية بالعمل لصالحها واستغلال مهاراته الفائقة في بعض المهام المشروعة، إلا أن مايكل رفض العرض وأكد على رغبته في أن يعيش حياة طبيعية ومستقرة برفقة زوجته وابنه.

بعض الأخبار المتداولة أشارت إلى أن ذلك المشهد كان بمثابة تمهيد لأحداث الموسم السادس، فهل سنرى فعلاً مايكل سكوفيلد يعمل لصالح الحكومة الأمريكية على الرغم من تاريخهما معاً المليء بالصراعات وانعدام الثقة؟!، أم أن الحكومة سوف تورطه في أمر ما لإجباره على القيام بذلك؟.. لا أحد يعلم، لكن بالتأكيد سوف يكون لهذا المشهد علاقة بالأحداث القادمة خاصة لو صحت الأنباء حول إيداع الأخوين بأحد السجون الروسية.

الموسم السادس سوف يكون مُتصلاً بالمواسم الأولى :

مسلسل Prison Break

الموسم الخامس من بريزون بريك ابتعد عن أحداث المواسم الأربعة الأولى وتبنى قصة منفصلة تماماً، لكن على الأغلب لن ينطبق هذا الأمر على الموسم السادس وفقاً لتصريحات سابقة منسوبة إلى وينتروث ميلر.

صرح ميلر لإحدى الصحف بأن الهدف من الموسم الخامس كان إعادة إحياء العمل وتقديم الشخصيات ورصد التغيرات التي طرأت عليهم خلال السبع سنوات التي تفصل أحداث الموسم الخامس عن الموسم الرابع، لكن في حالة تقديم موسم سادس فإن أحداثه ستكون مرتبطة بالأحداث السابقة، حيث يرى أن شخصيته بالمسلسل “مايكل سكوفيلد” عليه أن يتوقف قليلاً ويعيد النظر بكل ما مر به من أحداث وما شهده من ويلات كلها كانت ناتجة عن رغبة نبيلة وهي إنقاذ شقيقه البريء من الإعدام.

مصير الشخصيات الأخرى!

شخصيات بريزون بريك

إذا صحت تصريحات وينتروث ميلر حول الربط بين أحداث الموسم القادم والمواسم الأولى من بريزون بريك فقد لا يكون ألكسندر ماهون هو العائد الوحيد في تلك الحالة، فهناك العديد من شخصيات المواسم الأولى لا تزال على قيد الحياة وقد تضيف المزيد من الإثارة في حالة عودتها إلى مسرح الأحداث.

على رأس تلك الشخصيات غريتشين مورغان عميلة الكومباني المُحتجزة في سجن داد ميامي، وكذلك أعضاء الكومباني ممن لم تتم إدانتهم وفي مُقدمتهم ميليسا ابنة الجنرال جوناثان كرانتز، وغيرهم الكثير..

عدد حلقات الموسم :

Prison Break

أحد أبرز مُسببات تراجع المستوى الفني للموسم الخامس من المسلسل كان عدد حلقاته المنخفض نسبياً والمُقدّر بتسع حلقات فقط، والذي أدى إلى تسارع وتيرة الأحداث بصورة مُربكة وحدوث قفزات واسعة بها أبعدتها عن المنطق والمقبول.

من المتوقع أن يتم تدارك ذلك الخطأ بالموسم المُرتقب؛ حيث أن صُنّاع المسلسل كانوا قد أوضحوا في وقت سابق إن في حالة تجديد المسلسل لموسم آخر فإنه سوف يتضمن عدد أكبر من الحلقات مثلما كان الحال في المواسم الأربعة الأولى، التي بلغ عدد حلقات كل منها 22 حلقة باستثناء الموسم الثالث الذي تم تقديمه في 13 حلقة فقط.

https://

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.