ما بعد جائزة الأوسكار.. تعرف على الاعمال القادمة لأبرز الفائزين

0

لا تزال أصداء جوائز الأوسكار 2018 هي المسيطرة على الساحة الفنية رغم مضي يومين على حفل توزيع الجوائز، لعل أبرز المفارقات التي شهدتها الدورة التسعون لحفل توزيع جائزة الأوسكار هو أنها لم تشهد أسماءً مكررة في الفئات الرئيسية بخلاف الممثلة فرانسيس ماكدورماند، أي أن النسبة الكاسحة من الفائزين بجوائز الإخراج والتأليف والتمثيل كانت تلك هي المرة الأولى التي يحصلون فيها على تلك الجائزة الرفيعة.

الفائزون بجائزة الأوسكار هذا العام على اختلاف مستويات شهرتهم ونجوميتهم أصبحوا محط أنظار محبي السينما حول العالم؛ حيث يترقب الجميع الخطوة التالية لكل منهم واكتشاف مدى قدرتهم على الحفاظ على مستواهم الإبداعي الذي قادهم للحصول على الجائزة السينمائية الأشهر والأكثر أهمية عالمياً.

اقرأ هنا: القائمة الكاملة للفائزين بحفل جوائز الأوسكار 2018

غييرمو ديل تورو

أوسكار أفضل مخرج عن فيلم The Shape of Water بالإضافة إلى جائزة الأوسكار لأفضل فيلم

غييرمو ديل تورو

يعتبر غييرمو ديل تورو هو أبرز من صعدوا إلى منصة التكريم في حفل الأوسكار الأخير، ليس فقط لأنه فاز بجائزة الأوسكار لأفضل مخرج والتي تعد من الجوائز الرئيسية فحسب، بل لأن فيلمه The Shape of Water حصد أربع جوائز بينهم الجائزة الأكثر أهمية على الإطلاق وهي جائزة الأوسكار لأفضل فيلم.

يترقب الجميع خطوة غييرمو ديل تورو القادمة بعد الإنجاز الكبير الذي حققه من خلال فيلم The Shape of Water، وقد أعلن ديل تورو مؤخراً عن اعتزامه تقديم ثلاثة أعمال جديدة كمخرج هم فيلمي Pinocchio، Nightmare Alley بالإضافة إلى الفيلم الوثائقي لم يضع له عنواناً نهائياً، بالإضافة إلى ذلك يشارك غييرمو ديل تورو في كتابة أكثر من عمل تلفزيوني آخر.

https://

غاري أولدمان

أوسكار أفضل ممثل في دور رئيسي عن فيلم Darkest Hour

غاري أولدمان

يعد غاري أولدمان هو الأسم الأبرز بين أسماء الفائزين بجوائز الأوسكار؛ حيث أنه شعلة دائمة التوهج، ويُمثل أحد عوامل التميز بأي عمل فني يشارك به. يشهد على ذلك تاريخه السينمائي المديد الذي جسد خلاله شخصيات بالغة التنوع من خلال مجموعة كبير من الأفلام السينمائية المميزة منها The Fifth Element، Bram Stoker’s Dracula، Tinker Tailor Soldier Spy، JFK، Leon: The Professional وغيرهم الكثير، حتى أن البعض يرى  أن فوزه بالأوسكار قد تأخر كثيراً.

جدول أعمال غاري أولدمان المستقبلي يتضمن ثلاثة مشاريع سينمائية جديدة، حيث تم الانتهاء فعلياً من العمل على فيلم Hunter Killer ومن المرجح أن يكون أول عمل سينمائي يُعرض له بعد الفوز بالأوسكار، وكذلك انتهى من تصوير دوره بفيلم Mary والذي دخل مرحلة ما بعد الإنتاج، بينما يستعد حالياً لتصوير دوره بفيلم السيرة الذاتية والدراما Flying Horse والذي يتولى كذلك إخراجه وكتابة السيناريو الخاص به.

بعيداً عن المشاريع السينمائية يقوم غاري أولدمان بتقديم الأداء الصوتي لإحدى الشخصيات ضمن لعبتي فيديو من المقرر طرحهما بالأسواق خلال العام الحالي وهما Star Citizen وSquadron 42.

https://

فرانسيس ماكدورماند

أوسكار أفضل ممثلة في دور رئيسي عن فيلم Three Billboards Outside Ebbing, Missouri

فرانسيس ماكدورماند

كانت فرانسيس ماكدورماند هي الفائزة الوحيدة في الفئات الرئيسية التي سبق لها الفوز بجائزة الأوسكار، حيث نالت أول جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة رئيسية في مسيرتها الفنية في عام 1997 عن فيلم Fargo، ثم عادت وحصلت على ذات الجائزة مرة أخرى بهذه الدورة عن أدائها الرائع بفيلم Three Billboards Outside Ebbing, Missouri.

يُعد الغياب المتكرر سمة رئيسية بمشوار ماكدورماند الفني، حيث أنها ترفض التواجد لمجرد التواجد ولا تعود إلى الشاشة إلا من خلال عمل قوي وعادة ما تستغرق فترة كبيرة في الاطلاع على الأعمال المرشحة لها وانتقاء المناسب من بينها، لعل ذلك ما مكنها من صناعة تاريخاً فنياً حافلاً بالأعمال المميزة التي شاركت بها سواء بدور رئيسي أو مساند ومنها Almost Famous، Moonrise Kingdom، North Country، Mississippi Burning.

لم تعلن فرانسيس ماكدورماند بعد عن خطوتها التالية بعد الفوز بالأوسكار، لكن سوف يُعرض لها خلال هذا الشهر فيلم الرسوم المتحركة Isle of Dogs الذي تشارك فيه بالأداء الصوتي إلى جانب نخبة من النجوم منهم إدوارد نورتن، بيل موراي، سكارليت جوهانسون، جريتا جيروج.

https://

سام ريكول

أوسكار أفضل ممثل في دور مساند عن فيلم Three Billboards Outside Ebbing, Missouri

سام ريكول

رغم أن سام ريكول قد بدء مسيرته الفنية الاحترافية في أواخر الثمانينات من خلال مسلسل The Equalizer وفيلم Clownhouse، إلا أن التحول الأكبر في مسيرته الفنية لم يتحقق إلا خلال الألفية الحالية، بعدما شارك في مجموعة من الأعمال السينمائية الهامة التي حققت نجاحاً كبيراً جماهيرياً ونقدياً Mr. Right، Moon، The Way Way Back وأخيراً فيلم Three Billboards Outside Ebbing, Missouri الذي تألق من خلاله بشكل غير مسبوق ونال عنه جائزة أوسكار مستحقة.

انتهى سام ريكول فعلياً من تصوير أدواره كاملة في ثلاثة أفلام سينمائية جديدة، بينهما فيلمين من المقرر عرضهما بالموسم السينمائي الحالي 2018 وهما Backseat، Blue Iguana، كما انتهى أيضاً من فيلم The Best of Enemies والذي لم يحدد بعد موعد عرضه، بالإضافة إلى يقوم بالأداء الصوتي بفيلمين رسوم متحركة هما The One and Only Ivan، The Adventures of Drunky.

https://

أليسون جاني

أوسكار أفضل ممثلة في دور مساند عن فيلم I, Tonya

أليسون جاني

كان هناك توافقاً على أحقية النجمة أليسون جاني بالحصول على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساندة عن أدائها الراقي والرائع لشخصية الأم ضمن أحداث فيلم I, Tonya، وقد اعتبر النقاد هذا الفيلم بمثابة نقطة تحول جاءت متأخرة كثيراً في مسيرة أليسون جاني الفنية، حيث أن تعقيد الشخصية وغرابتها أتاح لها الفرصة لإبراز موهبتها وقدراتها التمثيلية الفريدة.

يبدو أن أليسون جاني لا تنوي إهدار النجاح الكبير الذي حققته من خلال فيلم I, Tonya ولذلك هي حذرة في اختياراتها المستقبلية، ولم تعلن حتى الآن عن مشروعها السينمائي القادم، رغم ذلك سوف نشاهد أليسون جاني خلال الفترة المقبلة في عملين تلفزيونيين، حيث تواصل تجسيد أدوارها في المواسم الجديدة في مسلسل Mom ومسلسل Break a Hip.

https://

جيمس إيفوري

أوسكار أفضل سيناريو مقتبس عن فيلم Call Me By Your Name

جيمس إيفوري

حقق جيمس إيفوري رقماً قياسياً بفوزه على جائزة الأوسكار لأفضل سيناريو مقتبس هذا العام، حيث أن عمره في تاريخ الحصول على جائزة الأوسكار 89 عاماً (مواليد يونيو 1928) وبذلك أصبح السينمائي الحاصل على الأوسكار الأكبر سناً.

رغم ما أظهره جيمس إيفوري من براعة في سيناريو فيلم Call Me By Your Name يخلو جدول أعماله المُعلن حتى الآن من أي عمل كتابي، وقرر أن تكون تجربته الفنية المقبلة إخراجية حيث يقوم في الوقت الحالي بالإعداد لبدء تصوير فيلم Richard II الذي يتولى إخراجه بينما كتب له السيناريو كريس تيريو اقتباساً عن إحدى مسرحيات الكاتب الإنجليزي ويليام شكسبير.

يُشار هنا إلى أن جيمس إيفوري يعود بهذا الفيلم إلى الإخراج بعد فترة طويلة من الغياب، حيث أن آخِر عمل تولى إخراجه كان فيلم الدراما والرومانسية The City of Your Final Destination في عام 2009.

https://

جوردان بيل

أوسكار أفضل سيناريو أصلي عن فيلم Get Out

جوردان بيل

يعد جوردان بيل من الفنانيين متعددي المواهب حيث أنه ممثل وكاتب سيناريو وبالإضافة إلى هذا وذاك شارك في إنتاج عدد كبير من الأعمال الفنية، ولكنه يبقى مميزاً بصورة أكبر في مجال كتابة السيناريو حيث قدم خلال مسيرته الفنية القصيرة نسبياً مجموعة من الأعمال الناجحة منها Keanu ومسلسل Key and Peele، وتوجت مسيرته أخيراً بالحصول على الأوسكار عن فيلم Get Out.

يعيش جوردان بيل حالياً حالة من النشاط الفني حيث يقوم باستكمال تصوير دوره في فيلم Abruptio، أما فيما يخص كتابة السيناريو فهو ينتظر عرض مسلسل The Last O.G. قريباً والذي ابتكره وكتب السيناريو الخاص به، وكذلك أعلن عن كتابة الحلقة التجريبية من مشروع تلفزيوني جديد بعنوان Lovecraft Country.

https://

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.