ما تحتاج معرفته عن حفل جوائز الأوسكار الـ 90

0

تفصلنا ساعات قليلة عن الحدث السينمائي الأهم بكل عام ألا وهو حفل توزيع جوائز الأوسكار بالدورة الـ 90 والمقرر إقامته مساء اليوم، وهو الحدث الذي يترقبه الملايين من محبي الفن السابع في شتى بقاع الأرض، ويقدم لكم شباك التذاكر من خلال الفقرات التالية تقريراً أردنا أن يكون وافياً قدر الإمكان لكل ما تحتاجون لمعرفته عن فعالية الليلة.

توقيت الحفل والقناة الناقلة له

سوف تبدأ القنوات في نقل فعاليات حفل توزيع جوائز الأوسكار التسعين خلال الساعات الأولى من يوم الاثنين 5 مارس، في تمام الثانية صباحاً تقريباً بتوقيت المملكة العربية السعودية -الواحدة بتوقيت القاهرة- حيث يتم استعراض مراسم استقبال النجوم على السجادة الحمراء وإجراء لقاءات صحفية معهم.

تبدأ فقرات الحفل الرسمية المتعلقة بالكشف عن الأسماء الفائزة وتقديم الجوائز بعد ساعتين أي في الرابعة صباحاً وتستمر لمدة ساعتين تقريباً، وسوف تكون شبكة قنوات ABC الأمريكية هي القناة الرسمية الناقلة للحدث على الهواء مباشرة، وكذا يمكن متابعة فعالياته من خلال موقعها الإلكتروني عبر الإنترنت، كما حصلت قنوات OSN العربية المشفرة على حق بث الحدث السينمائي البارز وسوف يكون مشتركيها قادرين على متابعة البث الحي لحظة بلحظة.

من هو مقدم الحفل؟

جيمي كيميل

وقع اختيار أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة على الكاتب ومقدم البرامج جيمي كيميل لتولي مهمة تقديم حفل توزيع جوائز الأوسكار لهذا العام، وهو ذات المذيع الذي تولى تقديم حفل توزيع جوائز الإيمي برايم تايم في أعوام 2012، 2016.

وُلد جيمي كيميل في الثالث عشر من نوفمبر لعام 1967 في مدينة نيويورك الأمريكية وهو يندرج من أصول إيطالية ألمانية، بعد إتمام دراسته الثانوية التحق كيميل بجامعتي أريزونا ونيفادا لكنه لم يتم دراسته بأي منهما، وقرر التفرغ لممارسة نشاطه الإعلامي ككاتب ومقدم برامج.

يعد جيمي كيميل أحد أشهر مقدمي البرامج في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم وقد حقق نجاحاً كبيراً ابتداءً من 2003 بعدما بدأ في تقديم برنامجه الكوميدي الأشهر “جيمي كيميل لايف – Jimmy Kimmel Live” عبر قنوات ABC ولا يزال البرنامج مستمراً حتى الآن ويحظى بنسب مشاهدة مرتفعة في الولايات المتحدة وأوروبا وكذلك يحظى بشعبية لا بأس بها في محيط الدول العربية ومنطقة الشرق الأوسط.

سعت العديد من الشبكات التلفزيونية حول العالم ابتداءً من عام 2009 للحصول على حق بث برنامجه عبر شاشتها بفضل ما يتمتع به من جماهيرية، ومن أبرزها:

  • قناة The Comedy Channel في أستراليا
  • قناتي CHCH، Bite Tb، City TV في كندا
  • قناة Star World في الهند ومنطقة شرق آسيا

خاض جيمي كيميل عدة تجارب في مجال التمثيل سواء التمثيل التقليدي أو تقديم الأداء الصوتي، ومن أبرز وأشهر الأعمال التي شارك بها ما يلي:

  • فيلم The Boss Baby والمرشح لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة هذا العام
  • فيلم Sandy Wexler
  • فيلم Ted 2
  • مسلسل The Smurfs 2
  • مسلسل The Real O’Neals

موقع الحفل

مسرح دولبي Dolby Theater

يقام حفل توزيع جوائز الأوسكار كالمعتاد داخل مسرح دولبي Dolby Theater والذي كان يعرف سابقاً باسم مسرح كوداك، وهو يعد أحد أشهر وأعرق المسارح الأمريكية ويقع داخل مدينة لوس أنجلوس.

يشار هنا إلى أن حفل توزيع جوائز الأوسكار ليس الحدث الفني الوحيد الذي يحتضنه هذا المسرح، بل أنه يعد المقر الرسمي لإقامة حفلات توزيع جوائز الغرامي وجوائز الموسيقى الأمريكية، كما تقام عليه طوال السنة عدة حفلات وعروض فنية لكبار النجوم والنجمات، كما تبث من داخله حلقات برنامج المواهب الشهير أمريكان آيدول American Idol.

الاعتراف الرسمي بالحركة المناهضة للتحرش الجنسي

 حركة Time’s Up

أعلنت حركة Time’s Up المناهضة لسوء السلوك تجاه النساء والمكافحة للتحرش الجنسي في مواقع العمل أن الأكاديمية سوف تخصص لهم وقتاً على هامش حفل الأوسكار 2018 من أجل التعريف بقضيتهم وإثارتها أمام الرأي العام.

يشار هنا إلى أن تلك الحركة قد ظهرت قبل فترة على خلفية تزايد معدلات اتهامات التحرش الجنسي الموجهة لمجموعة من أبرز الأسماء في هوليوود مثل كيفين سبيسي وكيسي أفليك وودي آلان وغيرهم، وقد كان لتلك الحفلة ظهوراً قوياً خلال حفل توزيع جوائز غولدن غلوب هذا العام ولكن كان ذلك بصورة غير رسمية، مما يعني أن الحفل الذي سوف يقام الليلة سوف يكون بمثابة الميلاد الحقيقي لتلك الحركة.

لمزيد من التفاصيل حول حفل جوائز الأوسكار التسعون والتعرف على المتنافسين اقرأ: القائمة الكاملة لترشيحات جوائز الأوسكار Oscars  لعام 2018

https://

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.