اخبار الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

مختارات من أفضل أفلام الجريمة والسرقات، الجزء الثاني

0

تتمتع أفلام الجريمة بشعبية طاغية نظراً لما تحمله من تشويق بالإضافة إلى اعتمادها على قصص مثيرة وحبكات قوية خارجة عن المألوف، ولذلك يتم سنوياً تقديم عدد كبير من الأفلام المُنتمية لفئة الجريمة والسرقات المنظمة.

سبق وان استعرضنا في الجزء الأول “مختارات من أفضل الجريمة والسرقات، الجزء الأول” مجموعة من هذه الافلام، وهنا نستكمل معكم مجموعة أخرى جديرة بالمشاهدة.

1975 – Dog Day Afternoon

Dog Day Afternoon

جرت العادة على أن تتسم أفلام الجريمة والسرقات بقدر من المبالغة، لكن تلك القاعدة لا تسري على فيلم Dog Day Afternoon حيث أنه مقتبس عن واقعة سطو حقيقية على مصرف بروكلين الأمريكي. الفيلم من بطولة العملاق آل باتشينو وإخراج سيدني لوميت وتم إنتاجه في 1975.

تدور أحداث الفيلم حول قيام أحد الأشخاص بالسطو على احد البنوك ولكن بشكل ما يصل الأمر إلى الشرطة التي تسارع بمحاصرة المبنى، مما يُجبره على اتخاذ مجموعة من الرهائن في محاولة أخيرة لضمان نجاته ومساومة الشرطة للسماح له بمغادرة البنك وبحوزته المال.. فهل تفلح عملية السرقة في هذا الظرف الاستثنائي؟!!

 2000 – Snatch

Snatch

يمزج فيلم Snatch بين الكوميديا والجريمة وهو من تأليف وإخراج جاي ريتشي -المُميّز في هذا النمط من الأفلام السينمائية- ويضم فريق التمثيل أيضاً مجموعة كبيرة من ألمع نجوم هوليوود على رأسهم براد بيت، جيسون ستاثام، فيني جونز، دينيس فارينا.

تبدأ أحداث Snatch بتوجه اثنين من الصعاليك -مروجي مباريات الملاكمة- لأحد التجار من أجل بيع ماسة ثمينة، وهناك يبدأ كل منهما في تذكر ما حدث وكيف وصلت الماسة إلى أيديهم بالأصل، ومن خلال روايتهم يصحبنا الفيلم في رحلة طويلة ومعقدة تستعرض صراع ثلاث عصابات مختلفة للحصول على تلك الماسة النادرة.

1991 – Point Break

Point Break

بلغ النجم كيانو ريفز قمة نجاحه خلال عقد التسعينات بفضل ما قدمه من أعمال مميزة بتلك الفترة كان من بينها فيلم Point Break إنتاج 1991 والذي يعد من أفضل أفلام الجريمة والإثارة. شارك في البطولة باتريك سوايز، جيمس ليجروس وأخرحته كاثرين بيجلو.

يدور الفيلم حول جوني أوتاه (كيانو ريفز) العميل المتقاعد الذي يعود إلى الخدمة لمساعدة شريكه السابق في التحري حول سلسلة من جرائم السطو على البنوك التي تقوم بها عصابة ترتدي أقنعة تحمل وجوه رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية، ومع بدء التحقيقات تنكشف لهم العديد من المفاجآت تباعاً.

1998 – Ronin

Ronin

يعد فيلم Ronin -الذي تم تقديمه في 1998- واحد من أفضل أفلام العصابات ويجمع فريق عمل مميز، في مقدمته النجم روبرت دي نيرو، جان رينو، شون بين، ناتاشا ماكليهون والفيلم من إخراج جون فرانكينهامير.

يروي الفيلم قصة مجموعة من المُرتزقة يتم جمعهم من أجل القيام بمهمة بالغة التعقيد الهدف منها الاستيلاء على حقيبة بحوزة أحد رجال العصابات دون علمهم بما تحتويه، لكن بعد إتمام المهمة يكتشفون أن الحقيبة تم استبدالها بأخرى ومن ثم يبدأون في التساؤل حول هوية الخائن وهدفه من ذلك الفعل.

1997 – Jackie Brown

Jackie Brown

فيلم Jackie Brown أحد أفضل أفلام الجريمة وأحد أنجح أفلام التسعينات حيث تجاوزت إيراداته 70 مليون دولار أمريكي رغم أن تكلفته 12 مليون دولار فقط. الفيلم من إخراج كوينتين تارنتينو وبطولة روبرت دي نيرو، مايكل كيتون، بام جرير، بريدجيت فوندا، صامويل إل. جاكسون.

تبدأ قصة الفيلم بإلقاء القبض على المضيفة جاكي براون (بام جرير) التي تقوم بتهريب الأموال إلى المكسيك لأحد تجار الأسلحة، ومن ثم يعرض عليها أحد العملاء صفقة تقضي بإطلاق سراحها مقابل مساعدتهم في الإيقاع بتاجر السلاح أورديل روبي (صامويل إل. جاكسون). تقبل جاكي العرض ومن ثم تتعقد الأمور وتنكشف المفاجآت واحدة تلو الأخرى.

2001 – Ocean’s Eleven

Ocean's Eleven

فيلم Ocean’s Eleven كان بداية انطلاق واحدة من أشهر سلاسل أفلام الجريمة وهي سلسلة Ocean’s  المكونة من ثلاث أجزاء. الفيلم يعتبر إعادة إحياء لفيلم بنفس الاسم صدر في الستينات، وأخرج السلسلة الجديدة ستيفن سوديربرغ وشارك بها مجموعة كبيرة من نجوم الصف الأول من بينهم جورج كلوني، براد بيت، مات ديمون، أندي غارسيا.

يدور الفيلم حول عصابة مكونة من عشرة أفراد بالإضافة إلى قائدهم داني (جورج كلوني) يخططون معاً لسرقة ثلاثة من أكبر ملاهي مدينة لاس فيغاس والاستيلاء على أموال أصحابها، لكن مع بدء تنفيذ الخطة يدركون أن الأمر لن يكون بالسهولة التي توقعوها.

 1995 – Heat

Heat

يجمع فيلم Heat بين العملاقين آل باتشينو وروبرت دي نيرو ويشاركهم البطولة فال كيلمير، ناتالي بورتمان، آشلي جود والفيلم من تأليف وإخراج مايكل مان وتم عرضه للمرة الأولى في 1995.

يدور الفيلم حول عصابة متخصصة في السطو على البنوك وسرقة صناديق الائتمان يقودها شخص يدعى نيل ماكوالي (روبرت دي نيرو)، تقوم العصابة بعملية سطو كبرى في لوس أنجلوس ومن ثم يتم إسناد الأمر للضابط فينسينت هانا (آل باتشينو) والذي يبذل قصارى جهده لحل تلك القضايا والإيقاع بأفراد العصابة ويتحول الأمر بينه وبين ماكوالي إلى ما يُشبه لعبة الشطرنج التي تعتمد على الدهاء أكثر من القوة.

 2011 – Flypaper

Flypaper

أفلام السطو عادة تستعرض الأحداث إما من وجهة نظر المُجرمين أو المحققين، لكن فيلم Flypaper الذي صدر في 2011 اختار رصد الأحداث من وجهة نظر الطرف الثالث أي الرهائن. الفيلم من إخراج روب مينكوف ومن بطولة باتريك ديمبسي، جيفري تامبور، آشلي جود.

تدور أحداث الفيلم حول شاب يتواجد داخل أحد البنوك وبالتزامن مع ذلك يتعرض المبنى للسطو على يد مجموعة من المسلحين، ومن ثم يكون يجاهد من أجل حماية نفسه ومجموعة العاملين في البنك حتى يمر ذلك الموقف الصعب الذي فُرض عليهم بالسلام..

  1998 – Out of Sight

Out of Sight

فيلم Out of Sight من إنتاج 1998 هو فيلم آخر للمخرج ستيفن سوديربرغ -مخرج سلسلة Ocean’s- والبارع في تقديم أفلام الجريمة والعصابات، وشارك في بطولته جورج كلوني، فينج راميز، جينيفر لوبيز.

يدور الفيلم حول جاك فولي (جورج كلوني) الذي يتم القبض عليه أثناء قيامه بسرقة أحد البنوك على يد الشُرطية كارين سيسكو (جينيفر لوبيز). أثناء ترحيل فولي إلى السجن يتمكن صديقه بودي براج (فينج راميز) من تهريبه ويختطفون العميلة سيسكو كرهينة وينتقلان إلى مدينة أخرى ويخططون لعملية سرقة جديدة هي الأكبر والأكثر تعقيداً بينما تحاول سيسكو الفرار من قبضتهم وإحباط مُخططهم.

 1995 – The Usual Suspects

The Usual Suspects

يعتبر فيلم The Usual Suspect -إنتاج 1995- أحد أفضل أفلام العصابات الجريمة وهو من إخراج براين سينجر ومن بطولة بينيسيو ديل تورو، كيفين سبيسي، ستيفن بالدوين، كيفين بولاك، سوزي أميس.

تبدأ أحداث الفيلم بعد نشوب حريق هائل بأحد القوارب لا ينجو منه سوى شخصين فقط، وأثناء استجواب الشرطة لأحدهما (كيفين سبيسي) يبدأ في كشف الأسباب التي قادته هو ومجموعة من الخارجين عن القانون إلى هذا المكان قبل حريقه، وتكشف روايته العديد من الحقائق والأحداث بالغة التعقيد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.