اخبار الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

مختارات من أفضل أفلام الجريمة والسرقات، الجزء الأول

0

كانت ولا زالت أفلام الجريمة الخيار الأول بالنسبة لقطاع كبير من محبي ومشاهدي السينما، ذلك لأن هذه النوعية من الأفلام عادة ما تحمل قدراً كبيراً من التشويق وتعتمد على حبكة قوية ومثيرة مما يضمن تحقيق درجة أكبر من المتعة.

هناك مئات الأفلام المميزة التي تنتمي إلى تصنيف أفلام السرقات والجريمة، لذا نستعرض معاً من خلال هذا التقرير، وبترتيب عشوائي، مجموعة من أفضل تلك الأفلام والتي نالت تقييمات نقدية مرتفعة. وانتظروا دائماً المزيد من افضل افلام الجريمة والسرقة في الأجزاء القادمة من هذا التقرير.

Entrapment

Entrapment

يعتبر فيلم Entrapment أحد أشهر أفلام الجريمة والإثارة وأحد أفضل أفلام التسعينات بشكل عام، وهو من إخراج جون أميل وبطولة اثنين من أبرز نجوم هوليوود هما شون كونري -أفضل من جسد شخصية جيمس بوند- والنجمة كاثرين زيتا جونز بطلة فيلم The Mask of Zorro.

تدور أحداث Entrapment حول ماك (شون كونري) السارق المحترف المتخصص في سرقة القطع الفنية النادرة، ومن ثم تقوم إحدى شركات التأمين بتكليف جين (كاثرين زيتا جونز) بالإيقاع به وذلك عن طريق إيهامه بأنها سارقة محترفة وتحاول إقناعه بالتعاون معها في سرقة قناع ذهبي ثمين.. فهل يسقط ماك في هذا الفخ؟! وهل يكون وقوعه بالسهولة التي تتصورها جين؟!!..

Gone in Sixty Seconds

Gone in Sixty Seconds

أحداث فيلم Gone in Sixty Seconds مأخوذة عن فيلم بنفس العنوان صدر في عام 1974م، والفيلم من إخراج دومينيك سينا ومن بطولة نيكولاس كيدج وإنجلينا جولي وتم عرضه للمرة الأولى في عام 2000.

تدور أحداث الفيلم حول لص السيارات المحترف ممفيس راينز (نيكولاس كيدج) الذي يقرر اعتزال العمل الإجرامي إلى غير رجعة، إلا أن أحد الأشخاص يقوم باختطاف أخيه ليُجبره على القيام بعملية سرقة أخيرة شبه مستحيلة، تتمثل في الاستيلاء على خمسين سيارة خلال ليلة واحدة!

Reservoir Dogs

Reservoir Dogs

صدر فيلم Reservoir Dogs في 1992 وهو من إخراج كوينتن تارانتينو المشهور بروعته الفنية ودموية أفلامه، ويشارك في بطولة الفيلم تيم روث، هارفي كيتل، ستيف بوسيمي، مايكل مادسن.

يروي الفيلم قصة كابوت (لورانس تيرني) الذي يجمع فريقاً من السارقين المحترفين الذين لا يعرفون بعضهم البعض بهدف تنفيذ عملية سطو على أحد البنوك، ولكنه يفاجئ أثناء العملية بوصول الشرطة بشكل مفاجئ مما يجعله يعتقد في وجود شرطي مُتخفي ضمن أعضاء فريقه ومن ثم يبدأ بالشك في أمرهم جميعاً واحداً تلو الآخر..

The Drop

The Drop

ما يُميز فيلم The Drop عن أفلام الجريمة والإثارة الأخرى، هو أن عملية السرقة هنا ليست قوام الفيلم الرئيسي إنما هي المدخل إلى الأحداث الحقيقية، كما أن الإثارة والتشويق به لم تؤثر بشكل سلبي على الجانب الدرامي لنصبح أمام عملاً سينمائياً متماسكاً ومميزاً، وقد عُرض لأول مرة في 2014 وحقق إيرادات متواضعة بسبب المنافسة الشرسة لكنه حاز على تقييم نقدي مرتفع.

يدور الفيلم حول بوب (توم هاردي) الذي يجد نفسه في خضم إحدى عمليات السرقة والتي تخرج عن الخطة المُعدة لها مما يؤدي إلى تأزم الأمور على نحو مفاجئ، ويتم إجراء عملية تحقيق موسعة تتوغل في الماضي ومن خلالها نكتشف العديد من الأسرار التي تحيط بالمنطقة التي يعيش بها بوب والتي تختلف كثيراً عما تبدو عليه!!

The Bank Job

The Bank Job

تدور أحداث The Bank Job في العاصمة البريطانية لندن حول تاجر يدعى تيري ليذر (جيسون ستاثام) الذي يعيش حياة هادئة مستقرة، لكن الأوضاع تنقلب حين تظهر في حياته صديقته السابقة مارتن لوف (سافرون بوروز) والتي تقنعه بالانضمام له في عملية سرقة لأحد البنوك الكبرى في شارع بيكر ستريت.

تم عرض الفيلم في 2008 ومن مزاياه أنه مأخوذ عن حادثة حقيقية وقعت أحداثها في السبعينات، الفيلم من إخراج روجر دونالدسون وشارك في بطولته جيسون ستاثام، سافرون بوروز، ستيفين كامبل مور، دانيال مايس.

The Taking of Pelham 123

The Taking of Pelham 123

فيلم The Taking of Pelham من إنتاج 2009 وهو للمخرج توني سكون صاحب أفلام Spy Game، Days of Thunder،Vu Déjà ومن بطولة الثنائي جون ترافولتا ودينزل واشنطن.

يدور الفيلم حول قيام أربعة مسلحين يقودهم شخص يدعى رايدر (جون ترافولتا) باختطاف قطار مترو الأنفاق في ولاية مانهاتن واحتجاز الركاب، ويطالبون بالحصول على فدية قدرها عشرة ملايين دولار أمريكي. يوافق عمدة الولاية على دفع الفدية للحفاظ على الأرواح ولكن مع توالي الأحداث يتبين أن مخطط المجموعة المسلحة يتعدى الحصول على العشرة ملايين فقط!!

Inside Man

Inside Man

فيلم Inside Man من إنتاج 2006 وأخرجه سبايك لي ويضم طاقم التمثيل مجموعة من أبرز أسماء هوليوود في مقدمتهم دينزل واشنطن، وليام دافو، جودي فوستر، شيوتيل إيجيوفور.

تدور أحداث فيلم Inside Man حول قيام إحدى العصابات المحترفة باقتحام بنك وسرقة أمواله والهروب بهدوء تام، ومن ثم تقوم الأجهزة الأمنية باستدعاء عميل فيدرالي سيء السمعة ومُدان بأكثر من قضية فساد وتطالبه بالتفاوض مع تلك العصابة لاسترداد المسروقات، وفي الوقت ذاته يقوم مدير البنك بتوظيف عميل خاص للتوصل إلى العصابة واسترداد أحد صناديق البنك التي تحتوي ممتلكات ثمينة لا تقدر بمال، ومن ثم يبدأ صراع طويل بين الأطراف الثلاثة..

The Italian Job

The Italian Job

يُدرج فيلم The Italian Job دائماً ضمن قوائم أفضل أفلام الجريمة والإثارة والتشويق، وقد تم تقديمه في 2003 وهو عبارة عن إعادة تقديم لفيلم كلاسيكي بنفس العنوان تم تقديمه في الستينات، الفيلم من إخراج إف. جراي وبطولة مارك ويلبرغ، إدوارد نورتون، تشارلز ثيرون، جيسون ستاثام.

يدور الفيلم حول جون بريدغر (دونالد ساذرلاند) الذي يقوم بتشكيل فريق من المحترفين من أجل سرقة سبائك ذهبية، وبعد إتمام المهمة بنجاح يتعرض الفريق للخيانة، حيث يقوم أحد أفراده بالاستيلاء على السبائق المسروقة ويقتل بريدغر ويلوذ بالفرار، مما يدفع الباقون للتجمع مجدداً من أجل ملاحقته واسترداد السبائك والانتقام منه.

The Town

The Town

يعتبر فيلم The Town -من إنتاج 2010- أحد أفضل أفلام الجريمة وأحد أفضل أفلام النجم بن أفليك على وجه الخصوص الذي تولى إخراجه أيضاً، وشارك في بطولته إلى جانبه ريبيكا هول وجيرمي رينير.

يدور الفيلم حول مجموعة من اللصوص المحترفين ممن يقومون بعمليات السطو على البنوك، ولكن تخرج الأمور عند المسار المحدد لها بإحدى العمليات حين يضطرون لاختطاف رهينة -على عكس المعتاد- ورغم نجاحهم في الفرار يبدأون في التخوف من أن تكون تلك الرهينة قد تعرفت عليهم، مما يدفع قائد المجموعة للتقرب منها في الحياة الطبيعية ليستدرجها ويكتشف إن كانت تعرفت على هوية خاطفيها أم لا، لكنه بعد تقربه منه يشعر تجاهها بميل عاطفي وهو ما لم يكن في حسبانه!!

Matchstick Men

Matchstick Men

عمليات السرقة لا تكون فقط باستخدام المسدسات والمدافع الرشاشة فالعقل البشري وفن الخداع سلاح لا يُستهان به.. هذا ما يُخبرنا به فيلم الجريمة الرائع Matchstick Men للمخرج الكبير ريدلي سكوت وبطولة نيكولاس كيدج وسام روكويل وبروس ألتمان.

يدور الفيلم حول النصاب المحترف روي (نيكولاس كيدج) الذي يقوم بالاحتيال على الأشخاص بطرق ذكية ومبتكرة ولم تستطع الشرطة الإيقاع به في أي مرة، لكن حياة روي تنقلب حين يكتشف أن ابنته الوحيدة تبحث عنه للعيش معه والتخلص من معاناة الإقامة مع زوجته السابقة التي تعاملها بقسوة. تكتشف الفتاة الشابة حقيقة والدها ولكن بدلاً من أن تثور أو تُصدم تعرض عليه مشاركته في عمليات النصب ومن ثم تتوالى الأحداث حاملة معها العديد من المفاجآت..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.