مختارات من أفضل مسلسلات التشويق والإثارة – الجزء الأول

0

تعد مسلسلات التشويق والإثارة هي الأكثر شعبية بين مختلف أنماط العروض التلفزيونية العالمية والأكثر مشاهدة، ذلك بفضل ما تقدمه من أحداث ممتعة ومتلاحقة تزيد درجة الترقب لدى المشاهد وتزيد شغفه بمعرفة المزيد وكشف الأسرار وحل الألغاز التي تتضمنها كل حلقة من الحلقات.

عدد المسلسلات التي تنتمي لهذه الفئة كبير جداً ويستعرض معكم شباك التذاكر السعودي من خلال الجزء الأول من التقرير التالي مجموعة من أفضل وأشهر هذه المسلسلات، التي حققت نسب نجاح بالغة الارتفاع عند عرضها على الشاشة وكذلك حازت على إشادة وتقدير النقاد.

Breaking Bad

Breaking Bad

عدد المواسم : 5 (2008 – 2013)

يدور مسلسل الجريمة والتشويق Breaking Bad حول أستاذ الكيمياء والتر وايت الذي يكتشف إصابته بالسرطان، ومن ثم يلجأ لأحد طلابه ليساعده في صناعة مخدر جديد وترويجه سعياً وراء تأمين مستقبل عائلته مادياً قبل رحيله عن الحياة، لكنه لا يدرك أن هذا القرار سوف يتسبب في إقحامه في سلسلة طويلة من الأحداث المثيرة..

المسلسل من تطوير فينس جيليجان وبطولة بريان كرانستون وآرون بول وهو يحتل المرتبة الخامسة ضمن قائمة IMDB للمسلسلات الأعلى تقييماً في تاريخ التلفزيون.

Prison Break

Prison Break

عدد المواسم : 5 (2005 : 2009، ثم تم استكماله في 2017)

يروي المسلسل قصة المهندس المعماري العبقري مايكل سكوفيلد الذي يفتعل جريمة حتى يتم زجه بسجن فوكس ريفر حتى يتمكن من معاونة شقيقه الأكبر لينكون بوروز -المحكوم عليه بالإعادم- على الهرب، لكن تتعقد الأمور بصورة مفاجئة حين تواجه مايكل بعض العوائق التي تمنعه من السير في خطة الهروب التي وضعها مُسبقاً، بالإضافة لاكتشافه أن اتهام أخيه ما هو إلا مؤامرة سياسية يقف ورائها مجموعة من الأشخاص ذوي السلطة والنفوذ يطلقون على أنفسهم اسم “الشركة”.

مسلسل Prison Break من ابتكار وتطوير بول تي. شورينغ وبطولة وينتروث ميلر، دومينيك بروسل، آموري نولاسكو، سارة واين كاليس، روبرت نيبر. حقق المسلسل نجاحاً كبيراً عن عرضه لأول مرة وهو في نظر الكثيرين المسلسل الأكثر تشويقاً على الإطلاق.

Twain Peaks

Twain Peaks

عدد المواسم : 2 (1990 – 1991)

يدور المسلسل داخل مدينة “توين بيكس” الهادئة والتي يستيقظ سكانها بأحد الأيام على خبر مقتل فتاة في ظروف غامضة وإلقاء جثتها على أحد الشواطئ، ومن ثم يتم استدعاء أحد وكلاء المباحث الفيدرالية يدعى دايل كوبر ليتولى التحقيق بالقضية إلى جانب أفراد الشرطة المحلية، وحين يبدأ في تقصي الحقائق تُكشف له العديد من الأسرار غير المتوقعة.

المسلسل من تطوير مارك فروست وديفيد لينش ومن بطولة كايل ماكلشلان، مايكل أونتكن، مادشن أميك وهو يعد واحد من أشهر مسلسلات التسعينات، ونظراً لنجاحه أعيد تقديم مسلسلاً آخر مشتقاً عن أحداثه في 2017 بنفس العنوان.

Alias

Alias

عدد المواسم : 5 (2001 : 2006)

تدور أحداث المسلسل حول سيدني بريستو الطالبة الجامعية والمُجندة لصالح أحد الأجهزة الأمنية السرية، لكنها تُصعق حين تكتشف أنها طوال السنوات الماضية كانت تعمل لحساب منظمة إجرامية مُتنكرة في صورة جهاز أمني، تلك المنظمة تتسبب في مقتل الشخص الوحيد الذي طالما أحبته، مما يُأجج بداخلها رغبة الانتقام ويدفعها للتوجه إلى المخابرات الأمريكية CIA وتقرر أن تصبح عميلة مزدوجة لمساعدتهم في القضاء على تلك المنظمة وتدميرها من الداخل.

مسلسل Alias هو واحد من أبرز وأشهر مسلسلات الحركة والتشويق التي تم تقديمها خلال الألفية الحالية، المسلسل من تطوير جي. جي. أبرامز ومن بطولة جينيفر غارنر، مايكل فارتان، فيكتور غاربر.

24

عدد المواسم : 8 (2001 : 2010)

يدور المسلسل حول الضابط جاك باور رئيس العمليات الميدانية التابع لوحدة مكافحة الإرهاب في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، والذي يكون عليه أن يُسابق الزمن من أجل إحباط مخططات المجموعات الإرهابية التي تهدد أمن بلاده وسلامة المواطنين، ويجب أن يكون ذلك خلال 24 ساعة فقط!

حقق مسلسل 24 –بجميع مواسمه- نجاحاً كبيراً ويعد أحد أشهر المسلسلات البوليسية المشوقة، وهو من تطوير روبرت كوكران وجويل سورنو وبطولة كيفر سثرلاند.

Human Target

عدد المواسم : 2 (2010 : 2011)

يركز المسلسل على شخصية كريستوفر تشانس، الرجل الذي يمتلك خبرة أمنية طويلة ومهارات قتالية فائقة تجعل منه حارساً خاصاً استثنائياً وفريداً من نوعه، ومن ثم يتم توظيفه لحماية مجموعة من الأشخاص المهددين بالخطر، لكن من أجل توفير أعلى درجات الحماية والأمان لهم عليه كشف أسرارهم ومعرفة طبيعة التهديدات التي يواجهونها..

مسلسل Human Target من ابتكار وتطوير الكاتب جوناثان إي. شتاينبرغ وبطولة مارك فالي -في دور الحارس الخاص تشانس- وشاركه التمثيل تشي ماكبرايد جاكي إيرل هالي.

How to Get Away with Murder

How to Get Away with Murder

عدد المواسم : 4 حتى الآن (2014: —–)

يدور المسلسل حول المحامية المتخصصة في القضايا الجنائية آناليز كيتينج والتي تتولى تدريب مجموعة من طلبة الحقوق المميزين، وتحاول تعريفهم بخبايا وثغرات القانون وتشرح لهم كيف يمكن للجُناة ارتكاب جرائم القتل والهرب منها دون أن يقعوا تحت طائلة القانون، لكن تنقلب الأمور حين يجدون أنفسهم متورطون بإحدى الجرائم والتي تؤدي إلى تغيير حياتهم بالكامل.

يحظى مسلسل How to Get Away With Murder بشعبية كبيرة ويعد من مسلسلات الجريمة والتشويق الأكثر مشاهدة في الوقت الحالي، تم ابتكار المسلسل على يد بيتر نوالك وهو من بطولة فيولا ديفيس، ألفريد أينوك، جاك فالاهي، بيلي براون، كيتي فيندلي.

Homeland

عدد المواسم : 7 حتى الآن (2011 : —–)

يروي المسسل قصة إحدى ضابطات وكالة المخابرات الأمريكية المركزية تدعى كاري ماثيسون، والتي يتم وضعها تحت المراقبة بسبب قيامها بإحدى العمليات غير الرسمية في العراق، لكن في تلك الأثناء تصل إليها معلومة بأن هناك شخص أمريكي قد انضم لتنظيم القاعدة مؤخراً، ومن ثم تساورها الشكوك حول أحد ضباط الجيش الأمريكي الذي كان مُحتجزاً بالعراق لعدة سنوات، وتقرر تعقبه وفضح أسراره والإيقاع به، لكن ذلك لم يكن نهاية المطاف وخلال عملها على إتمام المهمة تفتح أمامها العديد من الأبواب وتجد نفسها عالقة وسط عِدة صراعات.

مسلسل Homeland من تطوير الكاتبين أليكس جانسا وهوارد جوردون وشارك في بطولته كلير دانيس، ماندي باتينكين وهو يعد أحد أكثر المسلسلات مشاهدة حالياً وتم تجديده لموسم ثامن يُعرض في 2019.

True Detective

عدد المواسم : 2 حتى الآن (2014 : ——-)

يجمع المسلسل بين الدراما والتشويق وتدور أحداثه حول إحدى الجرائم الغامضة التي عجز المحققين عن حلها لأكثر من 17 عاماً، لكن تختلف الأمور حين يتم تكليف اثنين من المحققين الشباب بتولي الأمر، ومع بدء إجراء التحريات يبدأون في الكشف عن العديد من الأسرار والحقائق الصادمة وغير المتوقعة.

يعتبر مسلسل True Detective أحد أبرز مسلسلات التحقيقات والجريمة التي قدمها التلفزيون وشارك به عدد من النجوم البارزين منهم ماثيو ماكونهي بالموسم الأول والنجم كولين فاريل بالموسم الثاني، ونظراً لشعبية المسلسل قررت الشبكة المنتجة تقديم موسماً ثالثاً منه.

Narcos

عدد المواسم : 3 حتى الآن (2015 : ——)

يروي المسلسل قصة ظهور وانتشار مخدر الكوكايين عبر العالم، وذلك من خلال تتبع قصة ملك تجارة المخدرات بابلو إسكوبار الذي يستغل أتباعه في ترويج ذلك السم الأبيض لجني ثروة طائلة، بينما يسعى ستيف ميرفي الضابط بإدارة مكافحة المخدرات الأمريكية للإيقاع به بكافة السبل..

يعتبر مسلسل Narcos أحد أنجح العروض التي قدمتها شبكة نتفليكس منذ انطلاقها ومن المقرر عرضه موسمه الرابع خلال العام الجاري 2018، وهو من بطولة واغنر مورا وبويد هولبروك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.