مهرجان كان السينمائي يعلن اختيار The Great Gatsby كفيلم الافتتاح

0

great-gatsby-poster-leonardo-dicaprio

وقع اختيار منظموا مهرجان “كان” السينمائي أحد أشهر المهرجانات العالمية السنوية على فيلم The Great Gatsby للمخرج الاسترالي “باز لوهرمان” .. والذي ذكر في تصريح قصير: “جميعنا من فيلم The Great Gatsby نشعر بالفخر الكبير لاختيار فيلمنا لافتتاح المهرجان .. يسعدني دائما العودة إلى دولة ومكان ومهرجان رائع مثل كان .. ليس فقط لأني عرضت أول أفلامي Strictly Ballroom هناك قبل 21 عام .. بل لأن إف سكوت فيتزجيرالد كتب أفضل مؤلفاته في منزل صغير على بعد مسافة قصيرة من هناك”.

لوهرمان يخرج الفيلم ويشارك في كتابته بالتعاون مع كريغ بيرس والمبني على رواية فيتزجيرالد الشهيرة والتي تحمل نفس اسم الفيلم .. ومن بطولة ليوناردو ديكابريو بدور جاي قاتسبي .. بالإضافة لتوبي ماغواير بدور نيك كارواي وكاري موليقان وايزلا فيشر .. وتتمحور قصة الفيلم حول الكاتب البسيط “كارواي” والذي يرحل من مدينته إلى نيويورك عام 1922 .. في وقت انعدام الأخلاقيات وتهريب الخمور وموسيقى الجاز .. حيث يسوقه القدر للسكن بجوار منزل المليونير “قاتسبي” والذي يسحره بعالم المال والسهر والحفلات.

من المقرر عرض الفيلم رسميا في دور العرض في العاشر من مايو المقبل .. على أن يقوم بافتتاح مهرجان كان السينمائي بعد ذلك بخمسة أيام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.