نتائج حفل الأوسكار 2013 .. جميع الأفلام تربح

1

111كانت سهرة رائعة جمعتنا بكم صباح البارحة على موقع تويتر وتحديدا على هاشتاق #حفل_الأوسكار2013 والتي استعرضنا فيها صور النجمات لدى وصولهم للبساط الأحمر وقائمة الطعام الأوسكارية بالإضافة طبعا للحفل المنتظر والذي قدمه الكوميدي سيث مكفارلين “معدل المشاهدات أعلى من حفل العام الماضي بزيادة 4%” والذي تعرض للكثير من النقد عبر النقاد الهواة على الانترنت وبعض نقاد التلفزيون .. خصوصا مع فقرته الغنائية والتي تحدث بها عن أثداء الممثلات .. ولكن إن توقعت شيئا غير مثير للجدل فأنت لا تعرف سيث مكفارلين جيدا .. ولكن بين أفليك لا يهتم بهذا الأمر كثيرا بعد أن نجح بتتويج مشواره الحافل خلال الأشهر الماضية لينجح فيلمه Argo بالفوز بأوسكار أفضل فيلم لينهض هو ومنتج الفيلم جورج كلوني لإستلام الجائزة من الكبير جاك نيكلسون بعد إعلان السيدة الأولى ميشيل اوباما للفيلم الفائز بنفسها عبر الأقمار الصناعية.

بدأ الحفل بتكريم الممثلين المساعدين والذي نجح “كريستوف والتز” بخطف جائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد عن فيلم Django Unchained وهو الذي كان في تنافس محموم مع تومي لي جونز من فيلم Lincoln .. كما نجحت آن هاثاواي كما هو متوقع بالفوز بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها الرائع في الفيلم الغنائي “البؤساء”.

دانييل داي لويس بطل فيلم Lincoln يتوج بالأوسكار الثالث ويدخل التاريخ كأول ممثل يحصل على ثلاثة أوسكارات في فئة أفضل ممثل .. ويقدم خطبة جميلة احتوت على دعابة حول اتفاقه مع ميريل ستريب قبل ثلاثة سنوات أن يقوم هو بدور مارغريت ثاتشر في فيلم The Iron Lady والذي فازت عنه ستريب بالأوسكار .. وتقوم هي بطبيعة الحال بدور لينكون .. كما نجحت الشابة جنيفر لورانس بطلة فيلم Silver Linings Playbook في خطف أحد أصعب الجوائز في الحفل وهو أوسكار أفضل ممثلة بعد التنافس القوي مع جيسكا تشاستين وايمانيويل ريفا والصغيرة كويفان جانيه واليس .. ولكن سوء الحظ لازمها عندما وقعت على عتبات المسرح أثناء صعودها لإستلام الجائزة.

أصعب فئات الحفل على الإطلاق كانت أوسكار أفضل مخرج والذي وقع بين 5 أسماء جميعهم يملكون حظوظ متساوية في الفوز نتيجة لغياب بين أفليك عن الترشيح وهو الذي نجح بالفوز بهذه الفئة في جميع الاحتفالات الماضية .. وتأبى الأكاديمية أن تمنحها للمخضرم ستيفن سبيلبيرغ لتقوم بمنحها لمخضرم آخر وهو التايواني المبدع “أنج لي” مخرج التحفة البصرية Life of Pi وهو أوسكاره الثاني بعد تحفته Brokeback Mountain في العام 2005 .. ولكنه في المرتين يخسر أوسكار أفضل فيلم والتي ينجح المخرجون عادة في اقتناصها.

ضمن فقرة الكتاب في الحفل نجح كوينتن تارانتينو بالفوز بأوسكار أفضل نص أصلي عن فيلم Django Unchained وهو الذي لم يجد أي منافسه على هذه الجائزة في الاحتفالات الماضية ليقدم كعاده خطبة سريعة ومتعجرفة بعض الشيء .. كما نجح كريس توريو بالفوز بأوسكار أفضل نص مقتبس عن فيلم Argo رغم ان التوقعات كلها كانت تتجه لديفيد أوراسل كاتب ومخرج فيلم Silver Linings Playbook.

تم الإحتفاء بالأفلام الموسيقية في فقرة قدمت بها كاثرين زيتا جونز لوحة غنائية من فيلم Chicago بمناسبة مرور عشرة سنوات على عرضه .. كما قدم أبطال فيلم البؤساء فقرة رائعة على المسرح .. وتسلطت الأضواء جميعها على المغنية الانجليزية “إديل” والتي قدمت ولأول مرة على مباشرة على المسرح أغنية Skyfall من فيلم جيمس بوند الأخير والتي نجحت بالفوز عنها بأوسكار أفضل أغنية .. وهي أول مرة تنجح فيها أغنية من سلسلة جيمس بوند بالفوز بالجائزة .. وبالحديث عن الموسيقي فقد نجح موسيقار فيلم Life of Pi ميخائيل دانا بالفوز بأوسكار أفضل موسيقى.

أوسكار أفضل فيلم أجنبي كان أمره محسوم سلفا للفيلم النمساوي Amour للمخرج مايكل هانيكه والذي تحدث عن معاناة زوج عجوز في رعاية زوجته المريضة حيث ترشحت ايمانيويل ريفا لأوسكار أفضل ممثلة بالإضافة لنجاح الفيلم في مزاحمة الكثير من الأفلام في فئات أخرى مثل أوسكار أفضل فيلم وأفضل إخراج .. كما نجح فيلم Brave بالفوز باوسكار أفضل رسومي وسط اعتراضات من كثير من الجمهور حول استحقاقية الفيلم الإبداعي Wreck-it Ralph للفوز أكثر منه .. والفيلم الوثائقي المحبوب Searching for Sugar Man يفوز بأوسكار أفضل فيلم وثائقي.

أحد مفاجأت الحفل كانت متمثلة بالتعادل في فئة “تحرير الصوت” عندما فاز بالأوسكار كل من فريق تحرير فيلم Zero Dark Thirty و فريق Skyfall وهو التعادل السادس في تاريخ الأوسكار .. بينما ذهب اوسكار أفضل “خلط صوت” لفريق فيلم البؤساء .. وأوسكار أفضل تصوير لفيلم Life of Pi .. كما نجح الفيلم ذاته بالفوز بأوسكار أفضل مؤثرات بصرية .. وكما هو متوقع ينجح فيلم Anna Karenina بالفوز بأفضل أزياء .. كما فاز فيلم البؤساء بأوسكار أفضل ماكياج .. وأوسكار أفضل مونتاج يذهب لفيلم Argo .. كما ذهب أوسكار أفضل ديكور لفيلم الرئيس Lincoln.

15 16 17 18 20 21 22 23 242 9 11 12 131 3 4 5 6 7 8 10

تعليق 1
  1. عبورهـ يقول

    حراام والله فية نااس تستحق تقوز ومافازت لية ؟؟ مثل فلم سبايدر مان وفلم الرجل الحديدي iron man وفلم بات مان وفلم Hulk فلم ( كبتن أمريكا ) يعني لو بأتكلم لحد بكرة ماارح أخلص فية ناس تستحق لكن شكلة التصويت بفلوس ملعوب على الباقي حسبي الله عليهم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.