نيويورك .. أيقونة في عالم السينما

3

 

لو ألقينا نظرة على أهم الأفلام في التاريخ, لوجدنا أن كثيرًا منها تدور أحداثها في مدينة نيويورك. كما رأينا في تلك الأفلام جميع الطبقات بمختلف المجالات, سواءً الأغنياء أو الكادحين, الكتّاب أو المجرمين.

ويختلف تصوير هذه المدينة باختلاف مخرج الفيلم. فنرى المخرج مارتن سكورسيزي يسلط الضوء على أبشع جرائمها, بينما يرينا المخرج وودي آلن أحيائها البسيطة وجمال العيش فيها.

 

هذه القائمة تتضمن بعضًا من الأفلام الجميلة تم تصويرها في شوارع هذه المدينة:

 

 

 -1-

Scent of a Woman

أعمى يتجول في أنحاء مدينة نيويورك برفقة الشاب تشارلي. حاز آل باتشينو على جائزة أفضل ممثل عن دوره في هذا الفيلم.

ويعد مشهد رقصة التانقو من أجمل المشاهد السينمائية.

 

-2-

 Taxi Driver

يقوم روبرت دي نيرو في هذا الفيلم السوداوي بدور سائق أجرة يتجول في الشوارع ليلًا. نرى في هذا الفيلم الجانب المظلم من مدينة نيويورك كما صوّره لنا المخرج الكبير مارتن سكورسيزي.

رشّح الفيلم لأربع جوائز أوسكار عام 1977.

 

-3-

Annie Hall

كوميدي من مدينة نيويورك يقع في غرام فتاة غريبة الأطوار تدعى آني هول. قصة حب فريدة من نوعها قام بكتابتها وإخراجها وودي آلن الفريد من نوعه.

يقوم بدور آني هول الممثلة دايان كيتون التي حازت على جائزة الأوسكار عن دورها في هذا الفيلم. وكذلك فاز الفيلم بثلاث جوائز أوسكار أخرى من ضمنها أفضل إخراج لوودي آلن.

-4-

Breakfast at Tiffany’s

يعد هذا الفيلم إحدى أهم الروائع الكلاسيكية. ونرى في المشهد الافتتاحي الممثلة آودري هيبرن تتناول إفطارها في إحدى شوارع نيويورك أمام نافذة محل المجوهرات الشهير تيفاني.

رشّح الفيلم لخمس جوائز أوسكار وفاز باثنتين منها. وما أجمل نيويورك في الستّينات!

-5-

American Psycho

قبل قيامه بدور بطل قوثام, أدّى كريستيان بايل دور رجل أعمال غني يسكن في مدينة نيويورك. ولكن مايجهله البعض أنه يعاني من مرض نفسي خطير.

الفيلم مبني على رواية تحمل نفس الاسم.

 

-6-

Guys & Dolls

فرانك سيناترا ومارلون براندو يملئان شوارع نيويورك بأجمل الأنغام الموسيقية. فيلم كلاسيكي غنائي جميل تدور أحداثه في الخمسينات.

ورشّح الفيلم لأربع جوائز أوسكار عام 1956.

 

 -7-

 An Affair to Remember 

قصة الحب الجميلة التي جسدها لنا كاري قرانت وديبورا كير. تدور أحداث الفيلم عن اثنان يقعان في الحب ويتفقا بأن يلتقيان في قمة أحد مباني مدينة نيويورك بعد ستة أشهر.. فهل يتم اللقاء؟

رشّح الفيلم لأربع جوائز أوسكار عام 1958.

 

 -8-

 25th Hour

يصوّر لنا المخرج سبايك لي آخر 24 ساعة من حياة تاجر مخدرات يسكن في مدينة نيويورك قبل دخوله السجن لسبع سنوات. فيلم عبقري من بطولة إدوارد نورتن و فيليب سيمور هوفمان.

 

 -9-

Big

لطالما سمعنا بمقولة “كن حذرًا مما تتمنى” وهذا بالضبط مايدور عنه هذا الفيلم. تدور أحداث القصة عن صبي بعد أن تحققت إحدى أمنياته ذهب للعيش في مدينة نيويورك. الفيلم من بطولة توم هانكس.

 

 -10-

Shame

اختلفت الآراء حول هذا الفيلم, ولكن اتفق الجميع أنه أفضل دور قام به مايكل فاسبندر حتى الآن. يتحدث الفيلم عن رجل يسكن في مدينة نيويورك ويعاني من إدمانه للجنس. يشارك ببطولة الفيلم الجميلة كاري موليغان

 

 

– تضمنت القائمة أفلامًا متنوعة لترضي جميع الأذواق, ويبقى الشيء المشترك بينها المعالم الخلابة لمدينة نيويورك.

3 تعليقات
  1. M يقول

    استمتعت جدددددددددددددا

  2. Mr.Keiton يقول

    تمنيت إضافة فيلم مانهاتن بدل آني هول، لأن فيلم مانهاتن أقرب إلى نيويورك.. أيضاً ينقص هذه القائمة الفيلم السبعيني الرائع “نيتوورك”

  3. Abdullah يقول

    موضوع جميل ومثير فعلا !! حيث ان اغلب الافلام تكون احدثها في نيويورك ؛ ولكن لم تسلطوا الضوء أكثر على لماذا هذا التركيز على نيويورك في حين تبدو العاصمة واشنطون مثلا غائبه عن الساحة السينمائية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.