الفيلم السعودي وجدة يمثل السعودية رسميا في سباق الأوسكار

5

Wajda1

أعلنت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون عن ترشيح فيلم “وجدة” للمخرجة السعودية هيفاء المنصور وإنتاج شركة روتانا للدخول في مسابقة الأوسكار عن فئة الأفلام الأجنبية ممثلاً للمملكة العربية السعودية، لأول مرة في تاريخ المسابقة وتاريخ السينما السعودية.

وصرح الأستاذ سلطان البازعي رئيس مجلس إدارة جمعية الثقافة والفنون ورئيس لجنة ترشيح الأفلام بأن هذا الترشيح يعتبر هو الأول في تاريخ السينما السعودية وجاء نتيجة للنجاحات العالمية التي حققها الفيلم ومخرجته في عدد من المهرجانات الدولية، والأستاذة هيفاء المنصور هي نموذج نفخر به للقدرات العالية التي أثبتتها في معالجة موضوع الفيلم.

وأضاف بأنه تم اعتماد اللجنة التي كونتها الجمعية من عدد من المختصين السعوديين في السينما والدراما والموسيقى والأزياء لتصبح الجهة الرسمية المرشحة من قبل أكاديمية العلوم والفنون الأميركية القائمة على سباق الأوسكار في لوس أنجلوس.

ووجه البازعي الشكر لمعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز محيي الدين خوجه ومعالي نائبة الدكتور عبدالله الجاسر على ثقتهما بالجمعية بتكليفها لتكون جهة الترشيح لهذه المسابقة العالمية.

والجدير بالذكر أن الفيلم يبدأ عرضه رسميا اليوم في الولايات المتحدة الأمريكية .. حيث يمكن للطلبة المبتعثين هناك الدخول لمواقع السينما المعروفة والتأكد من وصول الفيلم إلى مدينتهم .. مع الأخذ بالإعتبار أن “وجدة” يبقى بالنسبة للسوق السينمائي الأمريكي فيلم مستقل وأجنبي لذلك من المؤكد أن انتشاره سيكون محدودا ومقصورا على بعض الولايات دون غيرها.

5 تعليقات
  1. Hani يقول

    مع احترامي فيلم لا يستحق
    وليس هناك استغراب اذا اخذ جائزة فقط لكونه (سعودي)

  2. علي الحربي يقول

    مآتابعت الفلم للأمانه لكن سعيد جدا بترشيحه وعقبال الوصول للمرحلة النهائية ان شاء الله

  3. Ayman - New Zealand يقول

    فلم سعودي في دولة لا تعرف السينما ..
    فلم سعودي لا يتم عرضه في السعودية .. !!
    ممم أشياء غريبه !

    عموماً الفلم ما وصل عندنا في نيوزلندا .. والافلام غير الامريكية نسبتها ضعيفة غالباً في الحصول على أي من جوائز الاوسكار ، فما بالك أن يكون الفلم سعودي في ضل وجود مئات الافلام الاوربية والتي اجزم بأنها تفوقه بمراحل والسبب في ذلك خبرة المجال وسهولة الانتشار مقارنة بالافلام العربية !

    لكن كقناعة شخصيه اتمنى ان ينتشر ويكون هو الباب الذي من خلاله نفتح أعيننا على دور السينما في السعودية.

  4. زيــاد يقول

    لم أشاهد الفيلم وأتمني ان يدخل من الأفلام المرشحه لأنه لم يدخل الي الأن ,,,,, بعيد عن هذا كله قرأت الخبر في صحيفة سبق الالكترونية وللامانه سوف تصاب بالاحباط عند قراءة الردود بل سوف تجزم وتعرف اننا نحتاج الي سنوات حتي نعرف ماهي السينما ماهي رسالتها ما الغرض منها ترفيه ام تثقيف ,,, بعيد عن منعها في السعودية او عدمه لن تفهم ما أقصد الا عند مشاهدة الردود

  5. الحكيم فايز يقول

    ماشاء الله تبارك الله اول فلم ويدخل للاوسكار ؟؟؟؟ شي فضيع على كذا كل الافلام المستقبليه للسعوديه بتدخل الاوسكار . بس عندي استفسار فيه دول عربيه كثيره لها في الافلام السينمائيه من عقود ولا دخلت اوسكار اش معنى السعوديه دخلت ومن اول فلم . طيب سؤال كم دفعوا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اقلكم مالنا دخل نغير الموضوع اش رايكم في الدوري الانجليزي لكره القدم ؟ لاني غاسل ايدي من الدوري الخليجي والسعودي مالنا فيه نصيب من بعد ما راحوا الرجال اللعيبه . اقلكم مالنا دخل .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.