وفاة الموسيقي الكبير السير جورج مارتن العضو الخامس في فريق “البيتلز”

0

5a04fd27
خسر العالم موهبة موسيقية، عملت على إثراء الفن والموسيقي خلال خمس عقود عمل فيهم في صناعة الموسيقى، حيث توفى المنتج والملحن والمؤلف الموسيقي البر يطاني السير جورج مارتن عن عمر يناهز 90 عام.

أكد المتحدث باسم شركات يونيفرسال خبر وفاة الموسيقي البريطاني في منزله أمس، ولكنه لم يكشف عن أي تفاصيل أخرى عن  وفاة جورج مارتن الذي عُرف عنه إنه العضو الخامس في فريق الغناء البريطاني “البيتلز”، حيث عمل معهم سنوات طويلة، وساعدهم على إنطلاق مسيرتهم الفنية، ليصبحوا أهم وأشهر الفرق الموسيقية في العالم، وأنتج ولحن وألف عدد من أغانيهم، من بينها “Yesterday”، و”Strawberry Fields Forever”، و”I Am the Walrus”، و”In My Life”.

gddg

كما عمل جورج مارتن مع عدد من النجوم من بينهم، المغني الكبير إلتون جون، وقدما معا أغنية “Candle in the Wind ” للأميرة ديانا، وعمل على أحد الأغاني الأساسية في فلم “Goldfinger”، أحد أجزاء سلسلة أفلام جيمس بوند.

ولد جورج مارتن عام 1926، في شمال لندن، ودرس الموسيقي في أعرق المدارس الموسيقية، وكانت أول وظيفة له في هيئة الإذاعة البريطانية “بي.بي.سي”، ثم انضم لشركة “بارلوفون”، وتولى إدارتها عام 1955، وحصل على ست جوائز جرامي، وترشح لجائزة أوسكار، وحصل على لقب السير عام 1996.

وأصاب خبر وفاة مارتن العديد من النجوم والجماهير بالحزن الشديد، ونعاه رينجو ستار، أحد أعضاء الفريق “البيتلز”، وكتب على حسابه الرسمي بتويتر “رحم الله روح جورج مارتن، كل السلام والحب لجودي وللعائلة”، مؤكدا إنه سيتفقده كثيرا.

rs_634x1024-160309043843-634.Ringo-Starr-George-Martin-JR-030916

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.