عشر شخصيات من أعداء باتمان من المتوقع ظهورها في الموسم الثاني من مسلسل Gotham

1

Gotham-TV-Show-Fox-Logo

بعد عودة مسلسل غوثام إلى حلقاته الأخيرة من هذا الموسم أصبح العد التنازلي إلى نضوج شخصيات هذه المدينة إلى المستقبل الذي نعرفه مسبقاً أسرع. وعلى الرغم من أن بعض المشاهدين وجدوا أن مستوى المسلسل تراجع كثيراً عن بداياته لكن هذا قد يكون تمهيداً لموسم ثانٍ أكثر مواكبة للتطلعات، خصوصاً لأنه يحمل المزيد من أعداء بات مان الشهيرين كما أننا ننتظر النقلة التي ستجعل الأحداث لا تدور حول المحقق جيمس غوردون و القضايا التي يواجهها و التحديات التي يقف في وجهها لمنع الفساد في هذه المدينة إلى حين ظهور بات مان ليتغير كل شيء.

كل التوقعات تشير إلى أن الموسم الثاني سيتجه بالمدينة إلى مرحلة أعمق من الجريمة بحيث سيكون من الصعب تحديد وجه واحد للخطر ومطاردته لإعادة شيء من الاستقرار إلى قوثام. ولعل أكثر ما يميز بطل كتب دي سي كوميكس الخارق هو الجانب السوداوي من حياته والذي جعله يتجه ليكون زمزاً لمكافحة الشر كما استعرض لنا المسلسل طفولة بروس واين القاسية التي جعلته يفقد والديه في جريمة قتل استهدفتهما وتركته يبحث وحيداً عن أساس هذا الغموض الذي تختفي خلفه وجوه المجرمين في مدينته. لذلك فمن المرجح أن الموسم القادم سوف ينتقل بالزمن إلى مرحلة جديدة من عمر بروس واين و ربما نشهد بداية فارس الظلام أيضاً التي يتوق لرؤيتها الكثير من المشاهدين.

Gotham7

وبالإضافة إلى شخصية باتمان التي شاهدنا تطورها في أفلام كثيرة من بينها ثلاثية المخرج “كريستوفر نولان” الرائعة فإن ما يميز ذلك البطل أيضاً هو شخصيات أعداءه التي تتميز كل منهما بتفاصيل مثيرة للاهتمام و يحمل بعضها ماضي مأساوي شكّل منها خطراً يهدد الأمان في غوثام. وهو الأمر الذي يجعل المسلسل جديراً بالمشاهدة أنه يركز على أساس تلك الشخصيات و يأخذنا إلى بداياتها دون أن يلتزم بما عُرِف عنها في الكتب المصورة. لذلك فإن عشاق الرجل الوطواط يتطلعون لرؤية كيفية تقديمها و تطور شخصيتها على الرغم من كل ما قرأوه عنها مسبقاً أو شاهدوه.

ولأن الموسم الأول عرفنا على مجموعة من أشهر الشخصيات الشريرة ولكن قبل أن تأخذ دورها كعدو لدود لباتمان فالموسم التالي سيستمر بالكشف عن أسماء جديدة قد يظهر معظمها مسالماً في البداية ولكن تحدث أزمه تغير حياته و تجعله متسبباً في الجرائم بعد أن كان يبحث في مرتكبيها. لذلك نستعرض في هذا التقرير أسماء شخصيات شريرة من أعداء باتمان من المتوقع ظهورها في الموسم الثاني أو تحوّلها بشكل كلي إلى هويتها الشهيرة بعد استعراض ماضيها في هذا الموسم.

شخصيات ظهرت في الموسم الأول:

Screen.Shot_.2014.09.23.at_.3.42.48.PM_

[divider]The Penguin [/divider]

قام الممثل “روبين لورد تايلور” بأداء رائع لشخصية أوزوالد تشيسترفيلد كوبلبوت الملقب بالبطريق وجعلنا نشهد تحوله البطيء من مجرد نكرة ورجل جبان معروف بطريقة مشيه الغريبة التي تشبه البطريق إلى شخصية ذكية و طموحه تحاول أن تصنع نفسها وسط كبار رجال العصابات في غوثام. ولذلك ففي الموسم الثاني من المتوقع أن يستمر بهذا التطور ليشكل خطر جديد على المحقق جيمس غوردن وبالتالي يصل ليكون أحد ألد أعداء باتمان الذي عُرِف عنه أنه بدين ، قصير القامة ولديه شغف بصنع الأسلحة التي لها شكل مظلة كما أنه معروف بشدة ذكاءه وشخصيته الارستقراطية التي تناقض كثير من شخصيات باتمان الشريرة المعتوهة تماماً.

 

[divider]Two-Face [/divider]

Gotham-Harvey-Dent

 

هارفي دينت هو أيضاً أحد الشخصيات التي تم تقديمها في هذا الموسم ولعب دوره الممثل “نيكولاس دي اجوستو” وهوالمدعي العام لمدينة غوثام وتعرفنا عليه في هذا الموسم كرجل شريف يعمل لصالح المدينة و يساعد المحقق غوردون في القضاء على الجريمة وقد سبق ظهوره في ثلاثية فارس الظلام للمخرج “نولان” و في فلم Batman forever، وبذلك فإن ظهوره في الموسم الأول كان تمهيداً للتطور الذي يجعل منه شخصية ذو الوجهين المعروف بقصته المأساوية التي جعلته بعد إصابته بحادث يشوه نصف وجهه يصبح مجرماً يرتكب الجرم للتنفيس عن شعوره بالغضب و الرغبة بالانتقام ويحمل معه ذات القطعة النقدية التي شاهدناها في هذا الموسم لكنه يستخدمها بشكل مختلف عند تحوّله ليقرر فيها مصير ضحاياه.

[divider]The Riddler [/divider]

gotham-edward-nygma-riddler

 

الحلقات الأخيرة من هذا الموسم حملت تطوراً كبيراً لشخصية إدوارد نيجما التي يؤديها الممثل “كوري مايكل سميث” والذي يتشارك مع هارفي دينت في كونه كان يعمل ضد الجريمة وفي صف الشرطة إلا أن يصبح الرجل المهووس بالألغاز مهووساً أيضاً بالجريمة. ولكن على عكس هارفي فإن نيجما تحول في هذا الموسم إلى شخصيته الجديدة مرتكباً جريمة قتل للمرة الأولى وتظهر تعابير وجهه السعيدة بأنها لن تكون جريمته الأخيرة. الأسلوب الذي اختاره المسلسل ليقود نيجما إلى الشر مختلف عن مايُعرف عنه في الكتب الهزلية الذي كان يتعرض للإساءة من قبل والده و التعنيف المستمر مما شكل لديه الحاجة إلى الانتقام لكن كما يبدو أنه يحتفظ بصفاته الشهيرة وهي جرمه المبنيٌ على شغفه بالخدع و التلاعب النفسي نتيجةً لرغبته الداخلية العميقة في إثبات بأنه أذكى من الجميع كما أنه يتميز بأسلوب جرائمه فعادةً يكون بترك ألغاز معقدةٍ في مسرح الجريمة لذا فمن المتوقع أن يشهد الموسم الثاني تحول نيجما إلى ريدلر أشد أعداء باتمان ذكاءاً.

[divider]Hush [/divider]

gotham-tommy-elliot-hush-600x300

 

اسمه الحقيقي د.توماس”تومي”إليوت الذي عِرف بعلاقة صداقة كانت تجمعه ببروس واين في طفولته، قدم المسلسل شخصية تومي على أنه أحد المتنمرين الذين حاولوا مضايقة بروس الصغير بعد وفاة والديه مما جعل خادمه المخلص ألفريد يتدخل لحماية بروس.على عكس قصته المعروفه من قبل معجبي باتمان بأنه كان صديق طفولته الذي يشكل انعاكساً مظلماً لحياته فقد كان يعاني من العنف الأسري مما جعله بشخصيته العنيفة المعروفة التي أدخلته إلى مصحة آركام بعد ضربه المبرح لأحد زملائه وكان معروفاً بأنه يُحمّل بروس نتيجة مايحدث له خصوصاً مرض والدته التي كانت نقطة انطلاق تومي كشخصية هاش وعلى عكس بقية أعداء باتمان فهاش يستهدف بروس واين نفسه ويتميز بأن أسلوبه أقل صخباً من بقية الأشرار. في الموسم القادم قد يعود تومي للمضايقات التي يستفز من خلالها بروس لكن لا نعلم ما هي الطريقة التي سيختارها المسلسل ليتجه تومي إلى آركام.

[divider]Scarecrow[/divider]

a1xuuaq5ptjqmcpegud3

 

شاهدنا في هذا الموسم تقديماً مميزاً لشخصية د.جوناثون كراين المعروف بلقب الفزاعة Scarecrow من خلال والده الذي كان يقوم باختطاف ضحاياه الذين يعانون من الرهاب ويقوم بتعريضهم لأسوء مخاوفهم وقتلهم ومن ثم استئصال الغدد الكظرية التي تفرز هرمون الادرينالين عند شعورهم بالخوف معتقداً أنه بعد حقن نفسه بالمادة التي كونها من ذلك الهرمون سوف تخلصه من مخاوفه الكبيرة و تخلص ابنه جوناثون كذلك. وبعد حقنه بتلك المادة من قبل والده نشاهد جوناثون وهو في عمر المراهقة يتألم بشدة من الهلاوس التي يراها نتيجة لمفعول التسمم بها. وربما كان تقديم المسلسل لشخصية الفزاعة هو أحد أفضل الشخصيات الشريرة لأنه يجعل تحول ذلك المراهق الخجول إلى دكتور جوناثون كراين المعروف بأنه كان في السابق بروفيسوراً في مجال علم النفس وبهوسهُ لمراقبة سلوكيات البشر وتأثير الخوف عليهم لارتكاب جرائماً منطقياً. ومن الجدير بالذكر أن ثلاثية “نولان” قامت بتقديم هذه الشخصية أيضاً حيث لعب دورها النجم “سيليان مورفي” الذي كان مديراً لمستشفى آركام للأمراض النفسية ويستخدم مرضاه كفئران لتجاربه من اخلال اطلاق غاز سام يجبرهم على الهلوسة و الهذيان و الشعور الألم بالإضافة إلى القناع الذي يرتديه و يشبه شكل الفزاعه أثناء تسميمهم.

[divider]The Joker[/divider]

gotham-jerome-joker-600x300

 

ليس من الغريب أن يكون الجوكر من أكثر أعداء باتمان شعبية بسبب شخصيته الهيسترية و العشوائية التي تجعل منه عدواً استثنائياً وغامضاً. بالإضافة إلى أداء كلٌ من النجم الكبير “جاك نيكلسون” و النجم الراحل “هيث ليدجر” العظيم لتلك الشخصية مما زاد من شعبيتها وتميزها. في هذا الموسم شاهدنا الجوكر في للمرة الأولى في مرحلة مبكرة من حياته حيث قام بقتل والدته وتحدث عن تفاصيل مقتلها بشكل هيستيري و ضحكة مخيفة كشفت عن هويته قبل أن يصبح عدواً مُطارداً من قبل باتمان. وقام بأدائها الممثل الشاب ونجم المسلسل الأمريكي shameless “كاميرون موناغان” وعلى الرغم من أن كثير من المشاهدين وجدوا أداءه مقنعاً ومناسباً إلا أن الموسم الثاني من المسلسل قد يختار ممثلاً آخر للقيام بدوره في مرحلة عمرية أكبر حيث يكون أقرب إلى هويته كأحد أشهر الشخصيات الشريرة في غوثام.

شخصيات جديدة من المتوقع ظهورها للمرة الأولى في الموسم الثاني:

[divider]Harley Quinn[/divider]

Harley-Quinn-Arrow

 

لهارلي كوين شعبية كبيرة أيضاً لدى معجبي سلسلة باتمان لاسيما و أنها تُعتبر مساعدة للجوكر و تظهر كثيراً إلى جانبه، من المعروف عنها أن اسمها الحقيقي هو د.هارلين فرانسيس كوينزيل وقد كانت في أخصائية نفسية تعمل في مصحة أركام وبعد أن أشرفت على حالة الجوكر بعد دخوله للمصحة تأثرت بسلوكه الجنوني وشخصيته المضطربة كلياً وكانت بمثابة تحدٍ لها ولقدراتها في العلاج النفسي فقامت بتهريبه من اركام لتنضم إليه وتكون يده اليمنى في ارتكاب الجرائم و بالرغم من أنه يسيء معاملتها إلا أنها كانت مغرمةً بشخصيته ومستعدة للتمرد من أجله. ومن الجدير بالذكر أن هذه الشخصية ظهرت في مسلسل Arrow كما تستعد للظهور أيضاً في الفلم المنتظر  Suicide Squad لتقوم بدورها النجمة مارغريت روبي لذلك فليس من الغريب أن يضمها مسلسل غوثام إلى شخصياته الجديدة في الموسم الثاني أو المواسم القادمة عموماً.

[divider]Clayface[/divider]

Clayface

 

أصبح وجود هذه الشخصية في الموسم الثاني مؤكداً بعد تصريح منتج المسلسل “جون ستيفانز” في مؤتمر WonderCon أنه متحمس لتقديمها و التعمق في أصولها. ومن المتوقع أن يحمل كلاي فيس خلفية درامية مختلفة عن المعروف في الكتب المصورة و ألعاب الفديو الخاصة بباتمان أو على الأقل تفاصيل جديدة تعرض ماضيها بشكل يجعلها مثيرة للاهتمام حتى لمن لا يعرفها. والمشهور عن كلاي فيس أنه رجل اسمه الحقيقي باسيل كارلو ولِقب بوجه الطين لطبيعة جسده التي أصبحت طينية نتيجةً لتفاعل مواد كميائية سُكِبت عليه كما عُرِف في سلسلة دي سي كوميكس بقدرته على إذابة أجساد ضحاياه بمجرد لمسهم.

[divider]Mad Hatter[/divider]

1093971_615624461803383_1457110661_o

 

ماد هاتر أيضاً من الشخصيات التي أُعلن عن ظهورها في الموسم الثاني قبل نهاية الموسم الأول من قبل “ستيفانز” إلى جانب كلاي فيس، لُقب جيرڤيس تيتش بصانع القبعات المجنون لهوسه بتلك الشخصية التي ظهرت في قصة أليس في بلاد العجائب الشهيرة واختار أن يستوحي من مظهرها الغريب هويته كعدو من أعداء باتمان بقبعاته الغريبة وأزياءه المميزة كما عُرِف في الكتب المصورة بقدرته على التنويم المغناطيسي التي تمكنه من ارتكاب الجرائم.

[divider]Mr. Freeze [/divider]

01120

فيكتور فريز الملقب بمستر فريز  أيضاً ينضم إلى أسماء الشخصيات التي لُمِح بظهورها، يُعرف هذا الرجل بماضٍ   حزين تسبب في جعله مجرماً فبعد اصابة زوجته بمرض مميت اضطر إلى استخدام آلة تابعه لشركته لوضعها في حالة التجميد أو النوم البارد. يعتقد رئيسه أنه يستخدم معدات شركته لمصالحه الخاصه ويقوم بإيقاف أبحاثه والآله التي تبقي زوجته على قيد الحياة وبعد حادث في مختبره يصبح فريز غير قادر على الحياة إلا في درجة حرارة تحت الصفر، ومن هنا ينطلق دافعه للانتقام ويقوم بابتكار معدات تساعده على العيش و تناسب جسده المتجمد كما أنه مشهور بسلاحه الذي يتمكن من خلاله بتجميد ضحاياه.

تعليق 1
  1. ما فيه اسم يقول

    ما عجبني جزء الاول.. لو الفيلم مثل القديم يظهر الاعداء يكون افضل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.