قائمة بأبرز الأدوار الدرامية لنجوم الكوميديا

6

0

صدر هذا الأسبوع في السينما الأمريكية فيلم المخرج بينيت ميلر الجديد Foxcatcher والذي يحمل معه واحداً من أكثر الأدوار المنتظرة هذا العام، حينما يجسد النجم الكوميدي ستيف كاريل شخصية الراعي الرياضي ورجل الأعمال السوداوي جون دوبونت الذي إنتهى سعيه الدائم بجعل كل من حوله يحبه بنهاية مأساوية.

 كاريل حقق شهرة كبيرة طوال مسيرته بتقديم أفلام كوميدية رائعة مثل Anchorman و The 40 Year Old Virgin وهو بالطبع بطل المسلسل الكوميدي المعروف The Office، لكن كل هذا لم يمنعه من قبول التحدي وتقديم هذا الدور الدرامي السوداوي الجديد.

إقدام ستيف كاريل على هذه المغامرة جعلنا نفكر في أبرز الأدوار الدرامية التي كان خلفها نجوم معروفين بالكوميديا، وفي هذا التقرير جمعنا لكم أبرز 20 اسماً ممن أقدموا على نفس المغامرة.

[divider]بيل موري[/divider]

20

أشهر أدواره الكوميدية:  Caddyshack و  Ghostbusters و Groundhog Day وغيرها.

أفضل دور دارمي: Lost In Translation عام 2003.

بيل موري هو واحد من أكثر نجوم الكوميديا الذين يسعون دائما لخلق حالة من الدراما داخل أفلامه الكوميدية ليشبع شغفه وحبه للدراما، لكن أول تحول حقيقي بشكل كامل لعالم الدراما وبأداء يفوق الوصف كان عبر فيلم المخرجة والكاتبة صوفيا كوبولا Lost in Translation والذي يتحدث حول ضعف التواصل بين البشر، حيث يمكن لأكثر الأشخاص إختلافا وتناقضا بين بعضهم البعض أن يتواصلوا بشكل جميل ورائع.

بيل موري قام بدور ممثل قديم خفت نجمه وإنخفضت شعبيته يسافر إلى اليابان لتصوير أحد الإعلانات التجارية، وهناك يقابل فتاة متزوجة حديثا تعيش حالة من الإحباط (سكارليت جوهانسون)، ومن هنا يبدأ الإثنين إكتشاف الكثير من النقاط التي تربطهم معا على الرغم من إختلافهم تماما من الناحية الخارجية الظاهرة لعيون الناس.

موري قدم أداءاً رائعاً واستطاع عبر هذا الدور الترشح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل رئيسي للمرة الأولى والأخيرة حتى كتابة هذه السطور (حظوظه جيدة هذا العام في الترشح عن فيلم St. Vincent) لكن الجائزة ذهبت في النهاية للنجم شون بين بعد دوره الرائع في فيلم Mystic River.

[divider]اَدم ساندلر[/divider]

19

أشهر أدواره الكوميدية: Billy Madison و Happy Gilmore و Grown Ups وغيرها.

أفضل دور درامي: Punch Drunk Love عام 2002.

الفيلم هو أحد أجمل أعمال المخرج المبدع بول توماس أندرسون ويعبر عن البداية الحقيقية للنجم الكوميدي اَدم ساندلر في عالم الدراما بعدما اكتسب شعبية كبيرة بعدد من الأعمال الكوميدية المميزة.

ساندلر قام بدور رجل وحيد يعاني من سرعة التوتر والغضب، وحينما يقابل الفتاة الجميلة لينا يقع في غرامها بشكل حقيقي وصادق، لكن خوفه وتوتره يمنعه من مواجهتها ويجعله يقيم علاقات سرية مع فتاة عبر الهاتف،  لكن المشاكل التي تلاحقه بسبب هذه العلاقة السرية تجعله أقوى وأكثر جرأة على الإعتراف بحبه الحقيقي.

ساندلر قدم كذلك العديد من الأدوار الدرامية الجميلة مثل Spanglish و Reign Over Me و Funny People.

[divider]إيدي ميرفي[/divider]

18

أشهر أدواره الكوميدية: Beverly Hills Cop و The Nutty Professor و Shrek.

أفضل دور درامي: Dreamgirls.

ميرفي من أقل نجوم الكوميديا إتجاها للدراما بشكل عام وأعماله الدرامية قليلة جدا من بينها الفيلم المقتبس من المسرحية الشهيرة Dreamgirls والذي قام فيه بدور المغني جيمي إيرلي الذكي والمغرور وصاحب الكاريزما الهائلة والذي يمتلك جانب سوداوي مظلم، وقدم ميرفي في الدور أداء ملفت وجميل إستحق من خلاله الترشح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد، وقد وصف البعض أداء ميرفي بأنه السبب في الحفاظ على النجاح النسبي للفيلم الذي تعرض لإنتقادات متعددة.

[divider]إيما تومسون[/divider]

17

على الرغم من شهرة تومسون الاَن بلعب الأدوار االدرامية بشكل أكبر إلا أنها بدأت مسيرتها الفنية بأدوار الكوميديا خاصة على شاشة التلفزيون بداية من مسلسل Alfresco ثم مسلسلها الخاص Thompson، كما أنها قدمت العديد من الأفلام الكوميدية مثل The Tall Guy و Nanny McPhee و Men In Black 3.

تومسون فازت بالأوسكار عن دورها في فيلم Howards End إلا أن أبرز أدوارها الدرامية على الإطلاق كان في التحفة الفنية The Remains Of The Day والذي قامت فيه بدور كينتون الخادمة التي تعيش حالة حب مع ستيفينس (أنتوني هوبكنز) لكن المشاكل المترتبة عن الحرب العالمية التي يعيش فيها أصحاب المنزل تمنعهم من الإعتراف بحبهم.

إيما تومسون قدمت الكثير من الأدوار الدرامية الأخرى مثل In The Name Of The Father و Sense and Sensibility الذي فازت عنه بجائزة الأوسكار لأفضل نص سينمائي وترشحت فيه لأوسكار أفضل ممثلة في دور رئيسي.

[divider]ستيف كوغان [/divider]

16

أشهر أدواره الكوميدية: Night At The Museum و The Other Guys و The Trip.

أفضل دور درامي: What Maisie Knew عام 2012.

الفيلم من بطولة ستيف كوغان مع النجمة جوليان مور حيث قاما بدور والدي الطفلة مايسي وكلاهما قدم دوره بشكل رائع، لكن كوغان على وجه الخصوص قام بتجسيد شخصية تاجر التحف والأعمال الفنية الذي يعيش في يعيش في حالة دائمة من الأنانية والغرور والكثير من المشاعر السلبية، كما منح كوغان للشخصية سحر حقيقي وأقنع بالفعل في إظهار التناقض الشديد بين حبه لإبنته الصغيرة ومحاولاته المتعددة لكسب النقاط ضد زوجته السابقة للفوز بحضانة الطفلة مهما كلف الأمر.

كوغان شارك أيضا في العديد من الأدوارالدرامية الأخرى مثل The Look Of Love و The Look Of Love والفيلم الذي ترشح عنه لجائزة أوسكار أفضل كاتب Philomena.

[divider]جيري لويس[/divider]

15

أشهر أدواره الكوميدية: At War With The Army و The Bellboy و The Nutty Professor.

أفضل دور درامي: The King Of Comedy.

جيري لويس هو واحد من أكبر الكوميديين الكلاسيكيين لكنه عام 1972 إبتعد عن السينما والتلفزيون لأعوام طويل ليعود بعدها عام 1982 بالمشاركة في بطولة فيلم مارتن سكورسيزي الرائع The King Of Comedy، لويس قام في الفيلم بدور نجم الكوميديا جيري لانفورد الذي تم إختطافه بواسطة روبرت بابكين (روبرت دينيرو) الذي كان يبحث عن الشهرة والمجد.

لويس إستطاع تقديم دور النجم الكوميدي الذي يمتع الجمهور على المسرح بينما هو في الحقيقة وفي تعاملاته مع الأشخاص خارج خشبة المسرح لا ينتمي للكوميديا بأي صله ويتملكه دائما شعور بالكبر والغرور في التعاملات الحياتية.

جيري لويس قدم كذلك العديد من الأدوار الدرامية الأخرى مثل Arizona Dream مع النجم جوني ديب وفيلم Funny Bones مع أوليفر بلات ولي ايفانز، كما شارك لويس العام الماضي في الفيلم الدرامي Max Rose.

[divider]جيم كاري[/divider]

14

أشهر أدواره الكوميدية : Ace Ventura و Dumb And Dumber و The Mask.

أفضل دور درامي: Eternal Sunshine of the Spotless Mind عام 2004.

هناك الكثير من الأفلام التي يمكن وصفها بأنها أفضل أدوار جيم كاري الدرامية، لكن الدور الذي إستطاع بكل قوة إمتلاك قلوب الجميع كان فيلم Eternal Sunshine of the Spotless Mind للكاتب الأوسكاري تشارلي كوفمان، الفيلم كان يحتاج لممثل يستطيع إظهار الكثير من المشاعر البشرية الصعبة والمعقدة بداية من الشعور بالحب الكبير الذي ينخفض تدريجيا إلى أدنى مستوياته مرورا بالشعور بالأسف والندم وأخيرا القبول بالأمر الواقع وبما قدرته له الحياة، وكل هذا في إطار من الخيال العلمي في الفيلم، وبدون شك قدم كاري مستوى رائع في هذا الفيلم وجعلنا نرى شخصية جول داخل كل واحد فينا.

جيم كاري من أكثر نجوم الكوميديا المحبين للأدوار الدرامية وقدم العديد من الأفلام من هذا النوع أهمها The Truman Show و Man on the Moon وفيلم الإثارة The Number 23.

[divider]ستيف مارتن[/divider]

12

أشهر أدواره الكوميدية: The Jerk و The Pink Panther و Bowfinger.

أفضل دور درامي: The Spanish Prisoner عام 1997.

على الرغم من أن أول ظهور درامي حقيقي لستيف مارتن في عالم الدراما كان من خلال فيلم Pennies From Heaven، لكن فيلم The Spanish Prisoner كان الأفضل له على الإطلاق حينما لعب فيه دور رجل مخادع يتم كشف مؤامراته واحدة تلو الأخرى، وقد لعب مارتن الدور ببراعة شديدة على الرغم من أنها المرة الأولى التي يجسد فيها مثل هذه الشخصية.

ستيف مارتن قدم أيضا عدد من الأعمال الدرامية الجميلة ليس فقط ككمثل بل وكاتب أيضا مثل Shopgirl و Leap of Faith  و Novocaine.

[divider]روبين ويليامز[/divider]

13

أشهر أدواره الكوميدية: Mork & Mindy و Mrs Doubtfire و Aladdin.

أفضل دور درامي: Good Will Hunting عام 1997.

النجم الراحل روبين ويليامز هو واحد من النجوم الذين منحوا حياتهم بأكملها لإضحاك وإمتاع الناس على الرغم من المشاكل النفسية الصعبة التي كان يعاني منها طويلا في حياته الشخصية، وهو ما جعل تقديمه للأدوار الدرامية أكثر تأثيرا وصدقا، وبالتأكيد أبرز هذه الأدوار كانت في فيلم Good Will Hunting حينما جسد شخصية أستاذ علم النفس الذي يسعى من خلاله لمساعدة الأشخاص وتخليصهم من مشاكلهم في الوقت الذي يمتلك هو فيه الكثير من المشاكل المعقدة والصعبة.

إبداع ويليامز في الدور جعله يفوز بكل إستحقاق بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد للمرة الأولى والأخيره في حياته والتي جاءت بعد 3 ترشيحات سابقة فشل خلالها بالظفر بالجائزة السينمائية الأهم.

أعمال ويليامز الدرامية كانت عديدة من بينها Dead Poet’s Society و Awakenings و The Butler.

[divider]بيتر سيلرز[/divider]

11

أشهر أدواره الكوميدية: The Pink Panther و Casino Royale و I’m Alright Jack.

أفضل دور درامي: Dr. Strangelove عام 1964.

سيلرز ليس فقط من أفضل نجوم الكوميديا في السينما، بل إنه واحد من أعظم الممثلين على الإطلاق، وبسبب عشقه الشديد للكوميديا وقلة أعماله الدرامية، كانت أدواره الدرامية محط أنظار الجميع وبالأخص فيلم المخرج العبقري ستانلي كوبريك Dr. Strangelove الذي يعتبر واحد من أفضل أفلام الكوميديا السوداء في على مر العصور.

جسد سيلرز في الفيلم ثلاث شخصيات مختلفه بأسلوب أكثر من رائع وترشح من خلاله لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل في دور رئيسي.

أعمال سيلرز الدرامية كانت قليلة جدا كما ذكرنا لكن أهمها أيضا فيلم Being There الذي ترشح عنه أيضا لجائزة الأوسكار وفيلم Lolita مع ستانلي كوبريك.

[divider]وبي غولدبيرغ[/divider]

10

أشهر أدوارها الكوميدية: Soapdish و Eddie و Corinna Corrina.

أفضل دور درامي: Ghost عام 1990.

على عكس جميع نجوم الكوميديا، بدأت وبي غولدبيرغ مشوارها على شاشة السينما من خلال فيلم درامي، حيث كانت البداية حينما شاهدها المنتج والمخرج الكبير ستيفن سبيلبيرغ على خشبة المسرح ونالت إعجابه بشده ومنحها دور مميز في الفيلم الدرامي The Color Purple، وعلى الرغم من ترشح غولدبيرغ لجائزة الأوسكار لأفضل ممثله في دور رئيسي عن هذا الفيلم، إلا أنها قررت الإبتعاد قليلا عن الأدوار الدرامية والعودة إلى عالم الكوميديا الذي تعشقه.

لكن أشهر أدوار غولدبيرغ الدرامية كانت من خلال الفيلم المتميز Ghost والذي فازت فيه بجائزة الأوسكار تكريما لإبداعها في دور أودا ماي براون الوسيطة الروحية التي كانت حلقة الوصل بين الزوج الراحل الذي عاد لعالمنا على هيئة شبح وزوجته التعيسة والبائسة بعد وفاته.

وبي غولدبيرغ قدمت بعد ذلك العديد من الأدوار الناجحة مثل The Long Walk Home و Boys On The Side لكن يظل دورها في فيلم Ghost عالق في أذهان الجميع.

[divider]ويل فاريل[/divider]

9

أشهر أدواره الكوميدية: Zoolander و Anchorman و Step Brothers و The Other Guys.

أفضل دور درامي: Everything Must Go عام 2010.

دار الفيلم حول رجل مبيعات سكير يطرد من العمل وتهجره زوجته ليتجه بعدها لبيع ممتلكاته بمساعدة طفل صغير (سي جاي والاس) وجارته الودودة (ريبيكا هول)، لكن أداء فاريل كان النقطة البيضاء المضيئة في هذا الفيلم، حيث استطاع بإبداع تجسيد شخصية الرجل السكير البائس الذي يتصاعد بداخله اليأس والأحباط تدريجيا حتى يصل إلى مرحلة من الضياع يبدأ خلالها التفكير في ماضيه وكل ما فات وإعادة حساباته من جديد.

ويل فاريل وصل لقمه مستواه الدرامي خلال أحد مشاهد هذا الفيلم مع النجمة لورا ديرن، وهو المشهد الذي جعل الجميع يعتقد أن فاريل عليه الإستمرار في تقديم الأعمال الدرامية من وقت لاَخر بدون توقف.

أفلام فاريل الدرامية الأخرى قليلة جدا لكنه في الكثير من الأحيان يقدم لمحة درامية في أفلامه الكوميدية المعروفة مثل Melinda & Melinda مع المخرج وودي اَلن وفيلم الخيال العلمي Stranger Than Fiction.

[divider]ريتشارد برايور[/divider]

8

أشهر أدواره الكوميدية: The Wiz و The Toy و Brewster’s Millions.

أفضل دور درامي: Blue Collar عام 1978.

برايور هو بدون شك من أشهر نجوم الستاند أب كوميدي في جيله، وهو الأمر الذي قاده لنجاحات كوميدية عديدة على شاشة السينما، لكن الكاتب المتميز بول شرايدر منح النجم الكوميدي الفرصة لإظهار مواهبه التمثيليلة الحقيقية من خلال دور عامل المصنع زيكي الذي قرر هو وإثنين من زملائه (هارفي كيتل ويافت كوتو) سرقة خزينة المصنع وتهديد أصحابه بملفات ومواد خطيرة حصلوا عليها.

برايور تجرد في هذا الدور من كل  صفاته الهزلية والكوميدية وقدم دور درامي بإمتياز تفوق به على نجوم الدراما الكبار الذين شاركوه في الفيلم.

بعد هذا الفيلم إتجه لتقديم عدد من الأعمال الدرامية المتميزة كان أهمها تجسيده لقصة حياة السائق الشهير ويندل سكوت الذي يعتبر أول سائق من أصول أفريقية يفوز بسباق ناسكار الشهير للسيارات في فيلم Greased Lightning.

[divider]مونيك[/divider]

7

أشهر أدوارها الكوميدية: The Parkers و Phat Girlz و Two Can Play That Game.

أفضل دور درامي: Precious عام 2009.

حققت النجمة السمراء مونيك واحدة من أكبر المفاجأت في هوليوود بعد التحول الجذري الذي قامت به في مسيرتها الفنية، فمن فيلم ضعيف المستوى مثل Phat Girlz يعتبره الكثيرون ضمن أسوء الأفلام في تاريخ السينما إلى الفوز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة في غضون سنوات قليلة جدا عبر فيلم المخرج لي دانيلز Precious.

لقد كانت بالفعل مفاجأة كبيرة جدا، فمونيك لعبت دور ماري الأم الوحشية والمتعسفة التي لا تتردد على الإطلاق في إستخدام العنف والضرب الجسدي المتوحش تجاه إبنتها بريشوس، ومن شدة إتقان مونيك وإبداعها في هذا الدور صرح الكثير من النقاد بأن ماري هي أحد أكثر الشخصيات كرها وبغضا ولن تمحى أبدا من تاريخ السينما.

مونيك قدمت عددا من الأفلام الدرامية الأخرى مثل Baby Boy و Domino كما أنها عادت هذا العام بعد فترة غياب بالفيلم الدرامي المتميز Blackbird.

[divider]كريستين ويغ[/divider]

6

أشهر أدوارها الكوميدية: Bridesmaids و Anchorman 2 وبرنامج Saturday Night Live.

أفضل دور درامي: The Skeleton Twins عام 2014.

بعد ترشحها للأوسكار لأفضل سيناريو في الفيلم الكوميدي Bridesmaids، قررت ويغ التدقيق بشكل أكبر في إختياراتها السينمائية، هذا التغيير الذي بلغ قمته في فيلمها الدرامي الأخير The Skeleton Twins مع النجم الكوميدي بيل هايدر والذي حقق ردود أفعال رائعة منذ عرضه لأول في مهرجان سندانس السينمائي بداية هذا العام.

ويغ وهايدر لعبا دور أخ واخت توأم يجتمعان معا من جديد بعد سنوات من البعد والإنقطاع ليجدا حل لمشاكلهما معا ومساعدة بعضهما البعض، كما أن الشيء الأكثر تميزا في الفيلم أن جميع أبطاله تقريبا من نجوم الكوميديا بداية من ويغ وهايدر نهاية بالنجمين لوك ويلسون وتاي بوريل وجميعهم قدموا أداء درامي أكثر من رائع.

كريستين ويغ قدمت أكثر من فيلم درامي من بينها Hateship Loveship وفيلم المبدع سبايك جونز الأخير Her.

[divider]بين ستيلر[/divider]

5

أشهر أدواره الكوميدية: Zoolander و Dodgeball و Night At The Museum.

أفضل دور درامي: Permanent Midnight عام 1998.

بين ستيلر تحول من الكوميديا للدراما والعكس أكثر من مرة، لكن أهم هذه التحولات حينما قام ببطولة فيلم Permanent Midnight، وهو الفيلم الذي للأسف لم يحقق نجاحا كبيرا في شباك التذاكر ولم يشاهده الكثير من الجمهور، وربما لو نجح هذا الفيلم لتغيرت مسيرة بين ستيلر السينمائية كثيرا.

الفيلم مقتبس من أحداث حقيقية وقام فيه ستيلر بدور كاتب السيناريو جيري ستال الذي قدم أفلام مثل Bad Boys II ومسلسل ALF قبل أن ينتقل إلى لوس أنجلوس ويقابل صديق مدمن (أوين ويلسون) والذي يأخذه في طريق إدمان أخطر أنواع المخدرات.

الفيلم عابه السيناريو الضعيف والإختيار السيء لبعض نجوم الفيلم مثل اليزابيث هيرلي في دور زوجه ستال، لكنه يستحق المشاهدة فقط للإستمتاع بأداء بين ستيلر الرائع، والذي أتقن تجسيد حالة العصبية الشديدة وإنعدام الثقة التي عاشتها الشخصية الحقيقية بالإضافة إلى التأثيرات السلبية لإدمان المخدرات.

ستيلر يعشق الأدوار الدرامية وقدم الكثير من الأعمال الرائعة في هذا المجال مثل فيلم البدايات Empire Of The Sun مع المبدع ستيفن سبيلبيرغ والفيلم الذي أصدره العام الماضي The Secret Life of Walter Mitty وغيرها من الأعمال المميزة.

[divider]البرت بروكس[/divider]

4

أشهر أدواره الكوميدية: Lost In America و Finding Nemo و Real Life.

أفضل دور درامي: Drive عام 2011.

منذ أن دخل بروكس في عالم السينما من خلال الفيلم الذي قام هو بإخراجه Real Life وهو يضيف نكهة درامية تقريبا على كل أدواره الكوميدية، وهو ما جعله محط إهتمام الكثير من المخرجين الذين يبحثون عن نجم كوميدي يخدم هذا النوع من الأفلام التي لا تقتصر فقط على الضحك.

لكن أكثر الأدوار التي قدم فيها أداء درامي مفاجئ وغير متوقع منه إطلاقا كان في فيلم Drive للكاتب والمخرج نيكولاس ويندينغ ريفين، خاصة وأن بروك إبتعد عن شاشة السينما لعدة سنوات قبل العودة في هذا الفيلم وهو ما جعل عودته مفاجئة كبيرة لكل متابعيه.

بروكس قام بدور بيرني روز الذي يدخل في صراع كبير مع شخصية بطل الفيلم راين قوسلينق، قبل أن يسقط القناع عن وجهه وتظهر حقيقة هذا الإنسان العدواني والمختل نفسيا، وإستطاع بروكس إظهار كل هذه المشاعر بجانب الشراسة والعنف الذي تميزت به شخصيته في الفيلم.

بروكس إمتلك عدد كبير من الأدوار الدرامية الأخرى أهمها Broadcast News الذي ترشح من خلاله لجائزة الأوسكار وفيلم Taxi Driver مع مارتن سكورسيزي وروبرت دينيرو وكذلك الفيلم الذي سيصدر قريبا A Most Violent Year مع جيسيكا تشاستين وأوسكار أيزك.

[divider]ليلي توملين[/divider]

3

أشهر أدوارها الكوميدية: The Incredible Shrinking Woman و Big Business.

أفضل دور درامي: Nashville عام 1975.

لا يمكن التحدث عن ليلي توملين بدون ذكر إسم المخرج الكبير روبرت ألتمان وتعاونهما في فيلم Nashville عام 1975، هذا الفيلم الموسيقي الرائع الذي يجسد خمس أيام جميلة من حياة فرقة موسيقية تجتمع في النهاية لعقد مناقشات سياسية، توملين حصلت في هذا الفيلم على أول دور مهم لها على شاشة السينما بعد أن حققت شهرة كبيرة على شاشة التلفزيون بروحها المرحة وأدوارها الكوميدية التي عشقها الجمهور.

لكن أكثر شيء ملفت في Nashville أن شخصية توملين في الفيلم كانت أقل الشخصيات مرحا و إمتلاكا لروح الدعابة في الفرقة وهو ما علقت عليه في هذا الوقت حينما قالت “لقد أردت الحصول على دور باربرا هاريس لأن دورها يحتوي على الكثير من المواقف الكوميدية، لكني بعد ذلك أدركت كيف كان إختيار ألتمان للأدوار عظيم ومتوافق وكان إعطائي هذا الدور بمثابة الهدية” وبالفعل الدوركان مناسب جدا لتوملين خاصة وأنها ترشحت عنه لجائزة الأوسكار للمرة الأولى والأخيرة.

نجاح توملين في هذا الفيلم شجعها على تقديم عدد من الأعمال الدرامية الأخرى مثل Short Cuts و The West Wing و Damages.

[divider]جاكي غليسون[/divider]

2

أشهر أدواره الكوميدية: Smokey And The Bandit و The Toy و The Honeymooners.

أفضل دور درامي: The Hustler عام 1961.

الكثير ممن يعرفون غليسون تعرفوا عليه من خلال مسلسلاته الكوميدية الشهيرة بجانب فقراته الكوميدية الممتعة في المسارح والنوادي الكبيرة،  لكنه في الحقيقة كان ممثل درامي موهوب وترشح للأوسكار عن دوره في فيلم The Hustler مع النجمين الكبيرين بول نيومان وجورج سي سكوت، وهو الفيلم الذي قام فيه غليسون بدور لاعب البلياردو الأسطوري الذي يسعى بطل الفيلم بول نيومان للوصول لمكانته و التغلب عليه.

غليسون قدم الدور بشكل رائع واستطاع بأدائه الجسدي وتعبيرات وجهه إخراج شخصية اللاعب المحترف والواثق من نفسه الذي يمتلك ملامح حادة تخبرك الكثير حتى من دون أن يتحدث.

غليسون كان جيد جدا أيضا في تقديم عدد من الأفلام الدرامية الأخرى مثل Requiem For A Heavyweight و Soldier In The Rain والفيلم التلفزيوني الناجح Mr. Halpern and Mr. Johnson.

[divider]جايمي فوكس[/divider]

1

أشهر أدواره الكوميدية: Due Date و Breakin All The Rules و Booty Call.

أفضل دور درامي: Collateral عام 2004.

فوكس هو أحد النجوم الذي يمتلكون عدة مواهب ما بين التمثيل والغناء وتقديم عروض الستاند اب كوميدي وغيرها، وقد يبدو غريبا عدم إختيار فيلم Ray ليكون أحسن أدوار فوكس الدرامية خاصة وأنه نال عنه جائزة الأوسكار لأفضل ممثل رئيسي، لكن إبداع فوكس في فيلم Collateral استحق أن يسلط عليه الضوء بشكل أكبر.

إختيار المخرج مايكل مان لنجوم هذا الفيلم والشخصيات التي يجسدونها كان بحد ذاته أمر مثير للإهتمام، حيث قام فوكس بدور سائق سيارة أجرة بسيط يضعه حظه السيء في طريق مجرم مختل عقليا (توم كروز) فيقوم هذا المجرم بإحتجازه وإصطحابه معه تحت التهديد أثناء قيامه بعمليات القتل التي يمارسها.

الجمهور إعتاد أن يشاهد توم كروز في دور الشخص الصالح والساعي دائما للخير كما أن فوكس تميز في العديد من أعماله بأدوار الشر، لذلك كان الأمر غاية في التشويق والإثارة وأدى فوكس دوره بإقتدار كبير مكنه من الترشح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد في نفس العام الذي نال فيه جائزة أفضل ممثل رئيسي عن فيلم Ray.

فوكس أبدع كذلك في العديد من الأدوار الدرامية الرائعة مثل Ali و Any Given Sunday و Dreamgirls بالطبع بجانب فيلم المخرج والكاتب كوينتين تارانتينو الأخير Django Unchained.

ختاماً، لا يمكن حصر نجوم الكوميديا الذين أبدعوا في أدوار درامي في 20 اسم فقط فهناك الكثير من نجوم الكوميديا قدموا أدوار درامية رائعة مثل مايك مايرز في فيلم Inglourious Basterds وباتون أوزوالت في Young Adult والنجم جاك بلاك في School Of Rock و King Kong، و مارلون ويانز في فيلم Requiem For A Dream وغيرهم الكثير من نجوم الكوميديا الذين سعوا دائما لتقديم الأفضل.

6 تعليقات
  1. عمير يقول

    جيم كآري أسطورةة كوميديةة+درآميةة

  2. wewe1990 يقول

    للأسف لا أعلم لماذا يوضع كل من اَدم ساندلر وبين ستيلر من ضمن الممثلين المبدعين !!
    آدم وبين من أسوأ ماحدث للفن بشكل عام وللكوميديا بشكل خاص..

  3. wewe1990 يقول

    شكراً على الجهد المبذول ..

  4. AZOZ ! يقول

    براين كرانستون ممثل كوميدي لكنه أبدع درامياً في بريكنغ باد 🙂

  5. siraj يقول

    Grown Ups فيلم سخيف جدا ل آدم ساندلر

  6. siraj يقول

    الفيلم طفولي للغاية ومليء بالمبالغة في التمثيل خاصة من جانب الأطفال

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.