نظرة على أكثر الأفلام المنتظرة في العام الجديد 2013

4

121231-movies-new-year.photoblog600

كانت ٢٠١٢ سنة حافلة بالأعمال السينمائية وربما كان بعضها مخيب للآمال إلا أن توقعات جوائز حفل الأوسكار القادم لا زالت صعبة للأفلام الأمريكية و الأجنبية على حد السواء .. لا يختلف هذا العام عن العام الماضي من ناحية الأفلام البارزة والمتوقع نجاحها، كما تعد هذه السنة مليئة بأفلام الكوميديا والكوميكس، وقد قمنا برصد قائمة لأكثر الأفلام التي نتطلع إليها في ٢٠١٣.

الجميع متشوق لفيلم العصابات Gangster Squad الذي كان من المقرر عرضه الصيف الماضي إلا أنه تأجل لمطلع هذه السنة لأسباب عدة .. الفيلم يدور حول نخبة من ضباط الشرطة في أواخر الأربعينات يحاولون القضاء على الجرائم في مدينة لوس أنجلوس .. بطولة شون بين، راين قوسلنق وإيما ستون .. يعرض في صالات السينما الأمريكية في الحادي عشر من شهر يناير الحالي. 

 

تعود الرواية الشهيرة The Great Gatsby إلى الشاشة الكبيرة مجددًا في فيلم تقرر عرضه العام الماضي لكن تأجل هو الآخر للعاشر من شهر مايو القادم .. الفيلم يحمل طاقم عمل مميز من ضمنهم ليوناردو ديكابريو و كاري موليقان وتوبي مغواير ومن إخراج المبدع باز ليرمان.

 

اقتحام المخرج الكوري بارك تشان-ووك للسينما الأمريكية لأول مرة بفيلم الدراما السوداء Stoker يعد خبرًا مفرحًا لمحبي فيلمه السابق والشهير Old Boy .. يشارك في عمله الجديد النجمة نيكول كيدمان التي تجسد دور أرملة غير مستقرة عقليًا تعيش مع ابنتها التي تقوم بدورها الممثلة الشابة ميا واسيكوسكا .. سيتم عرضه في مهرجان “سانداس” السينمائي في العشرين من شهر يناير.

 

يعود المخرج الكبير تيرانس ماليك بأكثر من فيلم هذه السنة إلا أن الأخبار حولها قليلة جدًا كعادة أعمال ماليك الذي يعد متحفظًا في الافصاح عن أعماله الجديدة .. ولعل أبرز أفلامه القادمة هو بعنوان Knight of Cups بسبب الطاقم التمثيلي الضخم على رأسهم كريستيان بايل، ناتلي بورتمان، مايكل فاسبيندر وكايت بلانشيت .. لم يعلن موعد صدوره حتى الان. 

tumblr_m7vupjE24k1rrhgog
تعد هذه السنة من أهم السنوات في حياة الممثل الصاعد راين قوسلينق الفنية، فبعد أن أبهر الجميع في فيلمي Blue Valentine و Drive يتعاون مرة أخرى مع مخرجي هذين الفلمين ديريك سيانفرانس و نيكولاس ويندينق ريفن:

العمل الأول هو The Place Beyond Pines للمخرج سيانفرانس ويشارك قوسلينق في البطولة برادلي كوبر وإيفا مينديز .. تدور قصة الفيلم عن رجل يحاول تغيير مجرى حياته غير الشريفة بعد علمه بأنه سيصبح أبًا قريبًا .. من المقرر عرضه في صالات السينما في العشرين من شهر مارس.

أما عمله الثاني مع المخرج ريفن هو بعنوان Only God Forgives يدور حول شرطي من بانكوك يقوم بتسوية خلافاته مع أحد رجال العصابات بعد أن تحداه للقتال في حلبة مصارعة .. من بطولة قوسلنق وكريستن سكوت توماس ومن المقرر صدور الفيلم في الدينمارك في الثالث والعشرين من شهر مايو المقبل.

1

صدر في العام الماضي أحد أهم أفلام الكوميكس وهو نهاية ثلاثية فارس الظلام للمخرج كريستوفر نولان .. وللنجاح الكبير الذي حققته الثلاثية يستمر نولان بالعمل على هذه النوعية من الأفلام حيث قام بإنتاج وكتابة فيلم سوبرمان القادم Man of Steel الذي يعد من أبرز الأعمال المنتظرة لجودة طاقم العمل على رأسهم هنري كافيل وراسل كرو وايمي ادمز بالإضافة للمخرج زاك سنايدر .. يعرض في الرابع عشر من شهر يونيو.

 

يعود بطل الكوميكس المحبوب Iron Man بجزء ثالث قد يكون الأفضل في هذه السلسلة بعد الانتشار الذي حققه العرض الدعائي للفيلم .. ينضم إلى روبرت داوني جونير كل من قاي بيرس، بين كينقزلي وريبيكا هال وسيتم عرض الفيلم في صالات السينما الأمريكية شهر مايو المقبل.

أخيرًا حصل وولڤرين على فيلم خاص به بعيدًا عن سلسلة رجال إكس المعروفة .. يجسد الممثل هيو جاكمان هذه الشخصية مرة أخرى بقيادة المخرج جيمس مانقولد حيث يقوم وولفرين برحلة إلى اليابان لتعلم فنون القتال .. سيتم عرضه في السينما الصيف القادم.

tumblr_mavsrx93HH1rop03zo1_500

أما بالنسبة للأفلام الكوميدية فهي حاضرة بقوة هذا العام خصوصًا بعودة أبطال فيلم The Hangover بجزء ثالث وأخير للسلسلة المضحكة لكن بعكس الأجزاء السابقة لن يحوي الفيلم على حفل زفاف أو حفلة لتوديع العزوبية .. يشارك فيه كل من برادلي كوبر وإد هيلمز وزاك قالافيانكيس .. يعرض في الرابع والعشرين من شهر مايو.

the-hangover-img

 يجتمع أبزر نجوم الكوميديا في الفيلم المنتظر The Incredible Burt Wonderstone من ضمنهم ستيف كاريل، جيم كاري وستيف بوشيمي بالإضافة للممثلة أوليفيا وايلد .. تدور قصة الفيلم عن بعض السحرة الماهرين بألعاب الخفة والتنافس الشديد بينهم لأحياء العروض في مدينة لاس فيقاس .. يعرض الفيلم في الصالات الأمريكية شهر مارس القادم.

يصدر في كل سنة فيلم كوميدي أو رومانسي يجمع أشهر الممثلين في هوليوود .. ونادرًا ماتنجح هذه النوعية الأفلام إلا أنها تحقق شهرة كبيرة بسبب الأسماء الضخمة التي تتضمنها .. ويعد الفيلم الكوميدي Movie 43 من ضمن هذه الأفلام وسوف يعرض في السينما في الخامس والعشرين من شهر يناير الحالي .. ومن أبرز المشاركين بالعمل: هيو جاكمان، كايت وينسلت، إيما ستون، ريتشارد قير، نايومي واتس و هالي بيري.

تجتمع نجمتي الكوميديا ساندرا بولوك وميليسا مكارثي في فيلم The Heat الذي يدور حول عميلة FBI تكره العمل الجماعي ويرغمها رئيسها بالعمل مع شرطية للقبض على بائعي مخدرات .. يصدر الفيلم في شهر أبريل المقبل.

يعود فيلم الأنيميشن Despicable me الذي حقق نجاح كبير في جزءه الأول عام 2010 بجزء جديد من المقرر عرضه في الثالث من شهر يوليو القادم .. يقوم بأداء الأصوات في الفيلم ستيف كاريل وراسل براند .. كما ينضم إليهم في الجزء الجديد الممثل الأسطوري آل باتشينو والممثلة الرائعة كريستن وييق.

يعود بنا المخرج سام ريمي إلى عالم الفانتازيا بفيلم الخيال والمغامرة Oz: The Great and Powerful من إنتاج شركة ديزني .. ويصور هذا الفيلم المرحلة التي سبقت قصة ساحر أوز في الفيلم الكلاسيكي الذي صدر في الثلاثينات .. من المقرر عرضه في الثامن من شهر مارس .. يشارك في الفيلم جيمس فرانكو, ميشيل ويليامز و ميلا كونيس.

لمحبي أفلام الرعب سوف يتم صدور ريميك فيلم Carrie -المقتبس من رواية ستيفن كينق الشهيرة والتي تحمل نفس الاسم- هذا العام في الخامس عشر من شهر مارس .. تدور القصة حول فتاة تدعى كاري تتطور لديها قدرات خارقة تستخدمها للإنتقام من أعدائها .. تجسد هذه الشخصية الموهوبة كلوي موريتز بالإضافة للممثلة جوليان مور والتي تقوم بدور والدتها.

يحارب الممثل المبدع براد بيت مهاجمة الموتى الأحياء “الزومبيز” في فيلمه القادم World War Z المبني على رواية تحمل نفس الاسم .. العرض الدعائي للفيلم كان مميزًا جدًا وجعله ينضم لقائمة أكثر الأفلام المنتظرة هذه السنة .. قام بإخراج هذا العمل مارك فوستر ومن المقرر عرضه الصيف القادم.

لحسن الحظ لا يخلو هذا العام من فيلم للممثلة الصاعدة روني مارا التي ستتعاون مع المخرج الكبير تيرانس ماليك في إحدى أعماله الثلاثة بالإضافة إلى تعاون مع المخرج ستيفين سوديربيرغ في فيلم Side Effects .. تقوم مارا بدور فتاة تدعى إيميلي تنقلب حياتها رأسًا على عقب بعد خضوعها لجلسات مع أحد الأطباء النفسيين .. يشاركها في البطولة جود لو، تشانينق تايتوم والجميلة كاثرين زيتا جونز ومن المقرر عرض الفيلم الثامن من شهر فبراير المقبل.

4 تعليقات
  1. ابوخالد يقول

    شكرا اخت هالة ،، موضوع شيق وجميل لكن لا اعلم لماذا لاتظهر بعض الصور لدي

    شكرا مرة اخرى

  2. Dalal يقول

    2013 بتكون سنة حلوة للافلام المميزة مثل سنة 2012 ..
    ولو اني اعتبر افضل سنة افلام مرت علي هي 2012 ..
    اكثر الافلام اللي متحمسة لهن The Great Gatsby و Despicable me و Only God Forgives ..
    وماننسى افلام السوبر هيرو واولها سوبرمان ..

    شكرا هاله .. تقرير رائع جدا ^-^

  3. جحا يقول

    ما شاهدته هو فيلم Iron Man 3
    الفيلم ممتاز ومشاهدة الاكشن والحركة فيه كانت رائعة
    أبدع كل من شارك فى هذا العمل
    بداية من الكاتب والمؤلف والمخرج والممثلين وفريق العمل بالكامل

  4. mostafa يقول

    موقع رائع كنت ابحث عن هكذا موقع منذ زمن اشكركم جدا اتمنا لكم المثابرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.