اخبار الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

خمسة أفلام تحصل على أصداء رائعة في مهرجان البندقية السينمائي

0

71-neg_sez-veneziaclassici

مهرجان البندقية السينمائي أوشك على الانتهاء وبدأت الرهانات والتحديات ترتفع حول الأفلام التي ستكتسح منافساتها في الطريق إلى موسم الجوائز. ففي العام ال 71 على التوالي يستمر مهرجان البندقية في الحفاظ على مكانته كونه نقطة البداية والتي ينطلق منها السباق الشرس كل عام نحو جوائز الأوسكار، وفي هذا التقرير نقدم لكم أبرز خمس أفلام أستطاعت نيل إعجاب وإشادة المتابعين والنقاد وحصلت جميعها على تصنيف خمسة نجوم من المهرجان.

1. BirdMan

_AF_6405.CR2 فيلم Gravity أستطاع الفوز بسبع جوائز أوسكار بعد أن نال شرف أفتتاح مهرجان البندقية للعام السابق 2013، وهذا العام الفيلم الأفتتاحي كان Birdman ويتوقع منه الجميع أن يخلف فيلم الجاذبية في نجاحه. الفيلم من إخراج المبدع أليخاندرو غونزاليس أناريتو ويقوم ببطولته المخضرم مايكل كيتون في دور ممثل هوليودي سابق حصل على شعبية جارفة في الماضي بعد تجسدية للشخصية الخارقة BirdMan، ويسعى بعد غياب طويل لإعادة شعبيته المفقودة من خلال المشاركة في أحدى مسرحيات برودواي. وفي أبرز التعليقات حول الفيلم قالت كايت موير رئيسة قسم النقد السينمائي في صحيفة التايم الشهيرة ” الفيلم يصبح أكثر مرحاً وأمتاعاً وأكثر تأثيراً كلما أستمريت في مشاهدته “. كما أبدى الكثير من النقاد والصحفيين إعجابهم الشديد بالفيلم ونجومه خاصة النجم إدوارد نورتن والذي أبدع في تجسيد شخصية الممثل الذي يظهر على خشبة المسرح وأمام الجمهور بشكل مغاير تماما لطبيعته المشينة والمخادعة في الحياة العادية.

2. The Look of Silence

The Look of Silence يقدم هذا الفيلم المخرج الأمريكي المرشح للأوسكار جوشوا أوبنهايمر ويعتبر الفيلم أستمرار لفيلمه الوثائقي الأخر الذي قدمه قبل عامين The Act Of Killing والذي قام بتوثيق ما قامت به جماعات القتل في إندونيسيا في أواخر الخمسينات ومطلع الستينات والتي قتلت أكثر من نصف مليون إندونيسي، وفي هذا الفيلم تعود الميليشيات الإندونيسية لممارسة أفعالهم الإجرامية في حق المدنيين. الفيلم حصل كذلك على إشادة واسعة وكبيرة جدا من أبرز النقاد والصحفيين الذين أبدوا إعجابهم بأسلوب المخرج أوبنهايمر في الفيلم والذي بجانب تقديمه للجوانب العاطفية والنفسية المثيرة للقضية، لم يغفل إظهار الجانب الجمالي والخلاب في الطبيعة الإندونيسية.

3. 99 Homes

Fetival Venezia: 99 Homes يقدم النجمين مايكل شانون وأندرو غارفيلد أداء مبهر في فيلم المخرج المتميز رامين بحراني الجديد. ويتناول الفيلم المجريات الإقتصاية الحديثة من خلال تجسيد قصة عامل بناء عاطل (غارفيلد) والذي يكافح من أحل إنقاذ بيت أسرته من الضياع، لذلك ينضم ذلك الشاب إلى العمل مع سمسار العقارات المتلاعب والجشع (شانون) من أجل جني الكثير من الأموال بسرعة، وفي الوقت الذي تختفي فيه مشاكله المالية سريعا تتصاعد بنفس السرعة مشاكله النفسية. على الرغم من ظهور غارفيلد في الفيلم كان بشكل ممتاز، إلا أن أداء مايكل شانون سرق الأضواء من الجميع ولم يتوقف الصحفيين والنقاد عن وصف مدى إبداع شانون في تقديمه لشخصية السمسار المتلاعب، تلك الشخصية التي وصفها البعض بأنها مثل شخصية الشيطان يتلاعب بالجميع لتخرج الأمور والأحداث تماماً بالشكل الذي يريده هو.

4. A Pigeon Sat on a Branch Reflecting on Existence

1_-roy-andersson-720x390 الفيلم يعتبر الجزء الثالث من سلسلة الدراما الكوميدية التي قدمها المخرج السويدي الكبير روي أندرسون والتي بدأت بفيلم Songs from the Second Floor عام 2000 وفيلم You, the Living عام 2007. وعلى الرغم من أن اَراء النقاد حول الفيلم السويدي لم تكن جيمعها إيجابية إلا أن الكثيرون منحوا الفيلم خمس نجوم ولعل الفضل في ذلك يعود لمخرج الفيلم الذي أعتاد أن يقدم أسلوب متميز ومثير في أفلامه، بل وعلق البعض على إخراج الفيلم بأنه لا يوجد مخرج يستطيع تقديم الفيلم بشكل أفضل مما فعله أندرسون.

5. Olive Kitteridge

kitteridge_3020906b هو واحد من أهم الأعمال التي أنتظرها الكثيرون لمشاهدتها في المهرجان، وعلى عكس باقي الأعمال فلا يمكن وصف Olive Kitteridge على أنه فيلم بل هو مسلسل قصير مدته أربع ساعات سيعرض على مدار خمس حلقات عبر شاشة الملكة HBO في نوفمبر القادم. المسلسل يضم عدد من أبرز نجوم السينما الكبار على رأسهم النجمة الفائزة بالأوسكار فرانسيس ماكدورماند والنجم الكبير بيل موراي والمرشح للأوسكار ريتشارد جينكينز. المسلسل مقتبس من رواية شهيرة حملت نفس الأسم وتدور أحداثه حول معلمة الرياضيات أوليف كيتريدج (ماكدورماند) وعلاقتها مع زوجها هنري (جينكينز) تلك العلاقة التي تمتد لأكثر من 25 عام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.