خمسة أشياء نتطلع لرؤيتها في حفل القولدن قلوب 2015

0

Boyhood-HD-Poster-Wallpapers

يمكن أن نتفق أن 2014 ليس أحد الأعوام المضيئة في تاريخ السينما العالمية، ولكنه بالطبعا ليس سيئا، فقد قدم لنا العديد من الانتاجات الممتازة والتي تفرضه كأحد السنوات المحترمة في تاريخنا السينمائي المعاصر، كيف لا وهو الذي قدم لنا أحد أفضل الأفلام بتاريخ السينما الأمريكية Boyhood.

وبالحديث عن Boyhood فهناك خمسة أمور نتطلع لرؤيتها في حفل القولدن قلوب والذي سيتم نقله مباشرة خلال الساعات القليلة القادمة.

1-مواجهة بويهود وسيلمى

gg102

إذا كنت من المتابعين للمشهد السينمائي خلال الأشهر القليلة الماضية فأنت تعلم بلا شك أن المنافس لفيلم Boyhood هو فيلم Birdman ولكن مواجهتهما الليلة مؤجلة لحفل الأوسكار بسبب نظام القولدن قلوب بتقسيم الأفلام إلى (أفلام دراما – أفلام كوميديا وموسيقى) وهو ما جعل كل فيلم منهما في مواجهة أفلام أخرى من نفس الفئة بعد أن تم تصنيف Birdman كفيلم كوميدي.

لذلك فإن الأقرب لمواجهة Boyhood في فئة الأفلام الدرامية هو فيلم Selma والذي ما زال يكتسب قوة إعلامية كبيرة خلال الأسابيع الأخيرة وإعتباره فعلا أحد أبرز أفلام العام وأحد أقوى المنافسين على جوائزها، وقد تكون حادثة نشر موقع القولدن قلوب الرسمي لصورة الفيلم عن طريق الخطأ بأنه الفائز بجائزة أفضل فيلم درامي هذا العام تعطي مدلولا واضحا عن حجم الفيلم وحظوظه في الفوز.

2-مايكل كيتون

gg103

يعشق الجميع مشاهدة النجم الكبير الذي خفت نجمه وهو يعود للأضواء مرة أخرى، ولكن الواقع يفرض حظ مايكل كيتون العاثر مع موسم الجوائز، فسجله خاوي تماما من أي جوائز مهمة، ولكن كل شيء يمكن أن يتغير بعد ساعات، خصوصا مع ضعف المنافسة في فئة أفضل ممثل عن فيلم كوميدي أو موسيقي، ولكن مهمة كيتون ستزداد صعوبة في ليلة الأوسكار عندما يصطدم بأبطال الأفلام الدرامية.

3-عودة جنيفر أنيستون

gg104كما ذكرنا في موضوعنا السابق فإن مفاجأة الحفل ستكون بلا شك هي فوز جنيفر أنيستون بجائزة أفضل ممثلة عن فيلم درامي، متفوقة على كل من جوليان مور بطلة فيلم Still Alice وروزماند بايك بطلة فيلم Gone Girl.

أنيستون سبق لها الفوز بالقولدن قلوب عن دور “ريتشل غرين” من المسلسل الكوميدي المعروف فريندز عام 2003.

4-هيمنة Fargo

gg105أحد جواهر التلفاز الأمريكي للعام 2014، المسلسل القصير الذي ساهم في خلق الفرصة للعديد من المسلسلات القصيرة القادمة، والذي أنقذ سمعة المسلسلات المبنية على أفلام سينمائية سابقة، يستحق كل التمجيد الإعلامي والجماهيري الذي تحصل عليه، ويستحق أيضا جميع الجوائز التي ترشح لها.

المسلسل يدخل الحفل بعد قليل حاملا ترشيحات لأفضل مسلسل، بالإضافة لترشحيات لجوائز أفضل ممثلة، أفضل ممثل، أفضل ممثل مساعد، وجميعها في فئة أفضل مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني.

5-دخول أمازون للمنافسة

gg106

كسب جمهور التلفاز في الأعوام القليلة الماضية خدمة الترفيه على الانترنت “نتفليكس” كمصدر جديد للمسلسلات الأصلية ذات القيمة الفنية العالية، والتي أتحفتنا بمسلسلات مثل House of Cards و Orange is The New Black، وهذا العام كنا على موعد مع خدمة انترنت أخرى وهي “أمازون” المقدمة من عملاق التجارة الإلكترونية.

مسلسل أمازون المنافس هذا العام هو Transparent والذي حصل بطله جيفري تامبر على ترشيح كأفضل ممثل رئيسي عن مسلسل كوميدي، وهو المسلسل الذي يتحدث عن تأقلم عائلة مع التحول الجنسي لوالدهم، كما حصل المسلسل على ترشيح آخر كأفضل مسلسل كوميدي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.