7 حقائق عن ترشيحات جوائز الإيمي 2013

1

Scandal_Poster1

يهتم متابعوا حفلات الجوائز المختلفة “أوسكار – إيمي – قولدن قلوب …الخ” عادة بالمعلومات والاحصائيات التي يتم احتسابها بعد الإعلان السنوي عن أي موسم جوائز .. إما للمعرفة والمتعة وإما للتحسر على مسلسلاتهم وأبطالهم الذين لم يحصلوا على حقهم في هذه السنة أو في سنوات الماضية .. أو ربما للتشمت بمن تم تجاهله هذا العام .. وعلى كل حال فإن هذه الحقائق السبع تم رصدها بعد إعلان الأسماء المرشحة لجوائز الإيمي عن الموسم التلفزيوني 2012-2013:

1-كيري واشنطن بطلة مسلسل Scandal تحصل على ترشيح في فئة أفضل ممثلة عن مسلسل درامي .. وهي خامس امرأة سمراء تحصل على ترشيح في هذه الفئة .. حيث سبقها كل من:

  • ديبي آلن عن مسلسل Fame
  • آلفري ودارد عن مسلسل St. Elsewhere
  • ريجينا تايلور عن مسلسل I’ll Fly Away
  • سيسلي تايسون عن مسلسل Sweet Justice

2-شركة الترفيه على الانترنت “نتفليكس” تنجح في إثبات وجودها كمنافس حقيقي ولا يستهان وتفتح صفحة جديدة في التاريخ التلفزيوني بحصولها على ترشيحات في فئة أفضل مسلسل درامي House of Cards  .. وأيضا ترشح بطل المسلسل كيفن سبيسي في فئة أفضل ممثل عن مسلسل درامي وزميلته روبين رايت عن فئة أفضل ممثلة في مسلسل درامي .. وترشح جايسون بيتمان بطل مسلسل Arrested Development في فئة أفضل ممثل عن مسلسل كوميدي.

3-فئة أفضل ممثلة عن مسلسل درامي تحوي سبعة أسماء هذا العام على عكس بقية الفئات التي تقدم ستة أسماء كما جرت عليه العادة .. حيث واجهت الأكاديمية هذا العام صعوبة في حصر أسماء هذه الفئة .. وقد تكررت هذه الحادثة في العام 2011 عندما قدمت فئة أفضل ممثلة عن مسلسل كوميدي سبعة مرشحات أيضا.

4-الممثلة كوني بريتون تستمر في الحصول على بطاقة الترشيح في فئة أفضل ممثلة عن مسلسل درامي للسنة الرابعة على التوالي .. ولكن المدهش أنها تحصل على الترشيح عن مسلسلات مختلفة .. ففي عام 2010 و 2011 حصلت على ترشيح عن مسلسل Friday Night Lights .. بينما في عام 2012 حصلت على الترشيح عن مسلسل American Horror Story .. وهذه السنة تحصد ترشيحا عن مسلسلها الجديد Nashville.

5-جون كراير بطل المسلسل الكوميدي Two and a Half Men وإيريك ستونستريت أحد أبطال مسلسل Modern Family تمكنا من الفوز بجائزة أفضل ممثل في مسلسل كوميدي وأفضل ممثل مساعد في مسلسل كوميدي على التوالي العام الماضي .. وتأتي المفاجأة هذا العام بتجاهل ترشيحهما من الأساس .. رغم أنهما يستمران بأداء نفس شخصيتيهما في نفس المسلسلين.

6-مات ليبلانك يحصل على ترشيح عن مسلسله الكوميدي Episodes والذي يعرض على قناة شوتايم .. وهو ترشيحه الخامس في مسيرته الفنية مما يجعله يتسيد قائمة زملائه الممثلين في مسلسله الشهير السابق “فريندز” .. ولكنه لا يتغلب على زميلاته الممثلات حيث يحظى كل منهم بالترشيحات التالية:

  • ليزا كودرو “فيبي” – 8 ترشيحات.
  • جنيفر أنيستون “رايتشل” – 6 ترشيحات.
  • ماثير بيري “تشاندلر” – 4 ترشيحات.
  • ديفيد شويمر “روس” – ترشيح واحد.
  • كورتني كوكس “مونيكا” – بدون ترشيح.

7-كان من المفترض أن تشارك كايت مارا نجم مسلسل “بريكينق باد” آرون بول في إعلان المرشحين يوم أمس ولكنها لم تتمكن من الحضور بسبب عطل فني في طائرتها .. ولكن من حسن حظ الجمهور أن مقدم الحفل نيل باتريك هاريس ونجم مسلسل How I Met Your Mother حل بديلا عنها وكان رائعا في تقديم الأسماء المرشحة والسخرية من بعضها .. وهذه ليست المرة الأولى التي تقع بها هذه الحادثة فقد تكررت العام الماضي عندما تعذر على نيك أوفرمان بطل مسلسل Parks and Recreation الحضور بسبب سوء الأحوال الجوية وعدم إقلاع طائرته .. وقد حل جيمي كيمل بديلا عنه في ذلك اليوم.

episodes2

تعليق 1
  1. sigo يقول

    كيت حقت هاوس اوف كاردز 😀

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.