7 أفلام نتطلع لرؤيتها في هذا الشهر

0

شهر ابريل يأتي ليحمل معه موجه هادئة قبل عاصفة أفلام الصيف القادمة و بالتأكيد فإن هنالك مجموعة مهمة من الأفلام المنتظرة التي نتوقع مشاهدتها في هذا الشهر والتي تستحق أن نُسلط الضوء عليها وعلى الأسباب التي تجعلها جديرة بالمشاهدة.

في هذه القائمة ٧ أفلام يحملها إلينا شهر أبريل من المتوقع أن تكون ضمن أجمل أفلام هذا العام.

[divider]Lost River [/divider]


موعد إطلاق الفلم : في العاشر من شهر أبريل .
نجوم الفلم : “كريستينا هندريكس “،” إيفا مينديز”، “بين مندلسون”، “سيرشا رونان”، و”مات سميث”.

قصة الفلم: تدور الأحداث حول “بيلي” التي تلعب دورها النجمة “كريستينا هندريكس “وهي أم عزباء تعيش في منزل صغيرة بمدينة مهجورة وتتورط في مشاكل مادية تدفعها للدخول في متاهة مظلمة محاولةً حماية منزل طفولتها وحماية عائلتها، بينما يكتشف ابنها المراهق طريقاً يقوده لرحلة غامضة وغير متوقعة.

لماذا تجب عليك مشاهدة هذا الفلم : فلم Lost River  يعتبر التجربة الإخراجية الأولى للنجم “رايان غوسلينغ” الذي تميز بأدواره في العديد من الأفلام مثل فلم Drive و The Place Beyond the Pines لذلك فسوف يكون من المثير للاهتمام مشاهدة ما قد يقدمه هذا النجم في فلمه الأول كمخرج. بالاضافة إلى قصة لوست ريفر التي تجذبك بكمية الخيال و التشويق فيها و تناقش صراعات إنسانية مهمة عن العائلة، الحب و الكفاح من أجل البقاء في مواجهة الخطر.

[divider]True Story [/divider]


موعد إطلاق الفلم : ١٧ أبريل
نجوم الفلم :“جيمس فرانكو”، “جونا هيل”، “فيليسيتي جونز”، “إيثان سوبلي”، “غريتشن مول”، “ماريا دزيا”، و “روبرت جون بيرك”.

قصة الفلم :مقتبس من الكتاب الشهير للمحرر الصحفي مايكل فينكل والذي يسرد فيه قصته الحقيقية حينما يقابل المجرم كريستيان لونغو والذي انتحل شخصية فينكل لإرتكاب جريمة القتل، قبل أن تتعقد التحقيقات وتتحول إلى لعبة قط وفأر. والفيلم يركز بشكل كبير على القصة المثيرة لحياة كريستيان لونغو وما تحتويه من مواقف حب وقتل و وتضحية.

لماذا تجب عليك مشاهدة الفلم : يصوّر فلم True Story شخصيتا البطلين عن كثب بطريقة مثيرة للاهتمام، ويشرح ردود أفعالهما المبهمة تجاه جريمة القتل الغامضة التي تملأ الأخبار.ويتعاون فيه “جوناه هيل” و”جيمس فرانكو” ليأخذا معاً خطوة قادمة نحو بناء مسيرة فنية دراماتيكية لكل منهما، وكما ذكرت بعض آراء الذين شاهدوا الفلم أنه على الرغم من عدم تميّز السيناريو في “true story” إلا انه بالتأكيد سيأخذك في رحلة مميزة تصوّر لك الهوس والخداع.

[divider]The Water Diviner [/divider]


موعد إطلاق الفلم : 24 ابريل
نجوم الفلم :“راسل كرو”، “يلماز اردوغان”،، “جاي كورتني”، “إيزابيل لوكاس”،” رايان كور”،” دان ويلي”، “جاكلين ماكنزي”، “مايكل دورمان”،” ميغان غيل”، و”ديلان جورجيادس”.

قصة الفلم : تدور الأحداث حول المزارع الاسترالي كونور الذي يسافر إلى اسطنبول خلال الحرب العالمية الأولى للبحث عن أبنائه الثلاثة المفقودون في معركة جاليبولي الشهيرة التي دارت بين قوات التحالف البريطاني الاسترالي وبين قوات الدولة العثمانية في تركيا وراح ضحيتها الآلاف من الجانبين.

لماذا تجب عليك مشاهدة الفلم : هذا الفلم التاريخي الدرامي الحائز على جائزة الأكاديمية الأسترالية لأفضل فيلم يسجل تجربة إخراجية أولى أيضاً لأحد أبرز النجوم وهو النجم “راسل كرو” الذي يقوم أيضاً بالتمثيل فيه بدور جشوا كونور المزارع الاسترالي لذلك فلا شك أن وجود “كرو” كمخرج وممثل بالإضافة إلى القصة المؤثرة للفلم يجعلنا متشوقين لمشاهدة ما قد يحمل من مفاجآت.

[divider]Furious 7 [/divider]

موعد اطلاق الفلم : الثالث من شهر ابريل
نجوم الفلم : “فان ديزيل” ، “بول واكر” و “دواين جونسون” . الجزء السابع إخراج “جايمس واين” و يعود إلى طاقم التمثيل كل من “مايكل رودريغيز”، “جوردانا بروستير”، “تايريز غيبسون”، “كريس بريدجيس”، “إيلسا باتاكي”، و” لوكاس بلاك” . أما عن الوجوه الجديدة في الفيلم فيشارك كل من “جايسون ستاثام”، “دجيمون هونسو”، “طوني جوا”،” روندا روسي”، و” كيرت راسل” .

قصة الفلم : ديكارد شو “جيسون ستاثام” يسعى للانتقام من دومينيك توريتو “فين ديزل” وعائلته بعد مقتل أخيه أون شو”لوك ايفانز”.

لماذا تجب عليك مشاهدة هذا الفلم : إن كنت من عشاق سلسلة السرعة و الغضب فإنك بالتأكيد ستكون مستمتعاً بمزيد من التشويق و الاثارة في هذا الجزء الجديد كما أن هذا الفلم يعتبر وداعاً مؤثراً لنجمه الراحل “بول واكر” الذي توفي في حادث سيارة في ٣٠ نوفمبر من عام ٢٠١٣ .

[divider]Ex Machina [/divider]

موعد إطلاق الفلم : العاشر من شهر ابريل.

نجوم الفلم :“دومنال غليسون”، “أوسكار أيزك”،”أليسيا فيكاندير”، “كوري جونسون”، “كلير سيلبي” ،و “سمايرا تامبلمن”.

قصة الفلم : تدور الأحداث حول المبرمج الشاب كيلاب “دومنال غليسون” والذي يعمل في أحد أكبر شركات البرمجة حول العالم، وهناك يفوز كيلاب بمنافسة بين مبرمجين الشركة وتكون جائزته هي قضاء أسبوع في الجناح الخاص بالمدير التنفيذي للشركة ناثان “أوسكار أيزك”.

لكن حينما يصل المبرمج الشاب إلى جناح المدير تتاح له الفرصة لخوض تجربة غريبة وجميلة بالتعامل مع أول روبوت يمتلك ذكاء إصطناعي حقيقي في العالم والذي منحه ناثان مظهر امرأة جميلة تدعى اَفا “أليسيا فيكاندير” وحينها تبدأ العواطف الغامضة والمشاعر المعقدة في التحكم بعلاقة كيلاب وناثان واَفا.

لماذا تجب عليك مشاهدة هذا الفلم : مخرج ومؤلف الفيلم “أليكس غارلاند” سبق و أن قام بتأليف العديد من الأفلام المميزة اشهرها فيلم الرعب 28 Days Later .لذلك فإن فلم Ex Machina قد لا يكون التجربة الإخراجية الأولى ل”غارلاند” فحسب بل من المتوقع أن يكون أحد أفضل أفلام الخيال العلمي التي سنشاهدها هذا العام لما تتميز به قصته من ذكاء و غرابة.

[divider]Clouds of Sils Maria [/divider]


موعد إطلاق الفلم : العاشر من شهر ابريل
نجوم الفلم :“جولييت بينوش” ، “كلوي غريس مورتيز” ، “كريستين ستيورات”، “بريدي كوربيت”، و”جوني فلين”.

قصة الفلم :تدور الأحداث حول ممثلة متقدمة في السن تعود من جديد للمشاركة في إعادة انتاج المسرحية التي جعلت منها نجمة شهيرة منذ سنوات . ومع عودتها للعمل تجد أن دورها السابق قد ذهب إلى نجمة شابة صغيرة وجميلة ، وهو الأمر الذي يجعلها تعيش صراعات صعبة في مواجهة تلك الصورة المنعكسة من ذاتها .

لماذا تجب عليك مشاهدة هذا الفلم : تلقى هذا الفيلم ستة ترشيحات لجوائز سيزار والتي تعد من أهم الجوائز السينمائية في فرنسا بما في ذلك أفضل فيلم، أفضل مخرج، أفضل ممثلة، أفضل سيناريو أصلي، وأفضل تصوير سينمائي، بينما حازت النجمة “كريستين ستيوارت” على جائزة أفضل ممثلة مساعدة، وبذلك أصبحت الممثلة الاميركية الأولى التي تفوز بجائزة سيزار وثاني ممثل أمريكي بعد النجم ” أدريان برودي” الذي فاز بها في عام 2003. كل تلك الترشيحات تجعلنا نتوقع الكثير من هذا الفلم ومن أداء “ستيورات” أيضاً التي حصدت من خلاله العديد من الآراء الإيجابية.

[divider]Five To Seven [/divider]

موعد إطلاق الفلم: الثالث من شهر ابريل
نجوم الفلم :“أنتون يلشين”، “أوليفيا ثيرلبي”، “إريك ستولتز”، “برنيس مارلو”، “غلين كلوز”، فرانك لانجيلا”، و “لامبرت ويلسون”.

قصة الفلم :  في نيويورك، روائي صاعد يدخل في علاقة غرامية مع امرأة فرنسية جميلة، ولكن تواجهه معضلة واحدة وهي أن تلك المرأة التي وقع في حبها متزوجة من رجل آخر وهو دبلوماسي فرنسي، و بالرغم من ذلك يستمر العاشقان في لقاءات محددة بساعات معينة فلا يستطيعان اللقاء سوى بين الساعة الخامسة و السابعة من مساء كل يوم.

لماذا تجب عليك مشاهدة هذا الفلم : قد تكون القصة تشبه الكثير من قصص الحب لكن هذه الكوميديا الرومانسية تبدو ثرية بالتفاصيل البسيطة و الجميلة خصوصاً لأنها تركز على ثقافتين مختلفتين وهي الأمريكية و الفرنسية من خلال تجربة مؤثرة وممتعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.