شباك التذاكر الأمريكي هذا الأسبوع: العجوز زيسمان يطيح بالجاذبية

1

Bad_Grandpa_US

أخيرا وبعد تربع فيلم Gravity على عرش شباك التذاكر لثلاث أسابيع متتالية، جاء الفيلم الكوميدي Bad Grandpa  ليزيحة من المركز الأول ويحل محله بإيرادات بلغت 32 مليون في أسبوعه الأول على شاشات السينما. الفيلم الذي أنتجته MTV بالتعاون مع بارامونت يقوم ببطولته النجم الكوميدي جوني نوكسفيل والذي يقوم فيه بدور رجل عجوز يدعى “ايرفينغ زيسمان” يأخذ حفيده البالغ من العمر 8 سنوات في رحلة حول أمريكا شبيهة برحلة بورات من الفيلم الكوميدي الشهير Borat. أجتذب الفيلم العديد من المشاهدين بسبب أسلوبه الممتع والمختلف والمتمثل في إخفاء الكاميرا وتسجيل ردة فعل الناس الحقيقية على أفعال العجوز زيسمان وحفيده، واستطاع إنهاء الأسبوع في المركز الأول وبفارق كبير عن فيلم Gravity. كما أن رقم 32 مليون الذي حققه يعتبر الأعلى خلال الأسبوعين الماضيين، بالطبع لم يستطع الوصول لرقم ال 50 مليون الذي حققه نوكسفيل في فيلمه السابق Jackass 3D عام 2010 لكنه مايزال رقما كبيرا.

GRAVITY

بالطبع وجود Gravity في المركز الثاني في أسبوعه الرابع ليس أمرا هينا، فالفيلم الذي مازال عرضه مستمرا في 3707 دار عرض تعمل أغلبها بتقنية الأبعاد الثلاثية، حقق هذا الأسبوع 20 مليون دولار، محققا إنخفاضا بنسبة 33% عن الأسبوع السابق لتصل أرباحة الإجمالية إلى 200 مليون دولار كما توقعنا من قبل وبالتأكيد الأرباح ستكون مستمرة في الزيادة خلال الأسابيع القادمة. ومثله أيضا فيلم النجم الكبير توم هانكس Captain Phillips والذي حقق إنخفاض بسيط إلى حد ما بنسبة 28% ليحقق 11.8 مليون دولار في أسبوعه الثالث، لتصل إجمالي أرباحه إلى 70 مليون دولار.

whdhXbD

على مايبدو أن إزدحام فيلم المخرج ريدلي سكوت The Counselor بالنجوم لم يكن شفيعا له في شباك التذاكر، فالفيلم الذي يضم كل من مايكل فاسبيندر، كاميرون دياز، براد بيت، بينلوبي كروز و خافيير برديم وكتبه كورماك مكارثي – الذي سبق له وكتب الفيلم الأوسكاري No Country for Old Men – حقق أرقاما مخيبة جدا للآمال في أسبوعه الأول، وعلى الرغم من مجيئه في المركز الرابع إلا أن الفيلم لم يحقق سوى 8 مليون دولار، كما أن 85% من حضور الفيلم أعمارهم تجاوزت ال 25 عاما وهو ما أفقد الفيلم شعبية كبيرة من صغار السن. كما وصف الكثيرين الفيلم بأنه عادي جدا بل ووصفه البعض أيضا بالسيئ، كما أن تقييم المشاهدين للفيلم على أشهر مواقع الأفلام العالمية كان منخفضا جدا بالفعل.

توقعت فوكس أن تعبر أرباح الفيلم الذي كلفها 25 مليون دولار حاجز ال 10 مليون في أول أسبوع ولكنه بالفعل فشل في ذلك، وبالتالي فهو ينضم لقائمة الأفلام التي انتظرها الكثيرون ولم تحقق الأرباح المرجوة مثل Don Jon, Baggage Claim, Runner Runner, و The Fifth Estate وغيرها.

cloudy2-thumb

فيلمي سوني Cloudy With a Chance of Meatballs 2 و Carrie وقعا في المركزين الخامس والسادس هذا الأسبوع حيث حقق الأول 6.1 مليون دولار وعبر حاجز ال 100 مليون دولار كإجمالي. وخلفه تماما يأتي فيلم الرعب Carrie محققا 5.9 مليون دولار، لتكون بهذا اجمالي أرباحه هي 26 مليون دولار في أسبوعه الثاني. بالتأكيد الرقم مخيب للآمال كثيرا كما أن الشركة توقعت المزيد من الأرباح خاصة وأن الفيلم يعرض في فترة إحتفالات الهالووين.

12_slave

ثامنا يأتي الفيلم الذي يعد الأوفر حظا هذا العام لنيل جوائز الأوسكار 12Years a Slave، الفيلم الذي بدأ عرضه في 19 دار عرض الأسبوع الماضي توسع هذا الأسبوع ليشمل 123 دار عرض. بالطبع دخول الفيلم في قائمة التوب 10 من خلال عرضه في هذا العدد المحدود جدا من دور العرض يعتبر أمرا خرافيا، فقد حقق الفيلم 2.1 مليون دولار هذا الأسبوع بمعدل 17،480 دولار لكل دار عرض وهو الرقم الذي تفوق على جميع الأفلام الأخرى في القائمة، ومازلنا في إنتظار عرض الفيلم بشكل واسع لأننا بالتأكيد سنرى المزيد من الأرقام القياسية.

escape-plan-schwarzenegger-stallone-hd-wallpapers_885010496

وفي المركز السابع يأتي فيلم النجمين سيلفستر ستالون وأرنولد شوارزنجر Escape Plan والذي أبتعد قليلا عن ذيل القائمة بتحقيقه 4.3 مليون دولار في أسبوعه الثاني متفوقا على كل من Enough Said و Prisoners في المركزي التاسع والعاشر ب 1.5 مليون و 1 مليون للفيلمين على التوالي.

وهذا هو جدول بإيرادات الأسبوع الحالي كاملة:

boxoff.chart_.oct_.27

كما يمكنكم الإطلاع على تقرير شباك التذاكر للأسبوع السابق عبر هذا الموضوع:

فيلم الجاذبية لساندرا بوليك وجورج كلوني ما زال يحتل صدارة شباك التذاكر الأمريكي

تعليق 1
  1. zooom يقول

    شكراً على التقريــر الأكثر من رائـــع ….

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.