Breaking Bad: الموسم 5 الحلقه 5 “Dead Freight”

0
*هذه المراجعه تحتوي على حرق أحداث لمن لم يشاهد الحلقه المذكوره أعلاه*

بريكينج باد لم يكن أبداً مسلسلاً مقدساً للجريمه. قد تدفع مسلسلات مثل The Sopranos و Boardwalk Empire مشاهديها الى التصديق بأن الجريمه الكامله موجودة وأن أشخاص مثل توني سوبرانو و نوكي ثومبسون لديهم القدره على إتقان الجريمه الكامله والنجاح في تحقيق مآربهم من خلالها، لكن بريكينج باد لم يكن أبداً مسلسل الجريمه بقدر ما هو مسلسل عواقب الجريمه.

حلقه هذا الأسبوع كانت تدفع المشاهدين إلى نفس ذاك الإعتقاد. خطة عبقرية تبعها تنفيذ متقن مع تجنب كل العقبات الممكنه. كل شيء يشير بأنها خطه محكمة وأن والتر وايت قد نجح للتو في أن يكون كما كان توني سوبرانو قبله.

لكن لحظة سماع صوت دباب رملي يتبعه مباشرة صوت طلق عيار ناري كانت كافية بأن تنهي كل شيء.

لم تكن حلقه هذا الأسبوع من بريكينج باد أبداً عن إرتقاء والتر وايت ومن معه سلم عالم الجريمه، لم يكن المسلسل أبداً عن هذا. بريكينج باد هو المسلسل الذي تحدث فيه الجريمه الكامله التي تؤدي فوراً لمقتل طفل. هذا هو بريكينج باد؛ مسلسل العواقب الأخلاقيه بأبهى حلته.

قد تكون نهاية هذه الحلقه من أقوى نهايات حلقات المسلسل على الإطلاق. ليس لهول ما حدث فيها بالضرورة، بل لأنها بشكل كبير ستكون حدث مغير للأحداث ولو قلنا أن الموسم سيتغير أو سيأخذ شكلاً ثابتاً في أخر حلقات النصف الأول من الموسم الأخير (3 حلقات متبقية) فسيكون بالتأكيد حول ما حدث في نهاية هذه الحلقه.

لم يخطو المسلسل خطوة جريئة كهذه من قبل. رأينا كيف كان والتر مسؤول بشكل غير مباشر عن موت جاين أو ضحايا حادث تصادم الطائرتين. والتر بالضرورة لم تكن نيته قتل بروك بل تسميمه لفترة وجيزة. لكن مع نهايه هذه الحلقه وبشكل أو بأخر، والتر وايت كان مسؤول عن مقتل طفل الدباب الرملي.

قد يكون تود هو من أطلق على الطفل، لكن تعاليم والتر المباشره لتود كانت تؤكد بأنه لا يمكن لأحد أن يكون على علم بما حصل هنا. لا أحد. تود فعل تماماً ما أمره به والتر. بطبيعه الحال ولمعرفتنا القديمه بوالتر، لا أحد منا سيتوقع أن نراه يذرف الدموع على ما حدث بقيادته. ولكن بالتأكيد -وكالعاده- سيتحمل جيسي اللوم جزئياً على ما حدث بإعتقاده أنه لو لم يأتي بالخطه من الأساس لكان عاش طفل الدباب الرملي.

حلقه ممتازة هذا الأسبوع من بريكينج باد ولو أنها كانت خالية بشكل واضح من تسليط الضوء على الشخصيات وأحوالهم النفسيّه -حظينا بمشهد صغير مع سكايلر هذا الأسبوع ولو انه كان قصير جداً إلا أن تمثيل آنا غان المتمكن إستطاع أن يوضح الوضع النفسي لشخصيتها- لكن الأكيد أن حلقة الأسبوع القادم ستحوي العديد من التطورات النفسيه لشخصيات المسلسل.

درجة الحلقه: ب+

شبابيك:

  •  التصوير السينمائي في الحلقه كان ساحراً وخصوصاً مشهد الغروب على سكة الحديد. متعة تلفزيونية كاملة مع هذا المسلسل.
  • زيارتنا لمنزل ماري أكد لنا أن هوسها باللون البنفسجي ما زال أحد أمتع العوامل الجانبيه للمسلسل.
  • مايك: “.Everyone sounds like Meryl Streep with a gun to their head” تماماً كما كان الممثل العظيم والتر خلال مواجهته مع جيسي الموسم الماضي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.