Breaking Bad: الموسم 5 الحلقه 6 “Buyout”

0

“Jesse, you asked me if I was in the meth business or the money business. Neither. I’m in the empire business.”

قد تكون “Buyout” أضعف حلقه لهذا الموسم, السبب ليس أبداً خلوها من الأحداث, بل على العكس, كان السبب هذه المره أنها قفزت إلى حدث متجاهلةً الثقل الدرامي المُنزل على المسلسل بعد نهاية الحلقه الماضيه. مقتل الطفل “درو” لم يلقي بظلاله كثيراً على هذه الحلقه (ولربما لن يكون كذلك لبقية الموسم) ولكن يبدو أن إستعجال الموسم الأخير قد قرر أن لا يتطرق لتبعات جريمه القتل بشكل مباشر (وفي الواقع سبق للمسلسل أن يضع شخصياته في نفس الموقف الدرامي بعد مقتل “غايل” وخصوصاً جيسي) فقد يكون الإبتعاد عن هذا التطرق لغرض عدم التكرار.

الحلقه كانت تشكو من عدم وجود توجه محدد, المسلسل أراد في هذه الحلقه عمل عده أشياء منها جمع جيسي بسكايلر على مشهد العشاء والقرار السريع (من ناحيه تطور القصه) لجيسي ومايك بترك العمل والتقاعد والنتيجه كانت عدم تناسق بين مشاهد وتيمات الحلقه ولربما الإستعجال كان له الدور الأكبر.

بريكينج باد لا يصنع حلقات سيئة أبداً ولم يسبق أن فعل ذلك, لكنه قد يكون هذا الأسبوع ضحية نجاحه نفسه. التمهيد الدرامي كان إحتراف المسلسل بشكل عام وهذه الحلقه (كما هي الحلقه السابعه أيضاً) بدت وكأنها تحتاج إلى 3 أو 4 حلقات من التمهيد لكي تكون تصرفات وقرارات الشخصيات مفهومه كلياً. هذه الحلقه بالضبط بدت وكأنها تحتاج الى حلقه أخرى لتمهد لأحداثها “المستعجله”, وقد يكون قصر عدد حلقات الموسم الأخير هو ما آل إلى هذه النتيجه.

درجه الحلقه: ب

شبابيك:

  • ما زال المسلسل يضرب المثل أسبوعياً في روعه التصوير السينمائي. مونتاج البدايه في هذه الحلقه كان بنفس الدرجه من السوداويه والجمال.
  • مشهد الأسبوع كان بالتأكيد مشهد العشاء الجامع لوالتر وجيسي وسكايلر الممتع جداً للمشاهده.
  • سعيد لرؤيه “سول” مجدداً الذي كان غيابه ملاحظ في الحلقات الماضيه.
  • تمثيل آرون بول بدأ يسحب البساط من الجميع حالياً ومشهد جيسي عند إعلان خبر إختفاء الطفل “درو” كان مؤلماً للمشاهدين قبل جيسي نفسه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.