اخبار الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

نظرة على المسلسلات البريطانية والأسترالية لعام 2012

0

يحفل التلفزيون البريطاني والإسترالي بكثير من الأعمال المميزة .. وفي القائمة التالية سنستعرض لكم بعض منها .. هناك مسلسلات جديدة تم عرضها لأول مرة في هذا العام .. ومسلسلات أخرى تم تجديدها لمواسم جديدة.

بعض هذه المسلسلات عُرضت وإنتهت مواسمها لهذا العام .. والبعض الآخر مازالت تُعرض .. وقليل منها لم يبدأ عرضها بعد .. وأغلبها ستكون مسلسلات بريطانية بالإضافة لمسلسلات إيرلندية وإسكتلندية وأسترالية.

Bad Education

مسلسل بريطاني كوميدي تم عرض موسمه الأول المكوّن من 6 حلقات على قناة BBC Three البريطانية. من بطولة الممثل البريطاني الشاب جاك وايتهول والذي سبق له المشاركة في 5 مسلسلات بالسنوات الماضية. الجدير بالذكر أن الحلقة الأولى حطمت الرقم القياسي بإرتفاع تقييمها على القناة بالنسبة لمسلسل كوميدي منذ عام 2009. أعداد المشاهدين لحلقاته تخطت المليون مشاهدة في الحلقتين الثانية والثالثة, وكانت أقل بقليل من المليون في الأولى والرابعة. المسلسل تقع أحداثه في أحد المدراس الثانوية ويتمحور حول معلم شاب كسول جداً ولايهتم لأمور التدريس ولا معدلات طلابه. فتجده أحياناً يغط في سبات عميق أثناء وقت الدرس, وفي أحيان أخرى يقوم بتحويل الفصل لقاعة حرب واللعب وإضاعة الوقت مع الطلاب بدلاً من شرح المادة. من الشخصيات المضحكة هي شخصية مديرة المدرسة التي نراها في كل مرة تقف في وجه المعلم الكسول بلا جدوى. أما الطلاب فهناك الطالبة المجتهدة التي تتضايق من كسل المعلم, وهناك الطالب المظلوم الذي يتم إلقاء اللوم عليه في كل مرة, وهناك الطالب المتمرد الذي دائماً مايهدد المعلم إن لم ينصاع لأمره, وغيرهم من شخصيات الطلاب المتنوعة والمضحكة.

_______________________________________________________________________________

The Last Weekend

مسلسل بريطاني قصير دراما/إثارة مكوّن من 3 حلقات وتم عرضه على قناة ITV البريطانية. يدور حول شخصية “إيان” رجل ثلاثيني تتم دعوته هو وزوجته إلى أحد الأكواخ ليقضي فيه عطلة نهاية الأسبوع مع أحد أصدقاءه القدامى من الجامعة وزوجته. الأحداث بالبداية توحي أن المسلسل سيكون عن لم شمل صديقين قديمين من فترة الدراسة في الجامعة, لكنه أعمق من ذلك بكثير. فهو يتحدث عن غيرة وحسد وأحقاد دفينة. حيث أن “إيان” لديه إنجذاب شديد إتجاه زوجة صديقه, خصوصاً أن بينهما سوابق في أيام الجامعة. هذا الإتجذاب سيفتح أبواباً كانت مُغلقة لفترة طويلة. وقد تكون العواقب وخيمة لأحد الطرفين.

_______________________________________________________________________________

Trollied

مسلسل بريطاني كوميدي تم تجديده لموسم ثاني على قناة Sky1 البريطانية. تقع جميع أحداثه بالكامل في أحد المراكز التجارية الكبيرة. يُسلّط الضوء على المدير والعاملين فيه والبائعين ورئيستهم التي تُشرف عليهم. فيستعرض لنا المواقف المضحكة التي تحدث بينهم وطريقة تعامل رئيستهم مع الأخطاء التي قد يرتكبها العاملين والمحاسبين. أيضاً من الجوانب المُضحكة والممتعة في المسلسل وقوع المشرفة على العاملين بغرام المدير وإستعراضهم لهذا الحب -الصادر من طرف واحد- بأسلوب مضحك جداً. الموسم الجديد سيكون عن إستبدال المدير الحالي بإمرأة جديدة ستأتي من آيسلندا. سيستعرض الموسم شخصية هذه المديرة الجديدة وطُرقها وخططها التي تنوي تطبيقها في هذا المركز التجاري والعاملين فيه. سنشاهد شخصيات المسلسل وهي ترتبك لإستقبال هذه المديرة الجديدة ومواقفهم المضحكة بالتودد إليها بشتى الطرق الممكنة.

_______________________________________________________________________________

Parents

مسلسل بريطاني كوميدي تم عرض موسمه الأول المكوّن من 6 حلقات على قناة Sky1 البريطانية, ومن المحتمل عرض الموسم الثاني بالعام القادم. من بطولة سالي فيليبس التي إشتهرت بأعمالها التلفزيونية بالعقدين الماضيين. يتحدث المسلسل عن إمرأة أربعينية يتم فصلها من عملها في أحد الشركات بسبب إقحام نفسها في مشاجرة عنيفة مع أحد زميلاتها بالعمل. فتقرر هي وزوجها وأبنائها الإنتقال للعيش مع والديها حتى تتمكن من إيجاد عمل آخر. فتحدث بعض المواقف المضحكة بينها وبين والديها. وأيضاً يستعرض المسلسل علاقتها مع أختها بأسلوب مضحك وطريف.

_______________________________________________________________________________

Rake

مسلسل أسترالي درامي يتم عرض موسمه الثاني بالفترة الحالية على قناة ABC1 الأسترالية. يحكي قصة محامي يتولى قضايا إجرامية غريبة من نوعه بعد رفضها من قبل جميع المحامين الأخرين. فمرة نراه يدافع عن شخص تم إتهامه بأكل لحوم البشر, وأخرى يدافع عن مراهق قام بإرتكاب جريمة قتل, وثالثة يدافع فيها عن إمرأة تفوهت بألفاظ عنصرية في برنامجها المسائي بأحد المحطات الإذاعية. دفاعه عن هذه القضايا الغريبة سيؤثر بشكل واضح على حياته الخاصة ويقلبها رأساً على عقب.

_______________________________________________________________________________

Stella

مسلسل بريطاني درامي تم عرض موسمه الأول المكوّن من 10 حلقات في أول 3 أشهر من العام الحالي على قناة Sky1 البريطانية. ومن المقرر عرض موسميه الثاني والثالث في العام المقبل. المسلسل من تأليف وبطولة الممثلة البريطانية روث جونز ويدور حول إمرأة أربعينية مطلّقة تحاول التوفيق بين تربية أبناءها الثلاثة والعمل من أجلهم والبحث عن علاقة غرامية تملأ بها الفراغ العاطفي الذي تعيشه. تعمل ستيلا بمهنة كي ملابس جيرانها ومن يسكن في منطقتها ثم توصيل الملابس إلى منازلهم. فيستعرض المسلسل المواقف الطريفة التي قد تقع بينها وبين الشخصيات الأخرى, بالإضافة إلى المواقف الدرامية والمحزنة التي قد تواجهها. المسلسل طريف في كثير من مشاهده وممتع في قصته.

_______________________________________________________________________________

Dead Boss

مسلسل بريطاني كوميدي تم عرض موسمه الأول المكوّن من 6 حلقات على قناة BBC Three البريطانية. المسلسل من بطولة الممثلة البريطانية شارون هورجان بدور إمرأة يتم إتهامها باطلاً بقتل رئيسها بالعمل. ثم يتم إصدار الحكم عليها بالسجن لمدة 12 عام بسبب جريمتها التي لم ترتكبها. تدخل السجن رغماً عنها على أمل أن تتحقق براءتها مع الوقت. ثم تبدأ تلاحظ أن السجينات الأخريات يكننّ لها الكثير من الحقد والكراهية ويبدأن بالتخطيط ضدها. يحتوي المسلسل على الكثير من الأحداث التي مع الوقت ستكشف أن هناك مؤامرة ضد هذه البريئة, بالإضافة إلى سر غامض يدور حول الرئيس المقتول. الجميل بالمسلسل أنه عرض هذه المأساة بقالب كوميدي مضحك وأحياناً ساخر من دون إضفاء أي جو كئيب على أحداثه.

_______________________________________________________________________________

Gates

مسلسل بريطاني كوميدي تم عرض موسمه الأول المكوّن من 6 حلقات على قناة Sky1 البريطانية. من بطولة توم إليس الذي سبق له المشاركة بالمسلسل البريطاني الكوميدي الشهير Miranda في عام 2009. يحكي المسلسل قصة “مارك” و “هيلين” وإبنتهما ذات التسع سنوات بعد إنتقالهم لمدينة جديدة وقيامهم بتسجيل إبنتهم في أحد المدارس الإبتدائية والتي تبدأ الأحداث فيها. يسلط الضوء على هذه المدرسة ومايحدث داخلها من أحداث ومشاكل بين المدير والمعلمين. أيضاّ أحد الجوانب المهمة بالمسلسل هو الطلبة وأباءهم والعلاقة بينهم وبين أباء الطلاب الآخرين والمحادثات التي تدور بينهم. يشير المسلسل إلى أن الأبناء هم من يختارون لأبائهم وأمهاتهم أصدقاءهم من خلال مقابلاتهم لأباء الطلاب الأخرين حتى لو كانت هذه الصداقة غير مرغوبة. المسلسل عرض لنا هذه العلاقة بقالب كوميدي ومضحك وممتع جداً.

_______________________________________________________________________________

One Night

مسلسل بريطاني درامي قصير مكوّن من موسم واحد وتقع أحداثه في أربعة حلقات. تم عرضه على قناة BBC One البريطانية. تقع أحداثه بالكامل في يوم واحد ويتكون من 4 شخصيات رئيسية. كل حلقة من حلقاته الأربعة تكون من وجهة نظر واحدة من هذه الشخصيات. فالحلقة الأولى يتم سرد أحداثها من الصباح حتى نهاية اليوم من وجهة نظر “تيد”, رجل متزوج في منتصف العمر يقوم بدعوة أحد أصدقاءه للغداء في منزله, ثم تقع بعض الأحداث التي تشترك فيها الشخصيات الأخرى الرئيسية ويتم عرض ردة فعل “تيد” إتجاه هذه الأحداث من وجهة نظره. في الحلقة الثانيه يتم إعادة سرد الأحداث التي وقعت بالحلقة الأولى من الصباح لكن هذه المرة من وجهة نظر الشخصية الثانية وهي شابة تدرس في أحد الكليات, مع التركيز على وجهة نظرها إتجاه تلك الأحداث والشخصيات الرئيسية الأخرى. في الحلقة الثالثة أيضاً يتم سرد الأحداث من جديد في بداية اليوم وهذه المرة من وجهة نظر إمرأة. الحلقة الرابعة والأخيرة يتم فيها فك ألغاز المسلسل بإعادة سرد أحداثه من وجهة نظر طفل. مسلسل جميل جداً في أسلوبه, مميز في فكرته, ومثير في أحداثه.

_______________________________________________________________________________

Puberty Blues

مسلسل أسترالي درامي قصير مكوّن من 8 حلقات وموسم واحد فقط. المسلسل مبني على رواية في السبعينات, والتي تم تحويلها إلى فيلم في الثمانينات بنفس الإسم, والآن يتم عرض المسلسل على قناة Network Ten الأسترالية التي تعد واحدة من 5 قنوات أسترالية رئيسية. تقع أحداثه في السبعينات الميلادية عن فتاتين أستراليتين ومغامراتهن في مدينة سيدني. يستعرض الفيلم بالغالب حياة المراهقات وهوسهن بالفتيان وحياة الشاطىء واللهو وعلاقاتهن مع عوائلهن. تحاول الفتاتين قدر الإمكان الإندماج مع الفتيات الأكثر شهرة في محيطهن بشكل واضح في عدة مشاهد, لكنهن لا ينجحن في كل مرة. فمرة ينشب شجار بينهن وبين الأخريات, وأخرى يتم الإستهزاء بهن علناً أمام الآخرين.

_______________________________________________________________________________

Thirteen Steps Down

مسلسل بريطاني قصير دراما/إثارة نفسية. تم عرضه على قناة ITV البريطانية ويتكون من حلقتين فقط. يدور المسلسل حول شاب هادىء وكتوم يُدعى “مكس سليني” والذي يعيش وحيداً في أحد الشقق السكنية. تدور بينه وبين العجوز صاحبة العمارة بعض النقاشات والمواقف أحياناً عند خروجه و دخوله للمبنى. نلاحظ من اللحظات الأولى أنه مهوس بالقراءة عن قاتل نساء إشتهر بجرائمه قبل سنوات عديدة. فقد إعتاد “مكس” على أن يقرأ عنه بنهم ويعرف كل تفاصيل جرائمه. بالإضافة لهوسه بأحد عارضات الأزياء التي يجمع صورها من المجلات ويضعها في ألبوم, ويضع بعض هذه القصاصات في أرجاء شقته بإطارات خاصة. حتى أنه أحياناً عندما يكون في شقته لوحده, يُقيم مع عارضة الأزياء محادثات وهمية ويخبرها كم هي جميلة ويشكرها على إطراءها لقصة شعره! المسلسل عبارة عن إثارة نفسية تسلط الضوء على هذا الشاب ونفسيته بأسلوب مثير للإهتمام.

_______________________________________________________________________________

Fresh Meat

مسلسل بريطاني درامي سيتم عرض موسمه الثاني في 11 أكتوبر الحالي على قناة Channel 4 البريطانية. الملفت هو وجود ممثلين شباب متميزين إشتهروا بالفترة الأخيرة مثل جاك وايتهول وجو توماس. بالإضافة لظهور الممثل البريطاني الرائع روبرت ويب في عدة حلقات من الموسم الأول بدور ثانوي كضيف شرف. يدور المسلسل حول طلاب جامعيين مستجدين يشتركون بالسكن في منزل واحد. فمرة يواجهون مواقف درامية تحدث بينهم وأخرى يواجهون فيها بعض الأحداث المضحكة. يستعرض لنا المسلسل هذه الفترة الحرجة في حياة الإنسان وإقباله على حياة جديدة بإنتقاله من فترة المراهقة إلى النضج بأسلوب مضحك وطريف بالغالب.

_______________________________________________________________________________

Friday Night Dinner

مسلسل بريطاني كوميدي سيتم عرض موسمه الثاني في 7 أكتوبر الحالي على قناة Channel 4 البريطانية. المسلسل من بطولة عدة نجوم إبتداءً بالممثلة البريطانية تامسن جريج بدور الأم والتي شاهدناها مُسبقاً في مسلسل Episodes, وسايمون بيرد بدور الإبن الأكبر والذي إشتهر في المسلسل الكوميدي The Inbetweeners, والممثلَين بول ريتر بدور الأب ومارك هيب بدور الجار المُزعج والذين إشتهرا بالظهور بالعديد من المسلسلات والأفلام التلفزيونية خلال العقدين الماضيين, أما توم روثنسال الذي قام بدور الإبن الأصغر فهذه أول تجربة تلفزيونية له. المسلسل يحكي قصة عائلة مكوّنة من أب وأم وإبنيهما الشابين. يزور الشابين منزل والديهما كل يوم جمعة لتناول وجبة العشاء سوياً, فتحدث الكثير من المواقف المضحكة والطريفة بينهم. بالإضافة إلى وجود بعض الشخصيات الأخرى كالجدة والجار المزعج.

_______________________________________________________________________________

Miss Fisher’s Murder Mysteries

مسلسل أسترالي دراما/غموض/جريمة تم عرض موسمه الأول المكوّن من 13 حلقة على قناة ABC1 الأسترالية. من المتوقع عرض الموسم الثاني في الربع الأول من العام المقبل. تقع أحداث المسلسل في عشرينيات القرن الماضي في مدينة ملبورن الأسترالية. يدور حول إمرأة تعود لبلدها بعد أن قضت عدة سنوات بالخارج ثم تتورط في العديد من الأحداث والجرائم الغريبة والمريبة التي تحاول فك ألغازها. تتنوع الجرائم من قضية زوج يموت بشكل مفاجىء وغريب, مروراً بقضايا تهريب المخدرات وقضايا إختفاء الأشخاص, وإنتهاءً بنساء ينزفن دماً لأسباب مجهولة. فتبدأ هذه المرأة بالتحقيق حول هذه القضايا بطريقتها الخاصة لتكشف حقيقتها وحقيقة مرتكبيها. يُذكرنا المسلسل بأسلوب الكاتبة البريطانية أجاثا كريستي في حياكة روايات الجرائم والتحقيق. ولكن البطلة الرئيسية ليست بإمرأة عجوز كالآنسة ماربل في روايات كريستي وليست برجل في منتصف العمر بشارب غريب, ولكنها إمرأة أنيقة تستغل جمالها أحياناً لتصل لمبتغاها وتستخدم ذكاءها في أحيان أخرى لتفك ألغاز القضية.

_______________________________________________________________________________

Mount Pleasant

مسلسل بريطاني درامي كوميدي تم تجديده لموسم ثاني وتم عرضه على قناة ITV البريطانية. في موسمه الأول تكاد بعض حلقاته تصل المليون مشاهدة حيث أن الأعداد تتفاوت بين 700.000 و 900.000 مشاهدة لكل حلقة, لكن الموسم الثاني الذي تم عرضه في هذا العام كان فيه إنخفاض ملحوظ لأعداد المشاهدات حيث أن ماتم عرضه منها لم يصل النصف مليون مشاهدة. يتحدث المسلسل عن ليزا وزوجها ووالديها وجيرانها وحتى زملائها وأصدقائها. وتقع أحداثه في أماكن مختلفة ومتنوعة فمرة نراهم في المنزل وأخرى في أماكن العمل وثالثة في أحد الحانات ورابعة في مقهى زميلتها الأرملة. المسلسل جيد وممتع لكن لا تتوقع منه الكثير.

_______________________________________________________________________________

True Love

مسلسل بريطاني درامي قصير مكوّن من 5 حلقات وموسم واحد فقط, تم عرضه على قناة BBC البريطانية. كل حلقة تتحدث عن قصة حب مختلفة تماماً عن سابقتها ولا تمت لها بصلة في أحداثها. المسلسل من تأليف وإخراج دومينيك سافج الحائز على عدة جوائز من الأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون. الحلقة الأولى تحكي قصة عن الحب الأول. الحلقة الثانية عن حب من أول نظرة. الحلقة الثالثة تدور حول الحب المحرّم. الحلقة الرابعة عن حب بعد فوات الآوان. الحلقة الخامسة والأخيرة عن حب نشأ بالشبكة العنكبوتية.

_______________________________________________________________________________

Cuckoo

مسلسل بريطاني كوميدي تم عرض حلقته الأولى بنهاية سبتمبر الماضي على قناة BBC Three البريطانية. من بطولة الممثل البريطاني جريج دايفس والممثل الأمريكي أندي سامبرج الذي إشتهر بالبرنامج التلفزيوني الأمريكي Saturday Night Live. المسلسل عن شابة بريطانية تعود من سفرها من تايلند وتجلب معها زوجها الأمريكي الجديد إلى منزل والديها. فيستعرض المسلسل علاقة عائلة الفتاة بهذا الزوج الأمريكي غريب الأطوار, ويستعرض المواقف المضحكة بينه وبين والد الفتاة على وجه التحديد.

_______________________________________________________________________________

Woodley

مسلسل أسترالي كوميدي تم عرض موسمه الأول المكوّن من 8 حلقات على قناة ABC الأسترالية. من بطولة فرانك وودلي الذي إشتهر في مسلسله الكوميدي The Adventures of Lano & Woodley في التسعينات. يعتمد هذا المسلسل على الكوميديا الصامتة التي إعتمد عليها كوميديين إشتهروا بتخصصهم في هذا المجال كالممثلَين البريطانيَين تشارلي تشابلن وروان أتكينسون بشخصيته الشهيرة مستر بين. يدور المسلسل حول شخصية وودلي وإنفصال زوجته عنه والمواقف المضحكة التي تحدث كل مرة يزور فيها منزل زوجته السابقة ليرى إبنته الصغيرة.

_______________________________________________________________________________

Burnistoun

مسلسل أسكتلندي كوميدي تم عرض موسمه الثالث المكوّن من 6 حلقات على قناة BBC الإسكوتلندية. الجدير بالذكر أن مؤلفي هذا المسلسل هما إيان كونيل وروبرت فلورنس اللذان سبق لهما تأليف عدة مسلسلات وبرامج تلفزيونية إسكتولندية بارزة بالعقد الماضي. المسلسل يستخدم في أسلوبه عدة مشاهد تمثيلية يتم تكرارها في جميع الحلقات بأسلوب مختلف وسناريو مغاير للسابق. فقد تشاهد ممثل معين في المشهد الأول من الحلقة وهو يقوم بتمثيل أحد الشخصيات, والمشهد الذي يليه مباشرة ترى نفس الممثل بمشهد تمثيلي آخر وشخصية مختلفة تماماً لا تمت للشخصية السابقة بصلة. يشبه في أسلوبه البرنامج التلفزيوني الأمريكي الشهير Saturday Night Live والذي يقوم بتكرار مشاهده التمثيلية الشهيرة في كثير من حلقاته ولكن بطريقة مختلفة كل مرة.

_______________________________________________________________________________

Without You

مسلسل بريطاني درامي قصير مكوّن من 3 حلقات فقط, تم عرضه على قناة ITV1 البريطانية. من بطولة الممثلة البريطانية آن فرايل بدور إمرأة متزوجة وتعمل معلمة في أحد المدارس. تُصدم في أحد الأيام بخبر وفاة زوجها بحادث سيارة. فيستعرض المسلسل معاناتها بعد فقدان زوجها وكيف ستتعامل مع هذا الفراغ الكبير الذي ظهر فجأة في حياتها. مايقض مضجعها هو وجود إمرأة غريبه في السيارة توفيت مع زوجها في وقت الحادث. فتبدأ رحلتها بالبحث عن هوية هذه المرأة الغريبة وعلاقتها بزوجها.

_______________________________________________________________________________

In with the Flynns

مسلسل بريطاني كوميدي تم عرض موسمه الثاني على قناة BBC One البريطانية. مشاهدات حلقتيه الأولى والثالثة من الموسم الجديد تخطت 3 ملايين مشاهدة لكل منها, أما الحلقة الثانية فكانت أقل بقليل حيث أن عدد مشاهداتها كان 2.71 مليون مشاهدة. تقع أحداثه في مدينة مانشستر في إنجلترا الشمالية ويتمحور حول عائلة مكوّنة من أب وأم وأبنائهم وشخصيات أخرى متنوعة من أقارب وأصدقاء. مسلسل رائع وممتع يحتوي على بعض الأحداث الطريفة والمضحكة.

_______________________________________________________________________________

Bad Sugar

مسلسل بريطاني كوميدي ساخر تم عرض حلقته الأولى على قناة Channel 4 البريطانية, وسيتم عرض بقية حلقات الموسم في العام المقبل. من بطولة الممثلة البريطانية شارون هورجان التي سبق أن تحدثت عن مسلسل آخر لها ببداية هذا التقرير. يتمحور هذا المسلسل حول عائلة غنية والأحداث والمشاكل التي بين أفرادها. فهناك شخصيات حاقدة وتكن الضغينة إتجاه بعض الشخصيات الأخرى, وهناك الطيبة والساذجة. المسلسل يسخر في أسلوبه من المسلسلات الميلودرامية التي تبالغ في أحداثها وشخصياتها كالمسلسل الأمريكي الشهير Dallas الذي كان يُعرض في سبيعنيات وثمانينيات القرن الماضي.

_______________________________________________________________________________

A Touch of Cloth

مسلسل بريطاني بوليسي كوميدي ساخر تم عرض موسمه الأول المكوّن من حلقتين على قناة Sky1 البريطانية ومن المقرر عرض الموسم الثاني في الربع الأول من العام القادم. المسلسل عن محققين جرائم في الشرطة وطرق تحقيقهم وبحثهم عن القتلة والمجرمين بأسلوب مضحك. فهو يسخر من مسلسلات الجريمة والتحقيق البوليسية الجادة بأسلوب ممتع. حيث أنه يعرض مشاهد المطاردات ومشاهد التحقيق والكشف على الجثث بطريقة مضحكة ومُبالغ فيها.

_______________________________________________________________________________

Just Around The Corner

مسلسل بريطاني درامي كوميدي يتم عرضه على قناة Channel 4 البريطانية. تم عرض حلقته الأولى التجريبية في 23 أغسطس الماضي, ومن المقرر طرح حلقات الموسم الأخرى في وقت لاحق لم يتم تحديده بعد. تقع أحداث المسلسل في المستقبل وتحديداً في عام 2035 بعد حدوث أحد الفيضانات الكبيرة التي غطت أغلب المدن وأثّرت على مناخ الكرة الأرضية ليكون الجو دافىء ورطب طيلة أيام السنة. الشواطىء والسواحل إختفت تماماً, ولم يعد للقطارات والباصات أي وجود. إنعدم وجود المجتمع وتفككت بنيته التحتية وإنهار بعد كل هذه السنوات والكوارث التي حدثت. يدور المسلسل حول الطبقة الغنية وسيطرتهم على الطبقة الفقيرة, وخضوع الثانية للأولى وتلبيتهم لطلباتهم رغماً عنهم. يصوّر لنا طريقة عيش الطبقة الفقيرة وحياتهم اليومية وأدواتهم البدائية. المسلسل طريف في بعض مشاهده ومميز في فكرته.

_______________________________________________________________________________

Hunderby

مسلسل بريطاني بكوميديا سوداء. تم عرضه على قناة Sky Atlantic البريطانية. تقع أحداثه في عام 1830 عن شابة تنجو من تحطم أحد السفن ثم تجرفها المياه إلى شاطىء أحد القرى الإنجليزية الصغيرة. يتم العثور على الفتاة من قبل أهل القرية وإنقاذها والإعتناء بها. يقع في غرامها أحد رجال القرية ويقرر الزواج منها فتنتقل للعيش في منزله الكبير. بعد إنتقالها للعيش في القصر, تبدأ الخادمة بمراقبة حركاتها وسكناتها وتكتشف فيما بعد أن لديها سر وماضي أخفته عن الجميع وخصوصاً الرجل الذي ينوي الزواج منها. فتبدأ الأحداث بينهم في هذا المنزل. للوهلة الأولى ستعتقد أنه مسلسل جاد تقع أحداثه بالقرن التاسع عشر كغيره من الأعمال التي تقع في تلك الحقبة, لكنك سرعان ماستستوعب أنه قد تم تغليفه بقالب كوميدي ساخر في أغلب أحداثه.

_______________________________________________________________________________

Tricky Business

مسلسل أسترالي درامي تم عرض موسمه الأول المكوّن من 13 حلقة على قناة Nine Network الأسترالية. حققت الحلقة الأولى عدد مشاهدات يُقدّر بـ1.16 مليون مشاهدة, وصرّحت أحد الجرائد الأسترالية أن حلقته الأولى فقدت مليون مُشاهد آخر في أول 5 دقائق بسبب تعارض وقت عرض الحلقة مع وقت عرض النسخة الأسترالية من برنامج The Voice. يدور المسلسل حول عائلة تعمل في تحصيل الديون. يتقاعد الأب من هذه المهنة ويولي إبنته الكبرى هذه المهمة الصعبة والتي تقرر مشاركتها مع خطيبها وأختها الصغرى وأحد أصدقائها. المسلسل يسلّط الضوء حول المشاكل المالية والعاطفية بين شخصياته.

_______________________________________________________________________________

Leaving

مسلسل بريطاني درامي رومانسي مكوّن من 3 حلقات فقط وتم عرضه على قناة ITV1 البريطانية. يتحدث المسلسل عن علاقة غرامية بين شاب بأول العشرينات مع إمرأة متزوجة بمنتصف العمر ولديها عائلة وأبناء. يستعرض لنا الطُرق التي إتبعها الشاب في إغراء المرأة لتكوين علاقة عاطفية بينهما. تجد المرأة نفسها تنصاع له برغبتها. لكنها بعد فترة تبدأ بالتفكير بالأمر ونظرة المجتمع لهما, خصوصاً أن لديها أبناء يُقاربون عشيقها بالعمر. فيستعرض المسلسل صراعاتها ليس فقط مع عشيقها وعائلتها ولكن أيضاً مع نفسها. من الأمور الملفتة هي موسيقاه التصويرية الجميلة ودمجها بأسلوب رائع بين ثنايا الحلقات. مسلسل درامي متميز ويستحق المتابعة.

_______________________________________________________________________________

Good Cop

مسلسل بريطاني دراما/جريمة. تم عرض 3 حلقات من أصل 4 حلقات على قناة BBC One البريطانية. تقع أحداثه في مدينة ليفربول البريطانية ويدور حول رجل يعمل في قسم الشرطة. تتغير حياة هذا الشرطي بالكامل بعد أن تم نصب كمين لأحد زملاؤه بالعمل وتعرضه لهجوم عنيف من قبل أحد العصابات في المدينة. فيستعرض المسلسل حالة الشرطي النفسية والأحداث والصراعات التي ستحدث بينه وبين العصابة وكيف سينتقم لزميله المغدور وماهي الطرق التي سيتبعها للوصول إلى أفراد العصابة واحداً تلو الآخر. بالإضافة إلى معاناته مع والده المريض وإهتمامه بوضعه الصحي وعلاقته به. المسلسل عن قصة إنتقام تم تغليفها بطابع درامي مؤثر. خط سير الأحداث مثير للإهتمام وموسيقاه التصويرية رائعة ومميزة. واحد من أبرز وأمتع المسلسلات البريطانية الدرامية لهذا العام.

_______________________________________________________________________________

Moone Boy

مسلسل إيرلندي كوميدي يتم عرضه في هذه الفترة على قناة Sky1 البريطانية. طلبت القناة موسم ثاني من المسلسل حتى قبل أن يتم عرض موسمه الأول للمرة الأولى, ومن المقرر عرض الموسم الثاني في العام المقبل. المسلسل من بطولة الممثل الإيرلندي كريس أوداود والذي أيضاً شارك في تأليف المسلسل وكتابة حلقاته. كريس أوداود له العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية بالعقد الماضي ولعل أبرزها هو المسلسل البريطاني الكوميدي الشهير The IT Crowd. يدور المسلسل حول الطفل مارتن الذي يبلغ من العمر 12 عام ومغامراته مع صديقه التخيلي الذي لايراه أحد غيره. يستعرض المسلسل علاقات الطفل مع أصدقاءه بالمدرسة ومايتعرض له من سخرية أو مشاجرات وكيف ستكون ردة فعل صديقه التخيلي. بالإضافة لإستعراضه لحياة الطفل بالمنزل وعلاقته مع عائلته.

_______________________________________________________________________________

A Mother’s Son

مسلسل بريطاني قصير دراما/جريمة مكوّن من حلقتين وتم عرضه على قناة ITV1 البريطانية. يبدأ المسلسل بمشهد لفتاة مصابة وتصارع الموت, ثم يتبعه خبر رسمي عن إكتشاف جثة فتاة مقتولة في أحد الحقول. تلاحظ الأم أن إبنها بدأ يتصرف بغرابة بعد إنتشار الخبر. بالإضافة إلى إكتشافها لبعض بقعات الدم على أحد أحذيته. فتبدأ تشك أن إبنها هو من قام بقتل الفتاة. تبدأ التحقيق بالأمر من دون علمه, فتفتش غرفته وحاسبه الشخصي لتجد فيه بعض الكلمات المفتاحية والمواقع الغريبة التي تزيد من شكوكها حول إرتكابه للجريمة. فتبدأ تعاني من صراع نفسي عنيف. هل تختار إبنها أم ضميرها في مثل هذه الحالة؟ هل تصارحه وتسأله عما حدث أم تُبلغ الشرطة عن شكوكها؟ مسلسل درامي جميل يجعلك أنت كمشاهد تشك مع شكوك الأم, فلا تعرف إن كان الإبن فعلاً قد إرتكب الجريمة أم أن تصرفاته الغريبة يمكن تفسيرها بأمور أخرى.

_______________________________________________________________________________

Mrs. Brown’s Boys

مسلسل إيرلندي كوميدي تم عرض موسمه الثاني في يناير وفبراير الماضيين على قناتي RTÉ One الإيرلندية و BBC One البريطانية. بعد نجاح موسميه الأول والثاني تم الإعلان عن الموسم الثالث والذي سيتم عرضه في نهاية هذا العام. المسلسل فاز بجائزة BAFTA السنوية البريطانية عن أفضل برنامج ترفيهي لعام 2012. من تأليف وبطولة الممثل الإيرلندي برندان أوكارول الذي فاز بعدة جوائز وترشح عن دوره في هذا المسلسل. تقع جميع أحداثه في منزل إمرأة عجوز سليطة اللسان. يستعرض علاقة الشخصيات الأخرى بهذه المرأة بأسلوب مضحك. أسلوب المسلسل ممتع ونكاته مضحكة.

_______________________________________________________________________________

House Husbands

مسلسل أسترالي درامي كوميدي تم عرض موسمه الأول على قناة Nine Network الأسترالية. حققت الحلقة الأولى 1.376 مليون مشاهدة في أول عرض لها, وصرّحت جريدة Herald Sun الأسترالية أنه أشهر مسلسل أسترالي درامي تم الحديث عنه والنقاش حول حلقاته في موقع التواصل الإجتماعي تويتر لهذا العام. ووصفته أحد الجرائد الأسترالية بأنه النسخة الأسترالية من المسلسل الأمريكي الكوميدي الشهير Modern Family مع إختلاف المسلسلين في أحداثهما. يدور المسلسل حول أربعة عوائل وتحديداً حول الأباء الأربعة لهذه العوائل. فيستعرض معاناة الأباء في إعتنائهم بأطفالهم, ويتطرق أيضاً للمشاكل التي قد تواجههم مع أطفالهم أو زوجاتهم بأسلوب درامي أحياناً ومضحك في أحيان أخرى.

_______________________________________________________________________________

The Thick Of It

مسلسل بريطاني كوميدي سياسي يتم في هذه الفترة عرض موسمه الرابع الذي سيتكون من 7 حلقات على قناة BBC Four البريطانية. المسلسل يسخر من الحكومة البريطانية الحديثة ومايحدث فيها من قرارات والصراعات على المراكز العليا. إستحق لقب “أفضل مسلسل كوميدي جديد” والممثل الرئيسي فاز بلقب “أفضل مؤدي كوميدي” بالعقد الماضي. البعض يشبهه بالمسلسل الكوميدي السياسي Yes Minister الذي تم عرضه في الثمانينات.

_______________________________________________________________________________

Shameless

مسلسل بريطاني كوميدي يتم عرض موسمه العاشر في هذه الفترة على قناة Channel 4 البريطانية. حاز على عدة جوائز من بينها جائزة أفضل مسلسل درامي وأفضل مسلسل كوميدي في عام 2005. يوجد نسخة أمريكية منه إنتهت من عرض موسمها الثاني وستبدأ بعرض الموسم الثالث بالعام القادم. يدور حول رجل يُدعى فرانك وعائلته الكبيرة. فرانك يتمتع بالذكاء لكنه أفسد ذكاءه بالكسل وإدمانه على شرب الكحوليات. أحداثه الكثيرة والمتشعبة تدور حول هذه العائلة والمشاكل التي تواجههم مع والدهم.

_______________________________________________________________________________

Them From That Thing

مسلسل بريطاني كوميدي تم عرض موسمه الأول المكوّن من حلقتين على قناة Channel 4 البريطانية. من بطولة الشاب بليك هاريسون الذي شارك بالمسلسل البريطاني الكوميدي الشهير The Inbetweeners, والممثلة سالي فيليبس التي سبق أن تحدثت عن أحد مسلسلاتها الأخرى في هذا التقرير, والممثل مورجانا روبنسون الذي إشتهر في مسلسله الكوميدي الجديد Very Important People. المسلسل يتخذ في أسلوبه بعرض عدة مشاهد تمثيلية كوميدية مختلفة وفي كل مشهد يتقمص الممثل شخصية أخرى بأحداث جديدة مختلفة عن المشهد السابق. تماماً كالمسلسل الإسكوتلندي الذي سبق أن تطرقت له في هذا التقرير. وأيضاً -كما ذكرت- مشابه للبرنامج التلفزيوني الأمريكي الشهير Saturday Night Live. تتميّز هذه النوعية من المسلسلات بتنوّع الأفكار فيها, وبالوقت نفسه تكرارها في الحلقات الأخرى بأسلوب آخر وحوارات مختلفة عن المشهد السابق.

_______________________________________________________________________________

Downton Abbey

مسلسل درامي بريطاني من انتاج القناة الانجليزية VH1 ويكاد يكون أشهر مسلسل بريطاني يعرض هذه الفترة حيث نجح في تخطي حدود بريطانيا والوصول إلى مهرجانات جوائز التلفزيون الأمريكي عبر نقله في الولايات المتحدة عن طريق قناة PBS .. وهو يتحدث عن عائلة أرستقراطية في زمن ما قبل الحرب العالمية الأولى في بريطانيا القديمة .. فيحكي المسلسل بطريقة درامية عن الأحداث لتلك العائلة في ورثها وأبنائها وتجارتها, ويسلط الضوء على حياة الخدم لتلك العائلة الغنية .. فبتلك الأحداث يتحرك كتاب المسلسل لتقديم عمل درامي رومانسي راقي ورائع جداً قلما تشهد شاشة التلفزيون مثيل له, فيرسم الكاتب شخصيات العمل بأسلوب جذاب ورائع جداً في كشف الشخصيات وبنائها وتفاعلاتها مع الأحداث والأوضاع للعائلة وما يحيط بها داخليا وخارجيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.