اخبار الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

أفلام مهرجان كان 2013: الفيلم الصيني A Touch of Sin

0

a-touch-of-sin-أحد الأفلام التي حصلت على مديح كبير من نقاد وحضور المهرجان .. حتى وصفه أحد النقاد بأنه أفضل ما أنتجت الصين منذ سنوات طويلة .. من المخرج “جيا زان كي” صاحب فيلم Still Life عام 2006 عن المدينة التي غمرتها المياه وعودة أهاليها لمنازلهم لوداعها وإنقاذ ما يمكن إنقاذه .. فموضوع الصين كدولة ومجتمع لطالما كان مصدر الإلهام للمخرج زان كي.

يتمحور فيلم هذا العام عن أربعة قصص لأربعة أشخاص مختلفين في الصين .. قصص يرى المخرج أنها تمثل دولة الصين الحديثة وما وصلت إليه داخليا بعد أن مزقها التطور المتسارع .. قصة عامل منجم معدم يصيبه الجنون عندما يرى مديره يقود السيارات الرياضية ويركب الطائرات الخاصة .. ورجل يخبر زوجته أنه مسافر وهو يمتهن السرقة المسلحة في نفس المدينة .. وشابة تعمل في نادي صحي تعاني من التحرشات الجنسية .. وقصة أخيرة عن شاب استطاع أخيرا الحصول على عمل بعد سلسلة من الفشل .. حتى وإن كان العمل كخادم للأجانب في أحد دور الدعارة.

المخرج لا يتوانى عن إبراز المظهر القبيح للصين في هذا الفيلم .. فحسب مؤتمره الصحفي في المهرجان ذكر أنه قام بتصوير هذا الفيلم خصيصا ليعبر عن أسفه لما يجري في بلاده في السنوات القليلة الماضية.

فيلم “لمسة من الخطيئة” هو أحد الأفلام العشرين المتنافسة على جائزة السعفة الذهبية والتي يتم منحها لأفضل فيلم في نهاية مهرجان كان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.