اخبار الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

أفلام مهرجان كان 2013: الفيلم التشادي Grisgris

0

Grisgrisفيلم تشادي من انتاج فرنسي للمخرج محمد صالح هارون والذي عمل منذ نهاية التسعينات على تقديم أعمال مميزة أبرزت القيمة الفنية للسينما الأفريقية .. ولعل أبرز أعماله كان فيلم A Screaming Man عام 2010 والذي فاز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان .. وكان أيضا أحد الأفلام العشرين المرشحة للفوز بالسعفة الذهبية.

يشارك محمد هارون هذا العام بفيلم Grisgris والذي يتحدث عن شاب تشادي معاق ولكنه ذو أحلام كبيرة .. أهمها هو رغبته في احتراف الرقص .. ويعمل على مساعدة زوج أمه المريض في أنشطة الخياطة والتصوير والتوصيل .. ولكن سوء الوضع الصحي لزوج أمه ودخوله للمستشفى يجبره على العمل مع عصابات التهريب من أجل توفير المال للعلاج.

إذا أردت أن تصور فيلما عن البؤس فلن تجد بيئة أفضل من القارة السمراء لإستعراض أكبر قدر ممكن من التعب والشقاء .. ولكن الجميل دوما هو وجود ذلك الشخص الحالم الذي ترتطم أحلامه بالواقع المرير ولكنه لا يلبث أن ينهض من جديد.

فيلم “الساحر” هو أحد الأفلام العشرين المتنافسة على جائزة السعفة الذهبية والتي يتم منحها لأفضل فيلم في نهاية مهرجان كان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.