أفلام مهرجان كان 2013: الفيلم الياباني Shield of Straw

0

Shield of Strawالمخرج الياباني المثير للجدل تاكاشي ميكي يشارك في مهرجان كان هذا العام بفيلم جريمة وتحقيقات يحمل عنوان Shield of Straw .. وهو المخرج الذي اشتهر بعدم خوفه من تقديم مشاهد دموية ومرعبة سواء بصريا أو نفسيا .. ولنا في فيلم Audition عام 1999 خير مثال .. فسبق له في عدة مقابلات ذكر أنه عانى في طفولته من الأذى دون أن يستطيع الرد بالمثل وهو عبر أفلامه الآن يحاول أن يعبّر عن ما شعر به في تلك الفترة.

فيلم Shield of Straw يدور حول جريمة قتل لفتاة في السابعة من عمرها بعد اغتصابها في مدينة يابانية صغيرة .. والأدلة تشير إلى شخص سبق له ارتكاب جريمة مماثلة وما زال هاربا .. وأثناء محاولة الشرطة العثور على الجاني يقوم جد الضحية بعرض مكافأة قدرها مليار ين لمن ينجح في قتل الفاعل قبل أن تقبض عليه الشرطة.

حسب المراجعات الأولية من النقاد فإن الفيلم لا يعدو كونه فيلم إثارة يعاني الكثير من المشاكل والنواقص في قصته .. فالعامل الدرامي يبدو منسيا مع مشاهد المطاردة والتحقيقات .. وفي ظل وجود عدة أفلام درامية ممتازة هذا العام فإن فرص هذا الفيلم في الفوز بأي شيء تبدو ضئيلة .. ولكن من الجيد رؤية فيلم لتاكاشي مرة أخرى.

فيلم “درع من القش” هو أحد الأفلام العشرين المتنافسة على جائزة السعفة الذهبية والتي يتم منحها لأفضل فيلم في نهاية مهرجان كان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.