أفلام مهرجان كان 2013: الفيلم الفرنسي The Life of Adele

2

blue_is_the_warmest_colorفيلم المخرج الفرنسي والتونسي الأصل عبداللطيف كشيش “حياة إديل” والمأخوذ عن قصة Blue is the Warmest Colour يمثل المشاركة الأولى الرسمية للمخرج في مهرجان كان .. ومراجعات النقاد تشير إلى مشاركة ناجحة بكل المقاييس.

اللون الأزرق المذكور في العنوان لا يمثل أي معانٍ رمزية بل هو بشكل مباشر لون شعر بطلة الفيلم “إيما” .. حيث يتحدث الفيلم عن علاقة حب مثلية تنشىء بين فتاتين تدرسان الفنون الجميلة .. الأولى هي إيما التي اختارت اللون الأزرق ليميزها عن غيرها .. والأخرى هي “إديل” التي اكتشفت ميولها الجنسية الشاذة بعد علاقة فاشلة مع أحد أصدقائها.

مراجعات النقاد تثني كثيرا على أسلوب المخرج كشيش في استعراض تفاصيل قصة حب تنشئ منذ البداية بشكل متزن .. ابتداء بالأحاديث المعتادة مثل “ما هو نوع الموسيقى التي تفضلينها؟” إلى المواعيد الغرامية في الأماكن العامة .. ونهاية بوصول العلاقة إلى مراحل عمقها وجديتها.

الأفلام التي تتخذ الشذوذ الجنسي كموضوع لها عادة تعتمد عليه كثيرا في خلق الدراما التي تحيط بهذا النمط من الحياة .. بالإضافة للدراما التي يحملها أصحاب هذا التوجه والذي تمثله الفتاتان ليا سيدو وإديل ايكسرتشابلوس .. ولكن يبدو أن هذا الفيلم سيحمل أبعاداً أكثر من هذه.

فيلم “حياة إديل” هو أحد الأفلام العشرين المتنافسة على جائزة السعفة الذهبية والتي يتم منحها لأفضل فيلم في نهاية مهرجان كان.

kechiche_festival_de_cannes_ok

2 تعليقات
  1. احمد ملحاوي يقول

    ﻻيوجد موضع غير الشذوذ الجنسي وناس تقتل وتذبح

  2. Ibrahim a Alibrahim يقول

    زين وانتو ما تشوفون البرامج اللي في ال ام بي سي و الروتانا و ال آر تي و الاوربت العن واوسخ برامج كلها قلة حيا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.