وفاة الممثل الأسطوري ونجم سلسلة The Lord of the Rings كريستوفر لي

0

f603143f-f1b3-48a3-a64c-ca0cc1c099ed-620x372توفي النجم البريطاني و الممثل الأسطوري المخضرم الذي ظهر في أكثر من ٢٢٥ فلماً “كريستوفر لي” عن عمر نهاز ٩٣ عاماً بعد صراع مع مرض في القلب و مشاكل في الجهاز التنفسي في مستشفى في لندن حسب ما أكدته مصادر موقع صحيفة The Telegraph.

اشتهر “لي” الذي بدأ مسيرته في التمثيل العام 1948 بدور صغير في النسخة السينمائية من مسرحية “هاملت” إحدى روائع الكاتب وليام شكسبير؛. بالعديد من الأدوار التي لا تنُسى ولعل أبرزها كانت الأدوار التي جسد فيها شخصيات شريرة، فقد برز النجم الراحل بدور مصاص الدماء دراكولا في سلسلة أفلام الرعب الكلاسيكية التي قامت بإنتاجها شركة Hammer Film و من بينها فلم  Horror of Dracula الذي تم إنتاجه في الخمسينات و أخرجه المخرج  “تيرنس فيشر”.

كما تألق النجم بدوره في الفلم التاسع من سلسلة أفلام جيمس بوند The Man with the Golden Gun حيث قام بأداء شخصية فرانسيسكو سكارامانغا عدو بوند اللدود في الفلم. وكذلك جسد شخصية الساحر سارومان في سلسلة ملك الخواتم The Lord of the Rings وهو أيضاً أحد أهم أدواره التي لن تغيب عن ذاكرة السينما والتي تبعها ظهوره في سلسلة The Hobbit بنفس الدور.

و قام “لي” أيضاً بالمشاركة في آخر فلمين من سلسلة  أفلام أوبرا الفضاء المحلمية حرب النجوم Star Wars حيث أدى شخصية الكونت دوكو في فلم Attack of the Clones الذي أُنتِج عام ٢٠٠٢ و فلم Revenge of the Sith الذي تم إنتاجه عام ٢٠٠٥.

ومن الجدير بالذكر أن الممثل الراحل حاز على العديد من الجوائز من بينها جائزة نقابة ممثلي الشاشة في عام 2003 عن دوره في فيلم سيد الخواتم: عودة الملك ، كما منحته ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية لقب سير، بجانب حصوله على رتبة قائد في الإمبراطورية البريطانية، وهي رتبة فخرية تمنحها ملكة بريطانيا للشخصيات التي قدمت خدمات جليلة لعملها وبلدها ومُنِح هذه الرتبة تقديراً لأعماله المميزة في مجال التمثيل والأفلام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.