المهرجون في الأفلام لا يُضحكون .. بل يُرعبون!

4

بالتأكيد المهرج لطيف عندما تراه في السيرك يؤدي فقرته ليضحكك، لكن ماذا إذا فتحت بابك بعد منتصف الليل لتجد هذا المهرج واقفًا يبتسم أمامك؟

الجوكر من فيلم The Dark Knight

 على الرغم من الأداء المذهل الذي حاز عنه الممثل هيث ليدجر على الأوسكار والقولدن قلوب، إلا ان شخصية الجوكر لم تنال الإعجاب فقط نتيجة للأداء الخلاب، بل لأنها مقلقة جدًا وتثير في النفس العديد من المخاوف .. هذه الطريقة الماكرة في الكلام، أخذ كل شيء حتى الموت على محمل الهزل والدعابة والسخرية من كل شيء بما فيهم القدر نفسه .. وجعل نفسه عميلا للفوضى .. كل هذا جعل من الجوكر كائنًا مرعبًا بقدر ما هو جذاب.

المهرج العنيف من فيلم Spawn

 الرعب هنا يبدأ من الإسم نفسه.. The Violator كما يطلق عليه هو مهرج قادم من الجحيم ليساعد بطل الفيلم Spawn مع عدد أخر من الشياطين .. واذا كان هذا لا يكفي، فهو يتحول أيضًا في النهاية إلى وحش عملاق يريد تدمير كل من حوله.

المهرجين الأطباء المجانين من فيلم Pee-wee’s Big Adventure

 على الرغم من أنهم لم يظهروا إلا في مشهد واحد فقط، وهو تتابع الحلم لبيي ويي، إلا إنهم كانوا مفزعين كفاية ليدخلوا إلى القائمة .. مجموعة شاذة من المهرجين يريدون أن يجروا لك عملية جراحية، وتجدهم جاثمين فوق أنفاسك وأنت عاجر قليل الحيلة والحركة .. حتى ولو كان هذا كابوسًا ستفيق منه مثلما حدث مع بطل الفيلم، إلا إنها بالتأكيد تجربة ستؤثر فيك بقية حياتك.

المرهج كروستي من فيلم The Simpsons Movie

 بالتأكيد هو ليس مخيفًا مثل الذين سبقوه في هذه القائمة، لكن هذا المهرج الكارتوني المدخن من فيلم عائلة سيمبسون الشهير جدًا هو جدير بالتاكيد كي يدخل إلى القائمة، فهو لا يتمتع بصفات مهرج الأطفال الطيب، وهو مثال سيء ومخيف للأطفال بكل تأكيد.

المهرج الميت الحي من فيلم Zombie-land

 يبدو أنه ليس كفاية أن تكون امام أحد الموتى الاحياء لتشعر بالذعر، بل يجب أن يكون مهرج أيضًا ليكون أكثر إرعابًا .. بالتأكيد لن يمكنك ان تستأمن هذا الرفيق وتترك الأطفال معه، لأنه قد يشج رأسهم ليصل إلى المخ ويلعقه، أو على أقل تقدير ستعود لتجدهم فاقدين طرف أو اكثر من أطرافهم، أو إنهم قد تحولوا بدورهم إلى زومبي .. هذا الشيء هو بالتاكيد أحد أكثر المهرجين إرعابًُا من الذين ظهروا في الأفلام.

بينيوايس من فيلم IT.

 الوحيد والأوحد بينيوايس .. المهرج القادم من عوالم الطفولة والذكريات البعيدة ليحيل الحياة إلى جحيم ويقتل هؤلاء من أضروا به من قبل .. هذه الشخصية الخرافية كانت بالتأكيد البذرة الأولى في غرس وتأكيد فكرة كيف يمكن للمهرج أن يكون مرعبًا، وملايين الأطفال في العالم الذين شاهدوا الفيلم لم ينسوا الكائن المرعب بينيوايس الذي يأخذ شكل مهرج ويتحول ليلاً إلى عنكبوت عملاق برأس آدمي .. إنه أحد الكيانات القديمة التي كانت تسكن الأرض قبل البشر، والذي اكتشفه بعض الاطفال في حفرة عميقة وظل يطاردهم طوال حياتهم حتى بعد قتله والتخلص منه أول مرة. إنه المهرج الأكثر إرعابًا في التاريخ بكل تأكيد.

4 تعليقات
  1. ثامر يقول

    وعندك بعد فيلم clownhouse

    1. Sweet dreams يقول

      لو سمحت فلم It هل تقدر تعطيني رابط يشتغل مو فلاش لو مو مترجم وشكرا

  2. Sweet dreams يقول

    هههههههههههه اما مهرج فيلم Spawn صنفتوه مرعب وين الرعب في الموضوع؟ يضحك جزء الاول

  3. Sweet dreams يقول

    هههههههههههه اما اللي عيونه طالعه قول على روحك السلام يخوف مرة رغم ما شفت الفيلم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.