أبرز ما ينتظرك في مهرجان الكوميك كون هذا العام

0

cc2014_2

يجتمع اليوم أكثر من 150 ألف من عشاق الكوميكس والأفلام والمسلسلات وألعاب الفيديو بكل أنواعها وتفاصيلها من حول العالم في واحد من أبرز المهرجانات التي تعقد سنويا، وبالتحديد في سان دييغو الأمريكية، وينتظرها كل عام الملايين ليشاهدوا ماذا تنوي أن تقدم الشركات الكبرى وأبرز الشخصيات في عالم الكوميكس من أعمال قصصية وسينمائية وتلفزيونية وشخصيات رسومية جديدة، كما يبدع الحضور أنفسهم في استعراض أزياء شخصياتهم المفضلة.

وبحسب التوقعات فإن المهرجان هذا العام والذي ينعقد ما بين 24 و 27 يوليو سيكون الأهم مقارنة بالأعوام السابقة نظرا لكونه سيكون المحطة الأولى للكشف عن الكثير من تفاصيل الأعمال السينمائية المنتظرة على رأسها فيلم Star Wars الجديد والجزء الثاني من فيلم مارفيل الأشهر Avengers.

وفي هذا التقرير جمعنا لكم أهم الأحداث التي سواء أعلن عنها أو يتوقع أن تظهر بشكل كبير في الكوميك كون هذا العام وبجابنب الجنون المعتاد في هذا المهرجان والمفاجات التي قد تخطف الأضواء من الجميع. فكونوا مستعدين ..

الأعمال الكبيرة المنتظرة

Marvel: لا يوجد في عالم الكوميكس ما يضاهي قوة شركة مارفيل في الفترة الحالية، وبالأخص في مجال السينما، فالشركة العريقة تمتلك حفنة من الأفلام المعروضة والمنتظرة كفيله أن تسيطر على المهرجان ككل، وبخلاف فيلم Guardians of the Galaxy الذي سيعرض خلال أيام قليلة وكشفت تقريبا كل تفاصيله، فإن الأنظار جميعا ستكون موجهة صوب شركة مارفيل لإقتناص أي معلومات أو تفاصيل عن فيلم Avengers: Age of Ultron وربما تفجر مارفيل المفاجأة وتعلن عن تفاصيل أفلامها التي تحدثنا عنها من قبل مثل Doctor Strange  و Captain America 3 وتلك الأفلام الغامضة الخمسة التي لا نعلم عنها سوى مواعيد عرضها.

The Hobbit: قبل المهرجان بيوم واحد تم إصدار البوستر الأول من الفيلم وهو ما يعني ان المهرجان نفسه سيكون حافلا بالكثير من التفاصيل عن الفيلم الذي ينتظره الملايين ليختتم الملحمة الثلاثية الثانية من الأراضي الوسطى بعد الثلاثية الشهيرة Lord of The Rings، ولعل أشد ما سيجذب المتابعين هو تواجد المخرج بيتر جاكسون بنفسه خلال المهرجان وهو ما سيعطي الجماهير الفرصة لعرض كل الأسئلة التي تشغل بالهم عليه مباشرة.

Mad Max Fury Road: المخرج جورج ميلر يعيد رائعته الكلاسيكية من جديد بعد غياب أكثر من 30 عام وبمعاونة النجمين المتميزين توم هاردي وتشارليز ثيرون، وبحسب شركة وارنر بروذرز فإنها ستكشف النقاب عن مشاهد الفيديو الأولى من الفيلم في يوم السبت القادم في المهرجان بعد أن قامت بالكشف عن البوستر الرسمي للفيلم.

Game of Thrones: الموسم الرابع من مسلسل HBO الشهير انتهى منذ فترة قريبة، وسيشهد المهرجان المرة الأولى التي سيجتمع فيها نجوم وصناع المسلسل معا في مكان واحد منذ ذلك الحين، وستكون هذه هي الفرصة الأبرز لعشاق المسلسل لتوجيه كل الأسئلة التي تشغل بالهم سواء عن أحداث الموسم المنصرم أو عن مستقبل المسلسل وتفاصيل الموسم الخامس،  وهل سيتجه صناع المسلسل الى كتابة أحداث خاصة به بعد لحاق مواسم المسلسل بأجزاء الرواية.

24 Live Another Day: جاك باور سيكون موجودا اليوم في اليوم الافتتاحي للمهرجان، والمؤكد أن الجمهور سيطلب منه قول عبارته المفضلة DAMN IT قبل توجيه أي سؤال إلى النجم كيفر سذرلاند والذي نجح هذا العام برفقه صديقه المخرج جون كاسار بإعادة التحفة التلفزيونية لموسم جديد وفريد في المستوى، وكل ما نأمله أن تنجح ضغوطات الجمهور عليهما في تقديم موسم عاشر من المسلسل.

DC Comics: إذا كانت شركة مارفيل مسيطرة على شباك التذاكر في هذه الفترة، فبدون أدنى شك أن التلفزيون سيكون ملكا لغريمتها الأزليه شركة DC Comics هذا الموسم، فشخصيات الشركة الشهيرة كانت محور إهتمام صناع المسلسلات هذا الموسم بشكل ملفت، حيث سنكون في هذا العام مع موعد لعرض ثلاث مسلسلات جديدة على رأسها The Flash و Constantine ومسلسل مدينة باتمان Gotham بالطبع بجانب عرض الموسم الجديد من مسلسل Arrow.

Fight Club 2: تشاك بالاهنيك مؤلف قصة الكوميك الأصلية المقتبس منها فيلم Fight Club قرر بعد 15 عاما تأليف الجزء الثاني من الرواية بعدما حول المخرج ديفيد فينشر جزءها الأول إلى واحد من أشهر لأفلام في تاريخ السينما، الجزء الجديد سيكون عبارة عن رواية مصورة ولحسن الحظ سيكون مؤلفها متواجد في المهرجان للتحدث عن مشروعه الجديد ومستقبله وهل هناك بوادر لتحويل الرواية الجديدة لفيلم سينمائي أيضا ام لا.

أعمال ستخطف الأضواء

Sin City A Dame to Kill For: الفيلم ليس بالحدث الغامض خاصة بعد إطلاق حملته الدعائية في الأشهر الأخيرة، لكن على الرغم من ذلك فإن مخرج الفيلم فرانك ميلر سيحضر للمهرجان بنية عرض دفعة كبية من التفاصيل المثيرة والمشوقه لم يتم الكشف عنها بعد، فإذا حدث ذلك بالفعل فقد يسرق الفيلم الأضواء من الكثير من العروض الأخرى.

Jupiter Ascending: فيلم الأخوين واتشواسكي الذي تم تأجيله لعام 2015 سيكون أحد الأعمال الحاضرة في المهرجان، وقد ينجح الفيلم كذلك في جذب إنتباه المتابعين نظرا لتاريخ اندي ولانا واتشواسكي الحافل بالأعمال المشوقة والمثيرة والتي كان آخرها فيلم Cloud Atlas كما يقوم ببطولة الفيلم عدد من النجوم المحبوبين على رأسهم تشانينق تايتوم وميلا كونيس وقد نكون بالفعل مع ملحمة جديدة قادمة.

Community: إنه أمر جميل أن يعود عمل محبوب للعرض من جديد بعد إلغائه، لكن الأمر مع كوميونتي يختلف عن أي مسلسل أخر، فمسلسل كلية المجتمع كان قاب قوسين أو أدنى من النهاية بدون أي أمل بالعودة الشهر الماضي، وكاد حلم الست مواسم وفيلم أن يضيع للأبد لولا أن جائت شبكة ياهو وأنقذت المسلسل قبل ساعات قليلة من انتهاء عقود الممثلين، وبالطبع كل هذا الحماس سينعكس في المهرجان الذي سيحضر إليه صناع المسلسل للحديث عن مستقبله.

Tusk: الكاتب والمخرج كيفن سميث والمعروف عنه أسبقيته في الكشف عن تفاصيل الأفلام الأخرى قبل موعدها قد تعلم الدرس جيدا من ضحاياه وبذل كل طاقته هذة المرة للحفاظ على سرية كل تفاصيل فيلمه الجديد، وهو الأمر الذي سيجعل ظهورة في المهرجان وإطلاقه للعرض الدعائي الأول لفيلمه أمر سيجذب انتباه الكثيرون الذين يتملكهم الشغف لمعرفة ما سيكشف عنه المخرج المثير للجدل.

أعمال ستسرق الأضواء .. إذا حضرت

Star Wars 7: الفيلم حاليا يمر بمراحل جادة في التصوير ومن المستبعد أن يحضر للمهرجان مخرج الفيلم “جاي جاي أبرامز” وباقي فريق العمل، ولكن أبرامز إعتاد دائما تقديم المفاجات في هذا المهرجان بالتحديد، وربما نرى فرد أو أثنين من فريق عمل الفيلم يفاجئ الجميع بحضوره في المهرجان.

Batman v. Superman: ملحمة زاك سنايدر المليئة بالأبطال الخارقين كانت الحدث الأبرز عند إعلانها في كوميك كون 2013 وقد تكون الحدث الأبرز على الإطلاق إذا حضروا للمهرجان هذا العام، فتواجد بين أفليك أو هنري كافيل أو غيرهم من أبطال الفيلم في المهرجان قد يسبب ضجة لا مثيل لها لعشاق باتمان وسوبرمان الذين ينتظرون الفيلم بشغف من اليوم الأول، وربما تكون المفاجأة أكبر من كل ذلك ويتم الإعلان عن الشخصية التي سيجسدها نجم المصارعة الحرة دواين جونسون في أفلام DC.

Interstellar: المخرج العملاق كريستوفر نولان يعود لإمتاع الجماهير من جديد بعد ثلاثية باتمان الأخيرة، ومجرد تواجده أو تواجد اي من فريق عمل الفيلم في المهرجان سيكون مركز جذب للكثير من المتابعين، وربما نحظى بمشاهدة عرض دعائي جديد.

Fantastic Four: هي واحدة من أشهر قصص الكوميك وعلى الرغم من ذلك فهي تمتلك ماضي سيء جدا في عالم السينما بعد فشل سلسلة الأفلام الأولى في تحقيق النجاح الكبير، ولكن مع إعادة تقديم سلسلة سينمائية جديدة وبفريق عمل جديد لن تكرر شركة مارفيل نفس الأخطاء السابقة وبالتأكيد حضور الفيلم للمهرجان سيكون إضافة قوية له.

Warcraft: الفيلم المقتبس من سلسلة ألعاب الفيديو الشهيرة جدا قد انتهى مؤخرا من عمليه التصوير وعلى الرغم من استبعاد عرض الفيلم قبل عام 2016 إلا ان حضوره للكوميك كون سيكون أمرا رائعا بالأخص لعشاق ألعاب Warcraft.

Chappie: يعود في هذا الفيلم المخرج المتميز نيل بلوكامب صاحب أفلام District 9 و Elysiumبفيلم قد يبدو مشابها لطريقته الرائعة في المزج بين الدراما والخيال العلمي المبتكر على طريقته الخاصة، وتدور أحداث الفيلم الجديد حول روبوت ذكي يقوم بإختطاف اثنين من رجال العصابات، وإذا تواجد المخرج في المهرجان ستكون فرصة رائعة لمعرفة تفاصيل أكثر عن الفيلم وربما مشاهدة الفيديو الأول.

Terminator Genesis: الفيلم هو بداية لثلاثية جديدة لأشهر أفلام الأكشن على الإطلاق، وعودة أرنولد شوارزنيقر لبطولة السلسلة أضاف الكثير من التشويق على الفيلم، وعلى الرغم من إستبعاد ظهور الفيلم في المهرجان إلا ان مشاهدته هناك سيكون أمرا رائعا خاصة وأن الكثير من تفاصيل الفيلم مازالت غامضة.

The Hunger Games: أعلنت شركة الانتاج في وقت مبكر من هذا العام اأن الجزء القادم من سلسلة ألعاب الجوع لن يكون حاضرا في مهرجان كوميك كون وهو ما مثل صدمة للكثيرين خاصة وأن عشاق السلسلة اعتادو معرفة تفاصيل كل الأجزاء من داخل سان دييغو كل عام، وهو ما أعتبره جمهور الفيلم عاراً على صناع الفيلم خاصة وأنه سيطلقون العرض الدعائي الأول للفيلم خلال فترة عرض المهرجان ولكنه سيكون عبر منصات أجهزة سامسونغ الجديدة “جالاكسي تاب” وبشكل تجاري بحت.

على الرغم من كل ما سبق فالإثارة في كوميك كون لا تنتهي عند الأفلام والمسلسلات والقصص الرسومية، فالمهرجان يشهد دائما تواجد الأزياء الجديدة للشخصيات الخارقة والمجسمات الصغيرة للأبطال، بجانب إمكانية حصولهم على توقيع أبرز كتاب القصص الرسومية التي يعشقها الجميع، المهرجان بدأ اليوم وبالتأكيد سنستمر في تقديم الأخبار والأحداث والتقارير القادمة من المهرجان لكم أول بأول وحتى نهاية المهرجان.

cc2014_1
cc2014_3 cc2014_4 cc2014_5 cc2014_6 cc2014_8 (1) cc2014_9 cc2014_11 cc2014_12 cc2014_13 cc2014_15 cc2014_16 cc2014_17 cc2014_18 cc2014_19 cc2014_21 cc2014_23 cc2014_24 cc2014_25 cc2014_26

cc2014_inside1 cc2014_inside2 cc2014_inside3 cc2014_inside4 cc2014_inside5 cc2014_inside7 cc2014_inside9 cc2014_inside11 cc2014_inside14 cc2014_inside15 cc2014_inside16 cc2014_inside18 cc2014_inside20 cc2014_inside22 cc2014_inside23 cc2014_inside24 cc2014_inside25 cc2014_inside27 cc2014_inside30 cc2014_inside36 cc2014_inside41

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.