Compliance .. عندما يغلب وهم السلطة على الأخلاقيات

0

سبّب فيلم Compliance ضجة كبيرة بين النقاد على الرغم من كونه مبنيًا على أحداث حقيقية تدور حول فتاة تدعى “بيكي” تبلغ من العمر 18 عامًا وتعمل في إحدى الفروع لمطاعم الوجبات السريعة .. وينقلب يومها رأسًا على عقب عندما تلقت رئيسة الفرع اتصالًا من ضابط شرطة يدّعي إن بيكي قامت بالسرقة من إحدى الزبائن .. مما جعل رئيستها تنتهك خصوصية هذه الموظفة الشابة باسم “القانون”.

صنفه البعض فيلمًا دراميًا بينما يرى الآخرون أنه فيلم رعب نفسي. استوحى المخرج والكاتب كريغ زوبيل قصة فيلمه هذا من أحداث حقيقية “مريعة” حدثت في الولايات المتحدة .. حيث اتصل شخص مجهول برئيس إحدى المطاعم مدعيًا القصة ذاتها .. وقام رئيس الفرع بتعرية الموظفة المتهمة تلبية لأوامر هذا الشرطي متناسيًا أن ما يقوم به ينافي جميع الأخلاقيات.

تؤدي دور رئيسة الفرع الممثلة آن داود .. و تقوم بدور بيكي الممثلة الشابة دريما والكر والتي عُرفت مؤخرًا عن دورها في المسلسل الكوميدي Apt 23.

الجدير بالذكر أنه أثناء عرض الفيلم في إحدى المهرجانات غادره كثير من الحضور قبل انتهاءه .. وقال كثير من النقاد أن الفيلم “تصعب مشاهدته” لكن هذا لا يقلل من روعته وأهميته واشادتهم بتميز الممثلين فيه.

يعرض الفيلم في صالات السينما الأمريكية في السابع عشر من أغسطس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.