اخبار الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

Dexter: الموسم 7 الحلقة 1 بعنوان ?… Are you

2

عند التوقف والنظر لعنوان الحلقة ” Are you … ? ” سيظهر الكم الهائل من الجانب النفسي لهذا الموسم، نصف جملة قد تتكمل بأي شئ. السكوت في منتصف الكلام دائماً ما يكون مخيفاً و داعي للقلق. قد يُقال أن كل المسلسل مبني في الأصل على الجانب النفسي ومحاربة الذات واتباع الشهوات وما إلى ذلك، لكن التعامل مع مخاطر خارجية أقل مدعاة للقلق والتوتر. سأشبه هذا الموسم مع الموسم الأول حين أضطر ديكستر للتعامل مع أخيه ولك أن تقارن عزيزي القارئ طريقة تصرف ديكستر مع أخيه وكيف كان لينجرف معه ويقتل أخته ” ديبرا “، مع تصرفه مع أي من مهدديه في المواسم الماضية. هذه المرة التهديد أقرب وتعامل ديكستر معه يجب أن يكون بطريقة حذره للغاية قد تضطره للهروب، ونعلم أن هذا لن يحدث بسبب إعلان تجديد المسلسل لموسم ثامن وأخير.

سأتفق مع الأغلب حينما يقول أن مستوى المسلسل إنحدار في المواسم السابقة، رغم أن أستمتعت بها، لكن هنا، هذه المرة سنكون أمام خياران لا ثالث لهما، إما ان ترتفع أسهم العمل إلى حد الجنون أو تنحدر لدرجة أسوء من الموسم السادس الكارثي، فدخول ديبرا على ديكستر وهو في حالة النشوة يعتبر تغيير كبير في نسق سير الأحداث لأن العلاقة الأخوية بينهما على وشك التغير، وقد ألمح المسلسل بالموسم الماضي لهذا في جلسات ديبرا مع الأخصائية النفسية.

عليك أن تتوقف هنا إذا كنت لم تشاهد الحلقة

 خلال الدقائق الأولى من الحلقة يُلاحظ أن ديكستر طور ردات فعله وتصرفاته في الحديث فخروجه من أسئلة وإلحاحات ديبرا كان رائعاً عند النظر لصعوبة تفسير الموقف، قد يكون طور هذه المهارة عندما كان مع ” القاتل الثالوث ” صاحب ردات الفعل الباردة والعبقرية. ظهرت في هذه الحلقات جبهات عديدة سيكون لها بكل تأكيد تأثير كبير على سير الأحداث.

  • الأول: ديبرا. عدم علم ديبرا بالحقيقة مستحيل مع كل ما شاهدته من أدلة أمامها تشير إلى أن ديكستر قاتل محترف، لذا كان جميلاً أن يحدث هذا مبكراً لكي نتفرغ للمعطيات الأخرى للقضية. هنا يجب أن نفكر كيف ستكون ردة فعلها؟ بالتأكيد لن ترمي بعلاقتها مع أخيها عرض الحائط وتبلغ عنه، لذا أظن انها ستحاول ترويضه وكبح جماحه وستزيد من أحتكاكها معه وهذا بدوره قد يؤدي إلى نشوء علاقة بينهم كما ألمح المسلسل لهذا في الموسم السادس.
  • الثاني: لاغويرتا. هناك تفسير واحد لتدخل لاجويرتا وسرقة الدليل الذي وجدته، قد لا يكون منطقي باللحظة الأولى، لكن علاقتها مع ” دوكس ” أو المتهم بقضية سفاح مرفء الخليج في الموسم الأول والثاني كانت قوية لدرجة قد تجعلها تتدخل هنا وتلاحق خيوط حتى وأن بدت وهمية للكشف عن هوية سفاح مرفء الخليج كونها تثق ببراءة صديقها وتعرفه جيداً.
  • الثالث: المافيا. لأول مرة نرى تدخل عصابات منظمة في خط سير الأحداث لذا وجودهم يعد سابقة وعليه ستبنى قصة هذا الموسم، مع المعطيات السابقة بالتأكيد. لا نعرف الكثير عن هذه العصابة أو أهدافها فكل ما نعرفه أنها تتاجر بالدعارة وربما المخدرات لذا سنترك الحديث عن هذا المحور حتى تتبين الخيوط.
  • الرابع: الجانب المظلم. على الرغم من كون هذا الجانب متواجد في كل المواسم السابقة إلا أنه قد تحدث به تغييرات لعدة أسباب أهمها ان هذه المرة سيكون هناك حرب بين هذا الجانب وبين محور الخير ( ديبرا ) وستكون هناك محاولات تطهير. فمن سينتصر؟
القسم الثاني من الحلقة كان إعتيادتي فمطاردات ديكستر لأهدافه أصبحت كالروتين، لكن هذه المرة خاطر ديكستر بمطاردة الضحية في المطار في موقع مزدحم أحتمالية كشفه فيه عالية بعض الشئ. النهاية أنقذت الموقف وقتلت الروتين!
2 تعليقات
  1. hAmMmod يقول

    احسنت فهذا الموسم اما سيرفع المسلسل لدرجة الاسطورة او سيصيبنا بخيبة امل ..لاننا تعودنا على نفس الرتم المتصاعد للاحداث ..اما الموسم هذا ففيه تحولات عظيمة ..واحسهم بيشغلونا باكثر من قضية وكلها حامية.. وخصوصًا المافيا ..
    شخصيًا لم احبذ انهم يدخلونه على مستوى عصابات وكذا فهذا احسه بيبعد المسلسل كثيرًا عن نمط الواقع اللي تعودنا عليه ..

    باقي اخيرًا شيء نسيتوا تتطرقون له وهو مهم جدًا الا وهو ذاك الشخص حبيب مربية ولد ديكستر .. سرق اليد وعطل حساب ديكستر .. وانشأ لعبة كمبيوتر لقاتل متسلسل .. ولازال مجهول .. اتمنى اشوف تحليلكم بهالموضوع

    كثرت خمبقة 😀

  2. منصور الخبر يقول

    ديكستر الموسم السابع عرض قوي ومسلسل اقوى وممتع جداااا افضل مسلسل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.